وجه محافظ أسوان، أشرف عطية، بميكنة الصيدليات للسيطرة الكاملة على توافر الأدوية، علاوة على استكمال توفير أي من الخدمات الصحية غير المتاحة بالمستشفيات، والتعاقد مع مختلف التخصصات الطبية والإستعانة بالخبراء من خارج المحافظة ليصب كل ذلك فى صالح المواطن الأسواني، وأيضًا للأفواج السياحية الزائرة لعروس المشاتى.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم، الثلاثاء، مجلس الصحة الإقليمي بالمحافظة، بحضور أعضاء ومقرر المجلس.

أكد أشرف عطية، خلال الاجتماع، أهمية التكامل والتناغم بين مختلف الجهات، والعمل بروح الفريق الواحد وفقًا لرؤية متكاملة، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب بما يساهم في تحقيق كافة مقومات النجاح لمنظومة التأمين الصحي الشامل فور تطبيقها بشكل فعلي.

أشار إلى أهمية الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع تطوير وإحلال وتجديد ورفع كفاءة مستشفى أسوان للتأمين الصحي، وزيادة المفارم المخصصة للتخلص الآمن من النفايات، مع البدء في إجراءات تنفيذ مشروع المركز المتكامل لزراعة الأعضاء بمدينة أسوان الجديدة، وخاصة زراعة الكلي، فضلاً عن تفعيل دور إدارة العلاج الحر في تطبيق معايير واشتراطات هيئة الاعتماد والرقابة لإنهاء التراخيص للمنشآت الصحية، مع تأهيل الكوارد البشرية من أطقم الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين للتعامل بالسلوكيات الراقية مع الحالات المرضية، ووضع خطط زمنية لتشغيل المستشفيات بما يساهم في تحقيق الجاهزية الكاملة والتكامل لكافة عناصر النجاح لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بشكل نموذجي في ظل ما شهدته مختلف الصروح الطبية.

من جهة أخرى، كلف أشرف عطية، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بالمتابعة الميدانية للمشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي 2023/2024 بمختلف مدن ومراكز المحافظة بنطاق مدينتي البصيلية والسباعية بمركز إدفو.

ذكر المركز الإعلامي للمحافظة - في بيان صادر - أنه أثناء جولة نائب المحافظ التفقدية لمشروعات الخطة برفقة محمود عليان رئيس مدينة السباعية، ونور حسانين سكرتير مدينة البصيلية، أكدت الدكتورة غادة أبو زيد ضرورة الإلتزام بالبرامج الزمنية للانتهاء من المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية، حتى يتسنى تحقيق العوائد الإيجابية منها على الوجه الأكمل.

شملت جولة نائب المحافظ تفقد مشروع إحلال وتجديد مبنى الوحدة المحلية القديم، وإنشاء مبنى إداري استثماري بمدينة البصيلية، وكذا تفقد المرحلة الثالثة من مشروع إنشاء مجزر نصف آلي مطور بمدينة السباعية على مساحة 3 آلاف م2، وبتكلفة 9 ملايين جنيه.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

10 كراسي متحركة وسداد ديون غارمات ضمن مبادرة «الناس لبعضهم» في أسوان

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتسليم 50 مروحة، و 10 كراسي متحركة لذوي الهمم، فضلاً عن حالات التمكين الاقتصادي وسداد ديون الغارمات لعدد 14 سيدة وذلك برعاية مبادرة "الناس لبعضهم".

يأتي ذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بمبالغ مالية وصلت لنحو 3.5 ملايين جنيه لرسم الفرحة والبسمة على قلوب الفئات غير القادرة من هذه الحالات الإنسانية المختلفة، وذلك في حضور الدكتور عز الصادق المنسق العام للمبادرة.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، على أن هذه الحالات تقوم بعرض شكواها ومطالبها على المحافظ شخصياً سواء أثناء اللقاء الجماهيري الأسبوعي أو عبر التواصل المباشر بالواتس آب الخاص به أو خلال الجولات الميدانية.

ولفت محافظ أسوان، إلى أن مبادرة الناس لبعضهم أصبحت مظلة إنسانية ومجتمعية هادفة لرعاية البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا منذ إطلاقها في مارس 2020، لتقديم الدعم اللازم من حيث توفير المستلزمات والأدوية والكراسي المتحركة، بجانب تقديم الدعم المادي والنفسي لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك تزامنًا مع ما تقدمه المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " من محاور عديدة منها التمكين الاقتصادي وتقديم كافة أوجه الرعاية المتنوعة لمحدودي الدخل بما يساهم فى تحقيق التكافل الاجتماعي بمعناه الشامل بين شرائح المجتمع والوصول إلى التنمية الشاملة في كافة المجالات الحياتية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • 10 كراسي متحركة وسداد ديون غارمات ضمن مبادرة «الناس لبعضهم» في أسوان
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • وعد بتوفير الأدوية للمرضى بتركيا وسط تهديدات جراء الانقسام
  • أزمة نقص الأدوية في مصر: تحديات ومعاناة المرضى
  • ارجوك أعطنى هذا الشريط!