شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن منظمات حقوقية السعودية احتجزت أقارب مواطن أمريكي انتقاما لرفعه دعوى قضائية، CNN قالت 3 منظمات حقوقية إن السلطات السعودية تحتجز أقارب مواطن أمريكي سعودي انتقاما من رفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد الحكومة .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منظمات حقوقية: السعودية احتجزت أقارب مواطن أمريكي انتقاما لرفعه دعوى قضائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منظمات حقوقية: السعودية احتجزت أقارب مواطن أمريكي...

(CNN)-- قالت 3 منظمات حقوقية إن "السلطات السعودية تحتجز أقارب مواطن أمريكي سعودي انتقاما من رفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد الحكومة السعودية، تم رفضها".

وقالت "مبادرة الحرية" ومنظمتي "الديمقراطية في العالم العربي الآن" و"القسط لحقوق الإنسان"، في بيان، إن "السلطات السعودية احتجزت في مايو/ أيار 4 أفراد من عائلة راكان نادر الدوسري، وهو مواطن أمريكي يبلغ من العمر 15 عاما، واعتقل خامس من عائلة الدوسري في أبريل / نيسان".

وزعمت المنظمات الحقوقية أن "جميع أفراد الأسرة الخمسة يحاكمون في محكمة الإرهاب السعودية".

وتواصلت شبكة CNN مع الحكومة السعودية للتعليق لكنها لم تتلق أي رد.

وقال نادر الدوسري، والد راكان، لشبكة CNN، إنه "رفع دعوى قضائية نيابة عن ابنه في يونيو/ حزيران 2020 في ولاية بنسلفانيا ضد السعودية، كجزء من نزاع تجاري طويل حول خطط لبناء مصفاة نفط في جزيرة سانت لوسيا الكاريبية".

ويضيف الدوسري أن "المسؤولين السعوديين، بمن فيهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وردت أسماءهم أيضا في الدعوى".

ورفضت محكمة أمريكية الدعوى في وقت لاحق بسبب عدم الاختصاص القضائي.

وذكر نادر الدوسري أن "السلطات السعودية تحتجز 3 من أعمامه وخالته وزوجة جده"، وبحسب الجماعات الحقوقية الثلاث: "هم محتجزون في ظروف سيئة، بعضهم في زنازين باردة بدون بطانيات أو أسرة مناسبة".

وقال الدوسري، لـCNN، إن أفراد عائلته "لا يحصلون على مياه الشرب الكافية، بما في ذلك عمته التي يقول إنها تعاني من مرض السرطان".

وأضاف أنه "يعتقد أن الحكومة السعودية تتصرف انتقاما من الدعوى القضائية المرفوضة"، وقال: "نحن لسنا أعداء أو معارضين سعوديين لن نكون أبدا، ما حدث في المحكمة يجب أن يبقى في المحكمة".

وذكر الدوسري، لشبكة CNN: "نحن نحترم الحكومة السعودية، ولكن ما يحدث ليس صحيحًا على الإطلاق".

وقال نادر الدوسري إن "المسؤولين السعوديين أبلغوه بأنه سيتم إطلاق سراح أفراد عائلته إذا عاد هو وابنه إلى المملكة العربية السعودية"، لكن الدوسري ذكر أنه "قلق على سلامته"، وأضاف لـ CNN: "نحن لا نفعل ما سيفعلونه معنا، هل سيتم إعدامنا وسجننا وتعذيبنا حتى الموت؟"، وذكر الدوسري، لشبكة CNN، إنه يطلب من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "التدخل".

وتطالب المنظمات الحقوقية الثلاث الحكومة الأمريكية بمطالبة السعودية بالإفراج عن أفراد عائلة الدوسري الخمسة.

وفي المقابل، رفض متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على القضية، لكنه قال، في بيان، إن "الولايات المتحدة أكدت باستمرار للحكومة السعودية على أهمية الإجراءات القضائية العادلة والشفافة التي تحترم حقوق الإنسان والحريات الأساسية، كما أوضحنا ذلك أن التهديدات أو أعمال القمع العابر للحدود غير مقبولة وتشكل انتهاكا لسيادة الدول الأخرى".

قد يهمك أيضاً

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل منظمات حقوقية: السعودية احتجزت أقارب مواطن أمريكي انتقاما لرفعه دعوى قضائية وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة السعودیة السلطات السعودیة منظمات حقوقیة

إقرأ أيضاً:

"تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران

بين مضايقات لعائلات الضحايا وغياب محاسبة المسؤولين وتزايد عمليات الإعدام، يجد مناهضو السلطات في إيران أنفسهم أمام واقع قاتم، عقب عامين على اندلاع الاحتجاجات التي أعقبت وفاة مهسا أميني، وكانوا يأملون في أن تشكّل نقطة تحوّل بعد أكثر من 4 عقود على قيام إيران.

في 16 سبتمبر (أيلوزل) 2022، توفيت الشابة الكردية الإيرانية عن 22 عاماَ بعد أيام من توقيفها لدى شرطة الأخلاق في طهران على خلفية عدم التزامها بقواعد اللباس الصارمة.
وشكّلت وفاة أميني شرارة احتجاجات كانت من الأكبر منذ انتصار ثورة الخميني عام 1979. ورغم انحسارها الملحوظ بعد أشهر على اندلاعها، يتمسّك الناشطون والمعارضون في الخارج بفكرة أن هذه التحركات تركت بصمة دامغة في المجتمع الإيراني.

إيران.. إضراب نسائي داخل سجن في ذكرى مهسا أمينيhttps://t.co/SUuh67y1f8

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

واعتبرت السلطات أن معظم التحركات "أعمال شغب" تغذّيها أطراف غربية أو معادية للثورة، وقمعتها بشدة. وبحسب منظمة العفو الدولية، استخدمت قوات الأمن الإيرانية الأسلحة النارية لمواجهة المحتجين.
تقول منظمات حقوقية إن 551 شخصاً قتلوا خلال الاحتجاجات، في حين تؤكد السلطات أن عشرات من عناصر قوات الأمن لقوا حتفهم كذلك. وتمّ توقيف آلاف الأشخاص، بحسب الأمم المتحدة.
بعد مرور عامين، تؤكد منظمات حقوقية أن السلطات تواصل قمع أي تحرك احتجاجي.
لإحياء الذكرى، أعلنت نرجس محمدي الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 2023 والمسجونة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 في سجن إوين قرب طهران، بدء 34 سجينة إضراباً عن الطعام، الأحد، "تضمانا مع المحتجين في إيران ضد السياسات القمعية للحكومة".
وأعلن القضاء الإيراني في أغسطس (آب) تنفيذ حكم الإعدام في غلام رضا رسائي بعد إدانته بقتل ضابط في الحرس الثوري طعنا "خلال التظاهرات غير المشروعة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022".

وتحذّر منظمات حقوقية من أن طهران تستخدم العقوبة القصوى كأداة ترهيب.
بحسب منظمة "حقوق الانسان في إيران" ومقرها النروج، نفّذت سلطات إيران 402 حكماً بالإعدام خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، منها 100 على الأقل في أغسطس (آب).
وقالت نائبة مدير منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديانا الطحاوي إن "عدداً لا يحصى من الأشخاص في إيران ما زالوا يعانون من عواقب القمع الوحشي الذي مارسته السلطات".

تقرير يرصد حملات قمع وحشية ضد النساء في #إيران #تقارير24https://t.co/uMQ0szNMHP pic.twitter.com/IUb2X38wmH

— 24.ae (@20fourMedia) April 25, 2024

وبحسب منظمة هيومن رايتس ووتش، تعرّض أفراد عائلات عشرات من الذين قتلوا أو أعدموا أو سجنوا على هامش الاحتجاجات، للتهديد أو المضايقة أو حتى التوقيف بناء على اتهامات باطلة.
وقالت الباحثة في هيومن رايتس ووتش ناهد نقشبندي "تعنّف السلطات الإيرانية الناس مرتين، مرة بإعدام أو قتل أحد أفراد أسرتهم، ومرة باعتقال أحبائهم بسبب مطالبتهم بالمساءلة".

مقالات مشابهة

  • قصة أرملة تقيم دعوى نفقة ضد والد زوجها وتتهمه بالاستيلاء على ثروة أطفالها
  • السعودية.. استنكار حقوقي بعد القبض على مواطن بتهمة نشر محتوى جنسي
  • السعودية.. استنكار حقوقي بعد القبض على مواطن نشر محتوى ذات دلالات جنسية
  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • السعودية: مواطن ينشر محتوى له دلالات جنسية والأمن العام يعلن القبض عليه
  • السعودية: القبض على مواطن نشر محتوى ذات دلالات جنسية ”فيديو”
  • متهم بخيانة وطنه وبالإرهاب..إعدام مواطن في السعودية
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق مواطن أدين بـخيانة الوطن
  • خان السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة