مملكة بريس/ الثلاثاء 2 ابريل 2024

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش صبيحة يوم الإثنين فاتح أبريل 2024، بمقر ولاية مراكش أشغال المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار.
تميز هذا المجلس بحضور كل من السيدة مستشارة وزير الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية والسيدة ممثلة وزارة الاقتصاد والمالية والسيدات والسادة أعضاء المجلس الإداري.


تضمنت الكلمة الافتتاحية للسيد الوالي سياق عقد الاجتماع وجدول أعماله، ليتناول بعد ذلك، السيد محمد أمين السبيبي المدير العام بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار، الكلمة لعرض إنجازات المركز خلال سنة 2023 فيما يخص مواكبة المستثمرين والمقاولين وإنعاش الاستثمار بالجهة.
ومن جهته، أصدر السيد الوالي تعليماته بإنشاء لجنة دائمة ضمن المركز الجهوي للاستثمار مكلفة بمتابعة تنفيذ مشاريع الاستثمار. وسيمكن إنشاء هذه اللجنة الخاصة من تقديم تقارير حول نسبة إنجاز المشاريع الموافق عليها العام السابق، مما سيوفر رؤية شاملة لقياس مدى تحقق الاستثمارات بشكل فعلي.
علاوة على ذلك، جدد السيد الوالي تأكيده على أهمية تحسين جودة الخدمة والاستقبال في كافة الإدارات العمومية بالجهة. وأخيرا، تكلل هذا المجلس الإداري بتسليط الضوء على ضرورة التشاور والتآزر والتكامل بين مختلف المصالح في إطار تبسيط الإجراءات والمساطر الخاصة ببرامج تطوير الاستثمار على المستوى الجهوي.
عربا وي مصطفى

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: أسفي أشغال الإداري الجهوي المجلس جهة للإستثمار للمركز المجلس الإداری

إقرأ أيضاً:

السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء

 

الرؤية- أحمد السلماني

اعتمد صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، قرارًا بتعيين مجلس إدارة مؤقت لنادي فنجاء، بعد استقالة أعضاء مجلس الإدارة السابق باستثناء رئيس المجلس والمُنتخب من الجمعية العمومية.

ووفق القرار الوزاري، سيقوم مجلس الإدارة المؤقت بتسيير أعمال النادي وأنشطته وبرامجه لمدة ثلاثة أشهر، وتشكّل المجلس الحالي برئاسة سلطان بن سليمان بن حميد الاسماعيلي وياسر بن فاضل بن مبارك المحاربي نائبًا للرئيس وعيسى بن خلفان بن سعيد العتبي أمينًا للسر محسن بن محمد بن سعيد الخروصي أمينًا للصندوق وانور بن سليمان بن ناصر الهدابي عضوًا.

وسيمارس مجلس الإدارة المؤقت مهامه في إدارة شؤون النادي لمدة ثلاثة أشهر على أن يدعو الجمعية العمومية العادية لانتخاب مجلس إدارة جديد قبل انتهاء مدته بخمسة وأربعين يومًا على الأقل، أو في الموعد الذي يتم التوافق عليه مع الوزارة.

ودخل نادي فنجاء العريق في أزمة إدارية بعد تباين واختلاف الآراء بين رئيس النادي من جهة وبقية أعضاء مجلس الإدارة من جهة أخرى؛ ليتقدموا للوزارة باستقالتهم من المجلس.

وتقدم لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بالاستقالة من مجلس الإدارة كل من: نائب الرئيس سيف السمري، وأمين الصندوق سالم الهدابي، وأمين السر أحمد الهدابي، والأعضاء: سعيد الفارسي، وحارث الحضرمي، وسيف بن ناصر الرواحي، وسيف بن سعيد الحارثي.

واشتكى الأعضاء المستقيلون من تفرُّد رئيس مجلس الإدارة بالقرارات دون الرجوع للمجلس، إلى أن ظهر على السطح الخلاف عندما جرى الإعلان عن تعاقد إدارة النادي مع المدرب المخضرم سامي الجابري ومساعده لاعب نادي فنجاء السابق محمد مبارك الهنائي لتدريب الفريق الكروي الأول. في المقابل أُعلن في مؤتمر صحفي عن التعاقد مع المدرب القطري مع المدرب القطري أحمد المناعي لقيادة الفريق الكروي الأول للموسم الجديد 2024/ 2025؛ وذلك بحضور المهندس سلطان بن حميد الإسماعيلي رئس النادي.

وأثرّت هذه الخلافات على النادي وبرامجه وحضوره بين أندية سلطنة عُمان، خاصة وأنه يحمل رصيدًا كبيرًا من الإنجازات، لا سيما على مستوى كرة القدم؛ كونه بطلًا للدوري 8 مرات، والكأس الغالية 9 مرات، وهو أول نادٍ محلي يمنح سلطنة عُمان لقبًا خارجيًا، وذلك عندما تُوِّجَ بطلًا للخليج عام 1989، على حساب المحرق البحريني.

مقالات مشابهة

  • الكوميسا ينظم ورشة عمل لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لدول التجمع
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • قحيم والمحاقري يناقشان جوانب التنسيق للنهوض بالقطاع العقاري
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية