صحافة العرب:
2024-09-18@15:54:58 GMT

نواب "الحاكم" تخلوا عن فكرة الإستقالة...

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

نواب 'الحاكم' تخلوا عن فكرة الإستقالة...

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن نواب الحاكم تخلوا عن فكرة الإستقالة .، بعض ما جاء في مانشيت نداء الوطن كشفت مصادر متابعة عن حدوث خرق في الاجتماع الثالث الذي عقد بين رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ونواب .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نواب "الحاكم" تخلوا عن فكرة الإستقالة.

..، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نواب "الحاكم" تخلوا عن فكرة الإستقالة...

بعض ما جاء في مانشيت نداء الوطن:

كشفت مصادر متابعة عن حدوث خرق في الاجتماع الثالث الذي عقد بين رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ونواب حاكم مصرف لبنان الاربعة، ويقضي بالتخلي عن فكرة الاستقالة مقابل وعد بأن تتقدم الحكومة يوم الاثنين بمشروع قانون الى مجلس النواب يجيز لنواب الحاكم تحويل اموال للدولة للإنفاق على مدى ثلاثة اشهر.

وشارك في الاجتماع النواب الاربعة: وسيم منصوري، بشير يقظان، سليم شاهين والكسندر مراديان. وعنوان البحث، حسب البيان الصادر عن مكتب ميقاتي: مرحلة ما بعد انتهاء ولاية سلامة، وتحدث ميقاتي عن التعاون للحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وعدم تعريضه للاهتزاز، متحدثاً عن مسؤولية وطنية ملقاة على عاتق الجميع، في حال لم يصر الى تعيين حاكم جديد للمصرف المركزي.

وحسب البيان ان الحكومة ستتعاون مع المجلس النيابي لاقرار التشريعات الضرورية لحسن سير عمل المؤسسات، وفقا لقانون النقد والتسليف.وجاء في البيان ان نواب الحاكم شددوا على «أنهم يقومون بواجباتهم الوطنية والوظيفية ضمن الاصول القانونية»، وان البيان الذي أصدروه لحض الجميع على تأمين المتطلبات القانونية والتنفيذية للحفاظ على الحد الأدنى من الاستقرار الذي لا يقتضي المسب به اليوم، مثمنين «تجاوب القوى السياسية لتأمين المتطلبات حكومياً ونيابياً وقانونياً».

إذا طويت صفحة استقالة النواب الأربعة مقابل تشريع يضمن لهم ضخ الأموال لصالح الدولة لرواتب القطاع العام والألوية والتدخل للحد من التلاعب بالليرة.

وحول ما حكي عن مخرج يقوم على استقالة نائب الحاكم الأوّل فيستلم النّائب الثّاني، تنفي مصادر قريبة من عين التّينة هذه الفرضيّة وتقول: إمّا أن يستقيل الجميع أو يبقى الجميع.

وعن احتمالات المرحلة والحلول الممكنة في السّاعات المقبلة تقول مصادر قريبة من حركة أمل: «اللّهمّ إنّنا بلّغنا، الرّئيس ميقاتي يحاول تأمين ضمانات تشريعيّة لنوّاب الحاكم كي يقوموا بمهام الحاكم لكن دون ذلك عقبات وصعوبات، الخيارات ضيّقة والأيّام القادمة صعبة، فليتحمّلوا المسؤوليّة أمام اللّبنانيين».

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نواب "الحاكم" تخلوا عن فكرة الإستقالة... وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع

«كل المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة»، بهذه الكلمات عبّر أهالى محافظة بنى سويف عن سعادتهم بمعارض «أهلاً مدارس»، المقامة فى أغلب مراكز ومدن المحافظة، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة عن مثيلاتها فى المكتبات والأسواق، حيث شهدت تلك المعارض إقبالاً كثيفاً من المواطنين لشراء مستلزمات أبنائهم.

وافتتح الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، معارض «أهلاً مدارس»، فى عدد من مراكز المحافظة، بالتعاون بين المحافظة والغرفة التجارية ومديرية التموين، كما أتاح حزب «مستقبل وطن»، عدداً من المعارض فى بعض مراكز المحافظة، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة، حيث شهدت تلك المعارض إقبالاً كبيراً من المواطنين.

«الأسعار مخفّضة مقارنة بالمكتبات»، قالتها سناء محمود، لـ«الوطن»، مضيفة أنه لم يسبق لها حضور معرض أهلاً مدارس: «الأسعار هنا أقل من الأسواق، بالإضافة إلى أن التخفيضات الكبيرة ستسمح للجميع بشراء مستلزماتها المدرسية وفق إمكاناتها.. اشتريت زى المدرسة من المعرض، والتخفيضات وصلت إلى 30%».

وقال أسامة سليمان، أحد المتردّدين على معرض ميدان المديرية بمدينة بنى سويف، إنه قصد المعرض لشراء جميع المستلزمات المدرسية بعد أن نصحه أحد الأصدقاء بزيارته للاستفادة من التخفيضات الكبيرة: «بالفعل قُمنا بشراء أغلب المستلزمات بأسعار تقل كثيراً عن المكتبات والأسواق، إضافة إلى تنوع المعروض بأسعارها المختلفة، ووجدنا خامات بأسعار رخيصة، وأخرى بأسعار أعلى حسب الجودة، مما أتاح لنا الاختيار بسهولة».

وأكد محمد جمال، مشارك بالمعرض: «الإقبال هذا العام على المعرض جيد، خاصة على قسم الشنط الجلدية، نظراً لجودة الصناعة وأسعارها فى متناول الجميع»، لافتاً إلى أن معارض أهلاً مدارس فى محافظة بنى سويف تضم كل المستلزمات المدرسية التى يحتاجها التلميذ فى يومه الدراسى من أقلام وكشاكيل وكراريس وغيرها من المستلزمات.

من جانبه أكد الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، أن معارض «أهلاً مدارس» تهدف إلى توفير الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين، لتوفير المستلزمات بأسعار مناسبة بمناسبة العام الدراسى الجديد 2024/ 2025، حيث إن المعرض يضم الأدوات المكتبية والكتابية والكشاكيل والكراسات بأنواعها، بالإضافة إلى الأدوات الجلدية التى يحتاجها الطلاب والزى المدرسى، بأسعار مخفّضة تصل إلى 20%، وتتناسب مع كل الأذواق ومستويات الدخل، بهدف التخفيف عن كاهل الأسرة، بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأشار محافظ بنى سويف خلال تصريحات لـ«الوطن»، إلى توجيه مسئولى التموين والغرفة التجارية بمتابعة الالتزام بالأسعار المتفق عليها، ووضع لافتات توضح الأسعار قبل وبعد التخفيض، للتيسير على المواطنين، وذلك بالتنسيق بين الغرفة التجارية والجهات التنفيذية المعنية، لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور ومحدودى الدخل.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني: فيلم رحلة 404 يطرح فكرة لها مؤيدوها ورافضوها
  • محمد بن راشد لحمد الشرقي: نبارك لكم 50 عاماً في خدمة الوطن كنت فيها لشعبك نعم الحاكم
  • استخبارات غربية تفاجئ الجميع وتكشف هوية الموقع الاستراتيجي الذي استهدفه الصاروخ اليمني في “تل أبيب”
  • نواب مستقلون التقوا في مكتب بو صعب.. هذا ما تشاوروا به
  • إعلام إسرائيلي: الائتلاف الحاكم يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لضم «ساعر» للحكومة
  • معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • محكمة في باكستان تفرج عن عشرة نواب من حزب عمران خان
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • محكمة باكستانية تفرج عن 10 نواب من حزب عمران خان