استشهد ثلاثة عمال إغاثة بريطانيين أمس في غارة جوية إسرائيلية على غزة، وأكد المطبخ المركزي العالمي الخيري (WCK) أن ثلاثة من عمال الإغاثة السبعة الذين قتلوا في غزة أمس في غارة جوية إسرائيلية كانوا مواطنين بريطانيين.

الشهداء من المملكة المتحدة وأستراليا وبولندا وفلسطين

وبحسب صحيفة «الجارديان» فإن المجموعة كانت تستقل سيارتين مدرعتين تحملان شعار الجمعية الخيرية، وأعلن المطبخ الخيري العالمي أن الشهداء من المملكة المتحدة وأستراليا وبولندا وفلسطين، بالإضافة إلى مواطنين أمريكيين كنديين، وقالت الجمعية الخيرية إنها علقت عملياتها في الأراضي الفلسطينية.

كما أوقفت وكالات الإغاثة الأخرى عملياتها، وتتم إعادة المساعدات التي يتم إرسالها عبر ممر بحري من قبرص وحذرت منظمات الإغاثة من مجاعة وشيكة في الإقليم.

وقال ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة، لوسائل الإعلام خلال زيارة إلى شمال شرق إنجلترا صباح الثلاثاء: «نحن نطلب من إسرائيل التحقيق في ما حدث بشكل عاجل، لأنه من الواضح أن هناك أسئلة تحتاج إلى إجابة».

اعتراض الخارجية البريطانية

ونشر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بيانا قصيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول فيه إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي بشأن مقتل سبعة من عمال الإغاثة الإنسانية في غارة جوية إسرائيلية على قافلة مساعدات في غزة.

وقال رئيس الوزراء الأسبق: «لقد تحدثت مع وزير الخارجية الإسرائيلي للتأكيد على أن مقتل عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي في غزة، بما في ذلك ثلاثة مواطنين بريطانيين، أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب على إسرائيل أن تشرح بشكل عاجل كيف حدث ذلك وأن تجري تغييرات كبيرة لضمان سلامة عمال الإغاثة على الأرض».

وفي المملكة المتحدة، وصف زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر مقتل عمال الإغاثة في غارة جوية إسرائيلية بأنه شائن وغير مقبول.

وأفادت رويترز بأن المملكة المتحدة ستستدعي السفير الإسرائيلي بشأن مقتل ثلاثة مواطنين بريطانيين في غارة جوية إسرائيلية على قافلة مساعدات في غزة أسفرت أمس عن مقتل سبعة أشخاص في المجمل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال بريطانيا فی غارة جویة إسرائیلیة المملکة المتحدة عمال الإغاثة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)

أفادت مراسلتنا اليوم السبت، بمقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخين استهدفت منزلا ومحلا تجاريا في بلدة حولا جنوب لبنان.

ميقاتي: حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم

وأظهرت مقاطع مصورة حجم الدمار الذي لحق بالمنطقة التي تعرضت للغارات الإسرائيلية.

في غضون ذلك، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدات العديسة ورب ثلاثين وكفرشوبا، كذلك استهدف قصف إسرائيلي بالقذائف الفوسفورية الأحياء السكنية في بلدة كفركلا في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

وأفادت مراسلتنا بأنه خلال تشييع "حزب الله" لأحد عناصره في بلدة الضهيرة الحدودية، أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف مدفعية في محيط المشيعين مما أدى إلى تطاير الشظايا على المشاركين، دون وقوع إصابات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • السجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه.. المحكمة تعاقب كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • اليوم.. الحكم على كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على غزة
  •  استشهاد طفلين وإصابة 5 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط غزة