استدعت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، سفير الاحتلال الإسرائيلي في لندن للتعبير عن "تنديدها الحازم" بمقتل سبعة من عمال الإغاثة، بينهم ثلاثة بريطانيين، في ضربة إسرائيلية في غزة.

وقال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية اندرو ميتشل في بيان "طلبت إجراء تحقيق سريع وشفاف، وتقاسم النتائج مع المجتمع الدولي برمته، ومحاسبة المسؤولين (عن الهجوم) في شكل كامل على أفعالهم".



وفي وقت سابق، الثلاثاء، طالب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك "إسرائيل" بإجراء تحقيق "عاجل" حول مقتل موظفي الإغاثة.


ووصف سوناك في تصريح لقناة "سكاي نيوز" مقتل موظفي المنظمة بأنه "محزن وصادم".

وأشار إلى أنهم يعملون على توضيح كافة الملابسات، قائلًا: "نريد من إسرائيل أن تحقق بشكل عاجل فيما حدث لأن هناك أسئلة يجب الإجابة عليها".

وشدد أن دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق هو "وظيفة إسرائيل"، مبينًا أن موظفي الإغاثة "يقومون بعمل رائع لتخفيف معاناة الكثير من الناس" في غزة.

ومساء الاثنين، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة "المطبخ العالمي" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

ودعا مؤسس منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، الشيف الإسباني خوسيه أندريس، المجتمع الدولي إلى "وقف جرائم إسرائيل العشوائية".

وقال أندريس في منشور عبر منصة "إكس"، الثلاثاء، إنهم يعيشون حدادا على مقتل 7 من موظفي المطبخ العالمي.


وأضاف: "هؤلاء الأشخاص.. الملائكة.. ليسوا مجهولي الهوية، ليسوا بلا أسماء، إنهم زملاء عملت معهم في أوكرانيا، وغزة، وتركيا، والمغرب، والباهاما، وإندونيسيا".

وخاطب المجتمع الدولي قائلا: "يجب وقف الجرائم العشوائية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية".

وأكد على أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية التوقف عن تقييد المساعدات الإنسانية، وقتل المدنيين وعمال الإغاثة، واستخدام الغذاء كسلاح، و"لا ينبغي فقدان المزيد من الأرواح البريئة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإغاثة غزة المطبخ المركزي بريطانيا غزة إغاثة المطبخ المركزي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود

أفادت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" اليوم الأحد برفض عمال أتراك في مطار أنطاليا التركي تزويد إحدى طائراتها بالوقود، بعد هبوطها اضطراريا لإسعاف أحد الركاب الذي تعرض لوعكة صحية.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعثر على النسخة الغزاوية من "السلم والثعبان" (صورة)

ووفقا لبيان "العال" فقد غادرت إحدى طائراتها من وارسو متجهة إلى تل أبيب اليوم الأحد، وخلال الرحلة اضطرت لهبوط اضطراري في مطار أنطاليا بتركيا، عقب تعرض أحد الركاب لوعكة صحية وتم نقله لتلقي العلاج الطبي العاجل.

وأضافت الشركة أنه حين استعد طاقم الطائرة للإقلاع من جديد رفض العمال الأتراك تزويد الطائرة بالوقود.

وبحسب وكالة "إسرائيل 24" فقد قررت رحلة طيران العال رقم  LY5102  إجراء هبوط اضطراري في تركيا بعد التشاور مع الطبيب الذي عالج الراكب على متن الطائرة وأوصى بنقل المريض إلى المشفى بشكل عاجل.

وأشارت الوكالة نقلا عن الشركة أن الوقود نفد من الطائرة عقب الهبوط إلا أن موظفي الخدمات في المطار رفضوا إعادة ملء الخزانات، ما اضطر الطائرة للإقلاع إلى رودس كي تتزود بالوقود مرة أخرى قبل إقلاعها إلى إسرائيل".

المصدر: إسرائيل 24 + وكالات

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط من لواء ناحال في معارك بغزة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ ينظر 47 تقريرا للجان النوعية
  • الكشف عن صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة
  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون