صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فيضانات موسمية مدمّرة تضرب ولاية البنجاب في باكستان وتتسبب في نزوح المئات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي في حين تكافح باكستان للتعافي من الفيضانات المدمرة التي غمرت نحو ثلث البلاد العام الماضي، ضربت الأمطار الموسمية الغزيرة البلاد مجدداً، .، والان مشاهدة التفاصيل.

فيضانات موسمية مدمّرة تضرب ولاية البنجاب في باكستان...

في حين تكافح باكستان للتعافي من الفيضانات المدمرة التي غمرت نحو ثلث البلاد العام الماضي، ضربت الأمطار الموسمية الغزيرة البلاد مجدداً، وتسببت في أضرار جرّاء تدفق السيول وفيضان الأنهار، ما أدى إلى نزوح المئات.

نزح المئات بعدما فاض نهر تشيناب في ولاية البنجاب الباكستانية وغمرت المياه 50 قرية على الأقل، على ما أفاد مسؤولون الخميس. وكانت السلطات قد أجلت  أكثر من 14 ألف شخص من قرى أخرى في الولاية بسبب فيضانات نجمت عن أمطار موسمية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال المسؤول في غرفة التحكم في الفيضانات في مدينة جنيوت أورونغ زايب: "يمكن القول إن الأمطار الموسمية هي سبب ارتفاع منسوب المياه". وأضاف "بسبب انجراف التربة في النهر، تأثرت القرى على ارتفاعات منخفضة بالفيضانات".

وتأثرت مستويات الأنهر أيضاً عندما فتحت الهند المجاورة بوابات السدود لإطلاق المياه المحبوسة في رافد نهر السند.

وأعلن مسؤولون عن خطط لبناء سدود حماية على طول نهر تشيناب لكنهم حذروا من مزيد من الفيضانات في الأيام المقبلة.

توفر الأمطار الموسمية 70 إلى 80% من المتساقطات السنوية في جنوب آسيا بين حزيران/يونيو وأيلول/سبتمبر، وتُعدّ هذه الأمطار أساسية لحياة ملايين المزارعين في منطقة يعيش فيها نحو ملياري شخص، لكنها تؤدي أيضاً إلى انهيارات تربة وفيضانات.

يقول العلماء إن التغير المناخي يفاقم غزارة الأمطار الموسمية علماً بأنه لا يمكن توقعها.

وباكستان واحدة من أكثر الدول عرضة لمخاطر التغيرات المناخية على المدى الطويل، وتكافح من أجل التعافي من الفيضانات المدمرة التي غمرت نحو ثلث البلاد في العام 2022 وأثرت على أكثر من 33 مليون شخص.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فيضانات موسمية مدمّرة تضرب ولاية البنجاب في باكستان وتتسبب في نزوح المئات وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمطار الموسمیة من الفیضانات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي ضربت تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل، وتضرر ما يقرب من 1.7 مليون شخص وفقا لأخر تقييم للسلطات ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بشأن خسائر الفيضانات.

ووفقا للجنة الوطنية للوقاية من الفيضانات وإدارتها فإن 117 مقاطعة في البلاد من أصل 120 مقاطعة تضررت من الفيضانات.

وأضافت اللجنة أن الفيضانات أسفرت عن وفاة 487 شخصا وتضرر ما يقرب من 1.7 مليون آخرين وتدمير 200 ألف منزل ونفوق 66 ألف رأس ماشية، بحسب ما نقلت منصة أوول أفريكا الإخبارية.

وكانت مقاطعة بحيرة هي الأكثر تأثرا بالفيضانات نظرا لعدد الأشخاص المتضررين فيها، لكن الخسائر البشرية كانت أكبر في المناطق الجنوبية من البلاد لاسيما في مقاطعات لوجون الشرقية ومايو ـ كيبي وكذلك في عوادي ووادي فيرا حيث فوجئ سكان هذه المناطق بهطول الأمطار الغزيرة للغاية بصورة لم يعتادوا عليها أو يستعدوا لها.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة كانت قد اعتبرت، الأسبوع الماضي، أن خطة استجابة بقيمة 97 مليون دولار أمر ضروري لمساعدة تشاد، لكن بالكاد أتيح أقل من 10% من هذا المبلغ وبالتالي فإنه مبلغ غير كاف إلى حد كبير لمساعدة الضحايا خاصة مع استمرار هطول الأمطار في الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي أثار مخاوف من حدوث فيضانات أكبر في الأنهار الرئيسية في البلاد.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية قد ذكر الأسبوع الماضي أن الفيضانات المستمرة منذ يوليو الماضي أوقعت 341 قتيلا وأدت إلى تضرر 1.5 مليون آخرين في تشاد.

اقرأ أيضاًارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً

مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة

مصر تعرب عن خالص تعازيها للنيجر في ضحايا الفيضانات

مقالات مشابهة

  • تساقط الأمطار على 16 ولاية
  • الهجرة الدولية: نزوح 86 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنك
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين