تتعرض الجدران وبشكل أخص جدران المطبخ إلى كثير من الاتساخات، ووجود طبقات عديدة من الدهون المترسبة على الحوائط وبشكل أخص الحوائط القريبة جدًا من البوتاجاز، وذلك بسبب ترسب البخار الناتج عن طهي الطعام على تلك الحوائط، مما  يجعل كل سيدة منزل تقف حائرة بين تلك الاتساخات، وتفكر في كيفية التخلص منها من دون بذل أي مجهود كبير، حتى تعود تلك الجدران نظيفة كما كانت، ويحتفظ المطبخ برونقه ونظافته، لذلك جئنا إليك من خلال هذا المقال بحل رائع لتنظيف حوائط المطبخ.

 طريقه تنظيف حوائط المطبخ بملح الليمون

تعتبر تلك الطريقة واحدة من افضل الطرق المستخدمه لتنظيف حوائط المطبخ من طبقات الدهون المتراكمة عليها، وذلك لان ملح الليمون يملك قدرة عالية في إذابة كافة الدهون مهما كانت صعوبتها، ومن اجل استخدامه بطريقة صحيحة عليك متابعة الخطوات التالية:

 المكونات اللازمة 

اثنين كوب كبير من الماء الساخن.  ربع كوب فقط من الكلور الأبيض.  ملعقة كبيرة من ملح الليمون.  عصير ليمونة كاملة.  ربع كوب من صابون الأطباق السائل.  اسفنجة خشنة الملمس. طريقة التنظيف في وعاء عميق تخلط كافة المكونات من الماء الساخن والكلور وملح الليمون وعصير الليمون وصابون الأطباق باستخدام ملعقة خشبية.  بعد ذلك نقوم بصب الخليط داخل زجاجه نظيفه من الرذاذ.  وبعدها يتم رش الخليط بشكل مباشر على كل الحوائط والجدران التي تحتوي على طبقات من الدهون.  ثم نترك هذا الخليط على تلك الحوائط، حتى يتفاعل معها ويذيب أصعب الدهون لمدة لا تقل عن ربع ساعة.  بعد ذلك يتم فرك تلك الجدران باستخدام الاسفنجة ،وتكرار تلك الخطوة رائعة من المرة الأولى للتنظيف.  ومن الأفضل أن يتم تنظيف الحوائط بشكل دوري من فترة لأخرى، وعدم انتظار لفترات طويلة للتنظيف حتى تصبح عملية التنظيف أسهل ما يمكن ولا تستغرق الكثير من الوقت.

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى خاتمة هذا المقال، وذكرنا إليك خلطة من ضمن الخلطات الجبارة لتنظيف حوائط المطبخ من أي دهون عالقة بها، ولكن من الضروري ارتداء القفازات عند استخدام تلك الخلطة لحماية اليدين، والمحافظة على المظهر الجمالي.

sshr.moe.gov.sa رابط التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية 2023 للمعلمين من وزارة التعليم بالمملكة السعودية

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت، إن الذكاء الاصطناعي سيساعد الدبلوماسية الأمريكية في عملها.. مؤكدا أنه سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة والمفاوضات متعددة الأطراف.

وأضاف بلينكن - خلال حوار عقده بوزارة الخارجية الأمريكية، حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، أن "الخارجية الأمريكية" تقوم بتدريب موظفيها على استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. مشيرا إلى أننا نعمل على استقطاب أفضل المهارات في الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • استشاري: طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس الداكنة
  • أفكار فعّالة لتسطيح البطن وفقدان الوزن
  • إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • اليوم.. الحكم على كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • أطباء يحذرون من مخاطر "ترند" فرك الليمون على الشعر