لا شيء يُضاهي شعور ارتداء الملابس النظيفة والعطرة، لكن قد تُصاب بخيبة أمل عندما تخرج من الغسالة باهتة أو ملطخة أو حتى متمزقة، قد تُعزى هذه المشكلة إلى أخطاء بسيطة ترتكبها دون قصد أثناء غسل الملابس.

في هذا التقرير، سنستعرض خمس أخطاء شائعة يقع فيها الأشخاص والتي تؤدي إلى تلف الملابس في الغسالة، بالإضافة إلى تقديم نصائح عملية للحصول على ملابس ناصعة البياض وخالية من البقع والبهتان، وذلك وفقًا لما نشره موقع “goodhousekeeping”.

1. زيادة كمية الملابس في الغسالة:
زيادة كمية الملابس قد تؤدي إلى تلفها بسبب الضغط الشديد داخل الغسالة، مما قد يتسبب في تمزقها. لذا، يُنصح بوضع كمية مناسبة من الملابس وترك مساحة فارغة لضمان تنظيفها بشكل جيد دون تعريضها للضرر.

2. عدم تقسيم الملابس:
عدم تقسيم الملابس قبل وضعها في الغسالة من الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى تلفها. على سبيل المثال، وضع الملابس البيضاء مع الملونة قد يؤدي إلى امتصاص الألوان للملابس البيضاء، مما يجعلها غير صالحة للاستخدام.

3. عدم ضبط دورة الغسيل:
من الخطأ عدم ضبط دورة الغسيل على حسب نوعية الملابس الموجودة في الغسالة. يجب أن يتم تحديد درجة الحرارة المناسبة وكمية المسحوق المناسبة لكل نوع من الملابس.

4. عدم تنظيف فلتر الشوائب:
يُعتبر تجاهل تنظيف فلتر الشوائب بشكل مستمر خطأً شائعًا. يجب تنظيف الفلتر بانتظام لضمان عدم انسداده وتسببه في مشاكل في أداء الغسالة.

عدم تنظيف فلتر الشوائب بشكل مستمر خطأ تمامًا، لأن تركه ممتلئًا قد يؤدي إلى اتساخ الملابس، وتظل كما هي بل أسوأ، لذا يجب التركيز جيدًا على هذا الأمر، فعلي الرغم من صغر حجم الفلتر، إلا أنه قد يكون سببًا في عدم نظافة الملابس مهما تم غسلها.
عدم تنظيف الغسالة باستمرار

عدم تنظيف غسالة الملابس من وقت لآخر كارثة، لأنها قد تحتوي على بعض الميكروبات، التي تنتشر في الملابس، وتظل غير نظيفة على الرغم من تشغيل دورة الغسيل، لذا يجب التأكد من نظافة الغسالة في البداية، قبل وضع الملابس بها.

الوطن نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی الغسالة عدم تنظیف

إقرأ أيضاً:

9 مشروبات تنظف المعدة والقولون من السموم.. احرص على تناولها يوميا

تنظيف المعدة بغرض التخلص من الانتفاخ أو السموم الموجودة في جسمك بشكل عام، أمر صحي وضروري، وهناك طرق طبيعية تساعدك على تنظيف المعدة والقولون للتخلص من تراكم السموم، وتخفيف حدة مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة، مثل متلازمة القولون العصبي.

مشروبات لتنظيف المعدة

وسرد الدكتور محمد العربي، استشاري التغذية العلاجية لـ«الوطن» قائمة تضم 9 مشروبات تساعد على تنظيف المعدة من السموم تمامًا:

1- البابونج

مطهر ومعالج قوي لمشكلات اضطرابات الهضم والمغص والتقلصات.

2- الكمون

يعالج آلام المعدة، وعسر الهضم والمغص، والانتفاخات، والغازات.

3- عصير الجزر

يحتوي على ألياف لتنظيف البطن وتطهيرها ويعالج الانتفاخات والمغص، مضاد حيوي مدمر لبكتريا الأمعاء، يخلص من الالتهابات المعوية وقرحة المعدة.

4- الليمون

مشروب الليمون يطهر وينظف المعدة، ويطرد السموم الضارة والغازات من الجسم، ويعالج الحموضة، ويقوي مناعة الجسم بالكامل.

5- النعناع

يحتوي على زيوت تسكن الآلام في البطن، وطرد الديدان ويطرد الغازات، ومضاد لالتهابات البنكرياس، ويسهل عملية الهضم ويعالج المغص.

6- قشر الرمان

ينظف الأمعاء ويطرد الديدان والبكتيريا، ويساعد على هضم الطعام وعلاج القولون العصبي.

7- الكراوية

تساهم في علاج اضطرابات الهضم، وتهدئة المعدة وطرد الغازات ومعالجة قرحة المعدة والتهابات القولون.

8- قشر البرتقال

يزيد من إفراز العصارات الهضمية الطبيعية، ويخلص الجسم من السموم، ويساعد على تنظيم حركة الأمعاء والجهاز الهضمي ويطرد الغازات ويعالج ارتجاع المرئ، ويقتل البكتريا والميكروبات ويزيد المناعة.

9- الزنجبيل

يقي من الإحساس بالخمول، ويساعد على الهضم وعلاج مشكلات سوء الهضم، فهو ملين ومعالج للإمساك.

مقالات مشابهة

  • دفتر أحوال وطن «٢٧٧»
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • كيفية إزالة بهتان الملابس البيضاء: دليل سهل وفعال
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • غادة عبد الرازق مثيرة وجذابة في فعاليات أسبوع الموضة بباريس 2024 (صور)
  • 9 مشروبات تنظف المعدة والقولون من السموم.. احرص على تناولها يوميا
  • لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟
  • نصائح مهمة للرجال: كيف تبدو أكثر رشاقة وجاذبية؟
  • جورجينا تسحب البساط من نجوم الكرة في البرتغال