استشهد مدنيان، الثلاثاء 2 أبريل/ نيسان 2024، بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، أثناء مرورهما بدراجتهما في منطقة كهبوب القريبة من مضيق باب المندب، وهي منطقة تتبع مديرية المضاربة ورأس العارة في الصبيحة بمحافظة لحج.

وأفاد مصدر محلي في المنطقة، أن الشابين، فضل صالح حجيف، وهواش محمد حجيف، استشهدا بانفجار لغم من مخلفات ما زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة كهبوب قبل انسحابها منها.

وأفاد المصدر، أن اللغم الذي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية انفجر بالشابين ودراجتهما النارية أثناء مرورهما في منطقة كهبوب بالصبيحة محافظة لحج، أدى إلى استشهادهما وتدمير الدراجة النارية.

وفور وصول بلاغ عن الحادث، نزل فريق هندسي من ألوية العمالقة لمسح المنطقة، ونزعوا عددًا من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بشكل عبثي وعشوائي؛ وكانت تستهدف المدنيين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة

قالت مصادر مطلعة، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إن إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية، المحتجزة من قبل مليشيا الحوثي، غادرت مطار صنعاء.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، أن إحدى طائرات اليمنية غادرت صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، صوب مدينة جدة السعودية.

وبحسب المصادر، فإن طائرات أخرى تابعة لليمنية من المقرر أن تغادر صوب مطار عدن خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً للمصادر، فإن مغادرة الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية جاءت عقب اتفاق قضى بالسماح للطائرات بمغادرة صنعاء وانتهاء أزمة احتجاز الطائرات.

وأشارت إلى أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة الثانية، وهي إحدى طائرات اليمنية التي كانت محتجزة في مطار صنعاء، متوجهة إلى جدة لنقل الحجاج اليمنيين إلى صنعاء.

وستكون عودة بقية الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء إلى عدن يوم الأحد، حسب الوساطة العمانية، وفق ما ذكرته المصادر.

وكان مدير عام مطار صنعاء الدولي، المُعيَّن من قبل مليشيا الحوثي، ذكر في وقت سابق بأنه من المقرر أن تبدأ رحلات عودة من تبقى من الحجاج إلى مطار صنعاء ابتداءً من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024م واستئناف الرحلات من صنعاء إلى الأردن ابتداءً من السبت القادم 6 يوليو.

مقالات مشابهة

  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • لليوم الثاني.. مليشيا الحوثي تقصف مناطق متفرقة بقرى الضباب غربي تعز
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة