صورة تعبيرية (مواقع)

أكدت الحسابات الفلكية أن موعد عيد الفطر المبارك في مصر ومعظم الدول العربية، سيصادف يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل المقبل، وهو أول أيام الإجازة.

هذا وتستطلع معظم الدول العربية والإسلامية في الإعلان عن إجازة عيد الفطر، هلال شهر شوال من خلال المراصد الفلكية، مساء يوم الإثنين الموافق 29 من شهر رمضان.

اقرأ أيضاً توقعات حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة.. وتحذير عاجل من الأرصاد 2 أبريل، 2024 ابنة الزعيم والثوري الكوبي تشي جيفارا تظهر في العاصمة صنعاء.. تفاصيل 2 أبريل، 2024

وحددت وزارة الموارد البشرية في السعودية، موعد إجازة عيد الفطر، موضحة أن 8 أبريل هو اليوم الأخير من شهر رمضان، على أن تبدأ إجازة العيد من يوم الثلاثاء 9 أبريل.

في حين أعلنت مصر، أن موعد إجازة عيد الفطر يبدأ من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، وتستمر حتى يوم الجمعة.

بينما حددت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، أن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 رسميا أول أيام عيد الفطر.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الإمارات من يوم الاثنين الموافق 29 رمضان وتستمر حتى يوم الأحد.

وبحسب ما جاء في الموقع الرسمي لوزارة العدل في قطر، فإن إجازة عيد الفطر تبدأ من يوم الإثنين 8 أبريل، الموافق 29 من رمضان وتستمر حتى يوم الإثنين 15 من نفس الشهر.

أما في سلطنة عمان، فتوافق إجازة العيد يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان، وتستمر حتى نهاية يوم السبت 3 شوال.

إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء الأردني أن عطلة عيد الفطر تبدأ من الثلاثاء 9 أبريل 2024 وتستمر حتى يوم الجمعة 12 من الشهر نفسه.

وفي المغرب تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 9 أبريل من الشهر الجاري، طبقًا لما جاء على الصفحة الرسمية للدولة.

بدوره، كشف الموقع الرسمي لدولة البحرين أن موعد إجازة عيد الفطر في القطاع العام والخاص تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل وتستمر حتي يوم الجمعة 12 من أبريل الجاري.

وفي الجزائر، أعلن مجلس الوزراء الجزائري على موقعه الرسمي أن إجازة عيد الفطر تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة من الشهر نفسه.

كما لم تعلن الكويت بشكل رسمي حتى الآن عن موعد إجازة عيد الفطر، إلا أن بعض المواقع المحلية قالت إن الإجازة سوف تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 إلى 13 أبريل الجاري.

في حين لم تعلن حتى الآن، دولتي تونس والعراق عن موعد إجازة عيد الفطر رسميًا.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الامارات البحرين الجزائر السعودية العراق الكويت المغرب اليمن تونس سوريا عمان فلسطين قطر ليبيا مصر موعد إجازة عید الفطر وتستمر حتى یوم تبدأ من یوم یوم الجمعة الموافق 29

إقرأ أيضاً:

أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة

 

سجلت مصر رقما قياسيا جديدا بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث تم عمل مسح للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة لعدد 3860 مواطنا في 480 دقيقة بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة.

وكانت وزارتا الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي في مصر، أطلقت أمس الأحد، فعاليات حملة "من بدري أمان"، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

وعلى هامش الحملة تم تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة غينيس للأرقام القياسية. شهادات كسر 5 أرقام قياسية وقال الوليد عثمان، محكم موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، إنه تم تسجيل رقم قياسي جديد بمعدل 8 كشوفات في الدقيقة الواحدة عن 5 أمراض سرطانية.

وتسلمت وزارة الصحة من محكم موسوعة غينيس شهادات كسر 5 أرقام قياسية في الكشف المبكر لعلاج الأمراض السرطانية ومنها سرطان الرئة والقولون والثدي والكبد والبروستاتا، مما يجعل وزارة الصحة المصرية أكبر مؤسسة عالمية تسجل أرقاما قياسية في علاج الأمراض السرطانية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تواجد الحملة المكثف "من بدري أمان" للسيدات بداية من سن 18 عاما، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث تم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 6000 رائدة اجتماعية من أصل 15 ألف رائدة اجتماعية من أحل التنمية المستدامة وتيسير وصول أفضل الخدمات للمواطنين وتوعيتهم عبر الإقبال على الحملات الطبية والاجتماعية والاطمئنان على صحتهم

مقالات مشابهة

  • الخميس ١١ يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • بينها دولة عربية.. قائمة ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ للعام 2024 (إنفوغراف)
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينها دول عربية
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينهم دول عربية
  • دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!
  • جانتس: نتنياهو لا يمكنه مواصلة الحرب على غزة.. وحان الوقت لتحديد موعد الانتخابات
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446