صادق أعضاء مجلس الأمة، صباح اليوم الثلاثاء، على نص القانون المتعلق بالصناعة السينماتوغرافية. في جلسته العامة المنعقدة برئاسة صالح قوجيل، رئيس المجلس. وبحضور وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، وبسمة عزوار وزيرة العلاقات مع البرلمان.

وعقب المصادقة بالإجماع على نص القانون من طرف أعضاء مجلس الأمة،  قدمت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي كلمة بالمناسبة.

أين توجهت بالتهاني الخالصة لأهل الثقافة والفنون بصفة عامة ولأهل السينما بصفة خاصة على هذا المكسب القانوني الهام. الذي يستجيب لمختلف تطلعات السينمائيين

كما توجهت أيضا بالشكر الجزيل والعرفان إلى أعضاء مجلس الأمة على مصادقتهم  على نص هذا القانون الهام. والذي يجسد إلتزامات رئيس الجمهورية. سيما الالتزام رقم 20 والالتزام رقم 46 من خلال دعم ومرافقة الإبداع الفني والأعمال الثقافية وترقية وتطوير الصناعة السينماتوغرفية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على نص

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف

 

 

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خطة "معارض الكتاب"، والتي تنفذها الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، خلال فترة الإجازة الصيفية في المحافظات،  وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات.

 

نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: "إن خطة المعارض تنطلق الخميس المُقبل 25 يونيو، بمعرض الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، ويستمر حتى 4 يوليو المُقبل، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، يعقبه معرض بورسعيد السابع للكتاب في الفترة من 18 حتى 27 يوليو ٢٠٢٤، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب، بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، ومعرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، وجارٍ التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء". 

وأعلنت وزيرة الثقافة، استمرار مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، والتي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

وأشارت وزيرة الثقافة، أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وقد شهدت الفترة الماضية إقامة عدد من المعارض بمناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، والتي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • وزيرة الثقافة تعتمد فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية
  • جمعية رجال أعمال الإسكندرية تثمن جهود وزيرة الهجرة في دعم وتمكين الشباب
  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بالعقوبات البديلة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية