أبريل 2, 2024آخر تحديث: أبريل 2, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أكدت اللجنة القانونية النيابية ، اليوم الثلاثاء، اعادة العمل بالاحتساب الضريبي السابق لضريبة العقار.

وقال عضو اللجنة النائب محمد جاسم الخفاجي في تصريح لــــ (المستقلة) بناء على ما وردنا من شكوى من قبل المواطنين وبعض الاخوة المحامين بشأن تعديل نسب الاحتساب الضريبي لضريبة العقار، وتغييرها الى نسبة 5% مقطوعة “.

وأضاف وتسببها “بالضرر لأصحاب الدخل البسيط والمتوسط عكس ما كان مخطط لها من استهداف العقارات الثمينة، تم استضافة رئيس هيئة الضريبة داخل اللجنة القانونية، تم إعادة العمل بالاحتساب الضريبي السابق “.

ونوه الى إن “هناك مقترح جديد يجري دراسته من الهيئة بخصوص الضريبة العقارية “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك «زاتكا» المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 يوليو الجاري.

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم نماذج استقطاع الضريبة من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa) أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.​

مقالات مشابهة

  • النقل النيابية تمهل سلطة الطيران المدني شهرا بعد فشلها برفع الحظر
  • الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت الثابت والموبايل في أبريل 2024
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • النائب العام يبحث مع مسؤول صيني تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين
  • وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية
  • الفصل فى دعوى عدم دستورية رسوم التوثيق والشهر للعقارات..غدا
  • محافظ قنا الجديد يتفقد الديوان العام ويلتقي أعضاء المجالس النيابية
  • السيطرة على حريق اشتعل أعلى سطح عقار فى العمرانية دون إصابات
  • القانونية النيابية تعلن عن سعيها لتعديل قانون الخدمة المدنية
  • «زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو