الجزيرة:
2024-09-16@22:48:36 GMT

برشلونة يغري تشافي للبقاء بصفقات مدوية

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

برشلونة يغري تشافي للبقاء بصفقات مدوية

أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي برشلونة يسعى لإقناع مدربه تشافي هرنانديز بالبقاء الموسم المقبل، من خلال إبرام صفقات كبيرة في سوق الانتقالات الصيفي.

وأعلن تشافي في يناير/كانون الثاني الماضي أنه سيرحل هذا الصيف بعد النصف الأول المخيب للآمال من الموسم، واقترابه من خسارة لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

ومنذ ذلك الإعلان، شهد البرسا تحسنا في النتائج، جعله يرتقي إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني، إضافة لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يخسر برشلونة في آخر 9 مباريات بالدوري (بينها 7 انتصارات) منذ إعلان تشافي عن نيته الرحيل نهاية الموسم، وقلّص الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى 8 نقاط.

ويتطلع برشلونة الآن إلى تغيير موقف تشافي، مع اعتراف نائب الرئيس رافا يوستي مؤخرا بأن النادي لا يزال يفكر "في مشروع طويل الأمد يقوده".

???? ¿Debería Xavi reconsiderar su decisión y seguir? pic.twitter.com/7fWELSeUOC

— Mundo Deportivo (@mundodeportivo) April 2, 2024

 

التعاقد مع هالاند

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إقناع تشافي بالبقاء في "الكامب نو" يتطلب إغراءه بعقد صفقة كبيرة من نوعية النرويجي إيرلينغ هالاند هداف مانشتر سيتي.

ويعتبر برشلونة هالاند البديل المثالي لروبرت ليفاندوفسكي، الذي سيبلغ 36 عاما في أغسطس/آب المقبل.

ويسعى بطل الدور الإسباني الموسم الماضي إلى الدخول بقوة في صفقة إيرلينغ هالاند، والظفر بخدمات الدولي النرويجي في صفقة قد تقطع الطريق على ريال مدريد الذي يتطلع لضمه.

????????| NEW: Erling Haaland had already said ???????????? to joining FC Barcelona in 2022.

Barça tried to sign him before Lewandowski's arrival and he was very excited to join the club, however the club's economic situation was difficult.

[@RogerTorello] pic.twitter.com/oexSC0DSda

— CentreGoals. (@centregoals) March 26, 2024

وبدأ البلوغرانا تحركاته الفعلية لإتمام الصفقة، حيث أبدى موافقة أولية لرحيل ليفاندوفسكي إلى أتلتيكو مدريد، مما يعني أن مهاجما آخر سيكون في الطريق إلى "الكامب نو" الصيف المقبل.

وسبق لبرنامج "إلشيرينغيتو" الإسباني الشهير تفجير مفأجاة بالقول إن هالاند، البالغ من العمر 23 عاما، سيكون لاعبا في صفوف البرسا الموسم المقبل.

ويمتد عقد هالاند مع السيتي حتى يونيو/حزيران 2027، وأصر الشهر الماضي على أنه سعيد مع بطل البريميرليغ، لكنه اعترف قائلا "أنت لا تعرف أبدا ما يحمله المستقبل"، تاركا الباب مفتوحا للانتقال المحتمل بعيدا عن ملعب الاتحاد.

وخاض هالاند، منذ وصوله إلى مانشستر سيتي 88 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 81 هدفا وقدم 23 تمريرة حاسمة.

Joan Laporta and Rafa Yuste are Xavi's great supporters. They love him because by studying what is on the market they are not clear that things can improve. Xavi is from the house and has adapted to economic needs and has already won a league title. They will try to convince him… pic.twitter.com/rXVmRLoGLi

— Barça Universal (@BarcaUniversal) April 2, 2024

ويرغب رئيس برشلونة خوان لابورتا في ضم هالاند إلى النادي خلال الصيف المقبل، لكنه حريص أيضا على دعم تشافي في الأشهر المقبلة إذا اختار البقاء لمدة عام آخر على الأقل.

ويخطط لابورتا لإجراء تعاقدات مهمة هذا الصيف لتعزيز الفريق وإعادة برشلونة إلى قمة كرة القدم الإسبانية.

ويعتقد أيضا أن تشافي هو أفضل مدرب يحقق أقصى استفادة من مجموعة الشباب المثيرة في برشلونة، مثل الأمين جمال وباو كوبارسي وغيرهما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

برشلونة مهتم بالتعاقد مع نجم أيندهوفن الهولندي

يدرس نادي برشلونة الإسباني الحصول على خدمات جيردي شوتن لاعب وسط نادي أيندهوفن الهولندي خلال الفترة المقبلة.

كشفت الصحفي الهولندي ريك إلفرينك أن برشلونة تواصل مع البالغ من العمر 27 عاما، لكن قواعد اللعب المالي النظيف حرمته من الصفقة في الميركاتو الصيفي.

وانضم جيردي شوتن إلى نادي آيندهوفن الهولندي، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019 قادمًا من بولونيا الإيطالي.

وتبلغ قيمة نجم أيندهوفين الحالية ما يقارب من 25 مليون يورو، بعد تألقه رفقة منتخب هولندا في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، والتي أقيمت في دولة ألمانيا هذا الصيف.

حصل برشلونة على دفعة قوية بعدما كشفت رابطة الدوري الإسباني، عن سقف الرواتب الجديد لأندية المسابقة هذا الموسم، والذي شهد بعض التغيرات.

ويستعد البارسا لمواجهة جيرونا ضمن لقاءات الجولة 5 من مسابقة الدوري الإسباني لهذا الموسم 2024/2025.
 استقر المدرب الألماني هانزي فليك على موقف أنسو فاتي من مباراة برشلونة وجيرونا المقررة  يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاسباني.

وكان يرغب فليك استدعاء أنسو فاتي لمباراة جيرونا القادمة لكن فضل الطاقم الفني في النهاية الانتظار ليتدرب أكثر مع الفريق خلال الفنرة القادمة بحسب الصحفي الإسباني فرناندو بولو.

أوضح التقرير أن التوقعات الآن أنه سيدخل قائمة مباراة موناكو الفرنسي بدوري أبطال أوروبا أو فياريال في بطولة الدوري الإسباني.
وكان فاتي قد لعب الموسم الماضي معارًا في صفوف برايتون ألبيون الإنجليزي لكنه عاد هذا الصيف لصفوف البلوجرانا.

شارك فاتي مع برايتون في 30 مباراة بواقع 1041 دقيقة بالموسم الماضي، ونجح في تسجيل 4 أهداف وصنع هدف وحيد.
وحقق برشلونة الفوز في أول 4 مباريات من الدوري الإسباني محققا العلامة الكاملة ليتصدر جدول ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد.

ويسعى البارسا لحصد النقاط الثلاث، لمواصلة الانطلاقة القوية للفريق بأربع انتصارات متتالية.

مقالات مشابهة

  • نبأ سار لجماهير برشلونة قبل مواجهة موناكو
  • فليك يحدد بديل أولمو في مباراة برشلونة وموناكو
  • بسبب الإصابة.. داني أولمو يغيب عن برشلونة 5 أسابيع
  • صور تظهر الجيش المصري يغرق أنفاقا مع غزة قبل 5 سنوات
  • «السيتي» يعزف «المقطوعة الرابعة» بـ«ثنائية» هالاند
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • نجم أيندهوفن على ردادر برشلونة خلال الصيف القادم
  • برشلونة يعتمد على «ابن جيرونا» في «الديربي»!
  • برشلونة مهتم بالتعاقد مع نجم أيندهوفن الهولندي