شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ارتفاع غير متوقع لمعدل نمو الاقتصاد الأمريكي، أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة يوم الخميس ارتفاعًا غير متوقع لمعدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع غير متوقع لمعدل نمو الاقتصاد الأمريكي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع غير متوقع لمعدل نمو الاقتصاد الأمريكي

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة يوم الخميس ارتفاعًا غير متوقع لمعدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الوزارة أن إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة ارتفع خلال الربع الثاني بنسبة 2.4% بعد ارتفاعه بنسبة 2% خلال الربع الأول، في حين كان المحللون يتوقعون نموه بمعدل 1.8% خلال الربع الثاني.

وقالت وزارة التجارة إن نمو إجمالي الناتج المحلي بأكثر من التوقعات يعكس ارتفاع الإنفاق الاستثماري الخاص، وتسارع وتيرة الاستثمار في الأصول الثابتة غير السكنية.

طلبات الحصول على إعانة بطالة

كما أظهر تقرير منفصل صادر عن وزارة العمل الأمريكية تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم 22 يوليو إلى 221 ألف طلب، بانخفاض قدره 7000 طلب عن الأسبوع السابق الذي سجل 228 ألف طلب وفقًا للبيانات الأولية.

في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد إلى 235 ألف طلب.

استقرار #الدولار مع استمرار متانة الاقتصاد الأمريكي رغم احتمال رفع الفائدة للتفاصيل | //t.co/kMyrUnur2Q#اقتصاد_اليوم pic.twitter.com/TPBj6yDBRS

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 7, 2023

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة أمس الخميس، ارتفاع الطلب على السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي، بأكثر من التوقعات.

وذكرت الوزارة أن الطلب على السلع المعمرة ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 4.7% بعد ارتفاع بنسبة 2% خلال مايو الماضي وفقًا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الطلب بنسبة 1% خلال الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 1.8% خلال الشهر السابق وفقًا للبيانات الأولية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع غير متوقع لمعدل نمو الاقتصاد الأمريكي وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال الربع الثانی وزارة التجارة ارتفاع ا

إقرأ أيضاً:

مكتب الصرف يقول إن العجز التجاري ارتفع بـ1,1% خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2024

أفاد مكتب الصرف بأن العجز التجاري ارتفع بنسبة 1,1 في المائة، خلال الشهور السبعة الأولى من سنة 2024، ليبلغ 169 مليار درهم، مقابل 167,15 مليار درهم قبل سنة.

وأوضح المكتب، في نشرته المتعلقة بالمؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذا التطور يشمل ارتفاع الواردات من السلع بنسبة 3,7 في المائة إلى 431,45 مليار درهم، مع ارتفاع الصادرات بنسبة 5,5 في المائة إلى 262,44 مليار درهم، مضيفا أن معدل التغطية كسب 1 نقطة ليبلغ 60,8 في المائة.

وفي التفاصيل، شمل نمو الواردات ارتفاع منتجات التجهيز المصنعة بنسبة 9,1 في المائة إلى 101,08 مليار درهم، والمنتجات نصف المصنعة بنسبة 8,6 في المائة إلى 94,61 مليار درهم، ومنتجات الاستهلاك المصنعة بنسبة 3,6 في المائة إلى 96,07 مليار درهم، فضلا عن انخفاض المنتجات الخام (ناقص 8,5 في المائة إلى 18,76 مليار درهم) والمنتجات الطاقية (ناقص 4,1 في المائة إلى 66,81 مليار درهم).

وبالموازاة مع ذلك، أشار المكتب إلى أن صادرات قطاع الطيران ارتفعت بنسبة 20,3 في المائة إلى 15,34 مليار درهم، أي أعلى ارتفاع، متقدمة على الفوسفاط ومشتقاته (زائد 14,1 في المائة إلى 46,16 مليار درهم، وقطاع السيارات (زائد 8,5 في المائة إلى 92,75 مليار درهم).

وفي المقابل، تراجعت صادرات « النسيج والجلد » و »الصناعات الأخرى » و »الإلكترونيك والكهرباء »، و »الفلاحة والصناعة الغذائية »، على التوالي، بـ2,1 في المائة إلى 27,94 مليار درهم، و3,3 في المائة إلى 15,82 مليار درهم، و2,6 في المائة إلى 10,18 مليار درهم، و0,9 في المائة إلى 51,13 مليار درهم.

كلمات دلالية مكتب الصرف، العجز التجاري

مقالات مشابهة

  • ارتفاع قياسي لمعدل التضخم في السودان
  • مكتب الصرف يقول إن العجز التجاري ارتفع بـ1,1% خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2024
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • 227 مليار درهم استثمارات مصرفية بالأذونات النقدية وشهادات الإيداع الإسلامية
  • مبيعات التجزئة الأميركية ترتفع بشكل غير متوقع في آب
  • بنوك الإمارات تستثمر 227 مليار درهم في الأذونات النقدية
  • تعديل نمو اقتصاد الاحتلال نحو الانخفاض
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض