حصلت قناة الجزيرة على شهادات جرحى ممن كانوا يتلقون العلاج في مجمع الشفاء بمدينة غزة، بشأن ما عايشوه بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى، وما تعرضوا له من ترويع وتجويع طيلة فترة بقاء قوات الاحتلال في المجمع.

وقال أحد المرضى إنهم تعرضوا لمعاناة لا يمكن وصفها، حيث تم نقلهم أكثر من مرة من مكان إلى آخر، ووضعهم في أماكن غير مناسبة ولا مهيئة رغم إصاباتهم، كما عانوا من قلة الأكل والماء، فضلا عن الأوبئة والحشرات، وهو ما أدى إلى استشهاد كثير من المصابين.

في حين قالت سيدة مسنة، بينما كانت تبكي، إنهم تعرضوا للقمع والخوف والضغط الشديد، وأصيبت جراء اعتداءات قوات الاحتلال بانقطاع النفس أكثر من مرة، مضيفة أنها لا تزال غير مصدقة أنها على قيد الحياة.

وحكى ثالث عن لحظات صعبة عايشها حين طلب منه أحد المصابين رشفة ماء ولو في حقنة، وهو ما لم يستطع توفيره، في حين وصلت الحال ببعض المحاصرين أن فكروا في شرب البول من شدة العطش وعدم توفر الماء.

وقالت سيدة أخرى إن أصوات القذائف وإطلاق النار كان قريبا جدا منهم ويستمر 3 ساعات متواصلة بعد صلاة الفجر، مما أدى إلى فقدهم السمع بشكل مؤقت بسبب شدة هذه الأصوات.

وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من محيط مجمع الشفاء الطبي بعد هجوم على المجمع لمدة أسبوعين أدى إلى استشهاد وجرح واعتقال مئات الفلسطينيين. كما عُثر على مئات الجثث داخل المجمع وفي المنطقة المحيطة به.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

أسرة “الخضر” تتمنى الشفاء العاجل لبن ناصر

أعلنت أسرة المنتخب الوطني، عن تضامنها الكلي، مع اللاعب إسماعيل بن ناصر، اثر إجراءه اليوم الاثنين، عملية جراحية، رسّمت تضييعه مواجهتي الطوغو، أكتوبر المقبل.

ونشرت “الفاف” عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، صورة لبن ناصر، وأرفقتها بعبارة: “الاتحاد الجزائري لكرة القدم وعلى رأسه وليد صادي. كل أطقم ولاعبي المنتخب الوطني بقيادة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش. يتمنون الشفاء العاجل للاعبنا الدولي اسماعيل بن ناصر”.

للإشارة فإن لاعب ميلان، أجرى اليوم الاثنين، عملية جراحية. بسبب إصابته في تربص الخضر الأخير، على مستوى “ربلة السابق”، سيغيب على اثرها لـ 4 أشهر كاملة.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم وعلى رأسه السيد وليد صادي، كل أطقم ولاعبي المنتخب الوطني بقيادة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش يتمنون الشفاء العاجل للاعبنا الدولي اسماعيل بناصر
Get well soon @IsmaelBennacer#LesVerts⭐⭐ | #123vivalAlgérie???????? pic.twitter.com/ei9xUjCtiO

— Équipe d’Algérie de football (@LesVerts) September 16, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حقيقة تعرض أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية لانتهاكات بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • وزارة الداخلية تنفي تعرض أسرتي نزيلين بمراكز الإصلاح لانتهاكات
  • الداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح
  • أسرة “الخضر” تتمنى الشفاء العاجل لبن ناصر
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • جماهير الاتحاد تهتف باسم فهد المولد وتتمنى الشفاء له .. فيديو
  • بالصور.. الداخلية تقيم احتفالية لنزلاء مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • سونلغاز تُصدر مواد هامة إلى تونس
  • إحصائيات صادمة.. طفل من بين كل 90 في تركيا ضحية للاعتداءات والعنف