وصلت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري السادسة المتجهة إلى قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، إلى معبر رفح البري، ضمن الحملة الدولية التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، تحت شعار «أغيثوا غزة».

وتضم قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري، 100 شاحنة محملة بما يقارب 2000 طن من المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية والمعيشية، وكميات كبيرة من البطاطين والألحفة والمراتب.

وشارك في تجهيز القافلة، التي انطلقت ظهر أمس الاثنين، وفود شعبية من أكثر من ثمانين دولة حول العالم استجابةً لنداء شيخ الأزهر لإغاثة غزة؛ حيث تأتي في إطار جسر الإغاثة الذى أطلقه «بيت الزكاة والصدقات»، في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، لما يقارب ٦ أشهر، وسط كارثة إنسانية وصحية تزداد انهيارًا يومًا بعد يوم، ما نتج عنه استشهاد أكثر من ٣٢ ألفًا، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة أكثر من ٧٥ ألفًا آخرين.

وكان قطاع غزة قد استقبل، منذ بدء العدوان الغاشم على القطاع، خمسة قوافل إغاثية لبيت الزكاة والصدقات ضمن حملة «أغيثوا غزة»، التي وجَّه بها فضيلة الإمام، بالإضافة للقافلة الحالية، ليصل عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة بالإضافة إلى القافلة الحالية ٣٢٥ شاحنة، بإجمالي ٦٠٠٠ طن مساعدات إغاثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 شاحنة أ د أحمد الطيب الزكاة الشاحنات العدوان الغاشم بيت الزكاة والصدقات المصري بیت الزکاة والصدقات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، انطلاق قافلة طبية علاجية بقرية السلام بمركز بني مزار غدا، على مدار يومين متتاليين 30 سبتمبر و1 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وجميع المواطنين في أماكنهم، تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

أشار «عبد الحكيم»، إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف