أعربت الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص، في بيان صدر، الثلاثاء، عن إدانتهما الشديدة للغارة الإسرائيلية التي استهدفت موظفي الإغاثة الإنسانية في مؤسسة المطبخ المركزي العالمي، وأعربتا عن خالص تعازيهما وتضامنهما مع أسر الضحايا ودولهم، وإلى إدارة وموظفي المؤسسة، وكذلك تمنياتهم بالشفاء العاجل لجميع المصابين.


وأدانت دولة الإمارات وقبرص بشدة كافة أعمال العنف ضد العاملين في مجال العمل الإنساني الذين يكرسون حياتهم لخدمة المحتاجين، وأكدتا أن استهداف موظفي الإغاثة الإنسانية يعد انتهاكاً صارخاً لجميع المعاهدات الدولية التي تكفل حماية عمال الإغاثة والإنقاذ.
وتهدف دولة الإمارات وقبرص والمطبخ المركزي العالمي من خلال مبادرة «أمالثيا» إلى تقديم مساعدات وإمدادات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة لتفادي وقوع المجاعة في شمال القطاع والتخفيف من حدة المعاناة في غزة، وذلك من خلال توصيل الإمدادات الغذائية وتوزيعها بشكل آمن.
وشددت دولة الإمارات وقبرص على أن الكارثة الإنسانية في غزة تتطلب اعتماد مثل هذا النهج الدولي الجماعي للتخفيف بشكل عاجل من التداعيات التي تهدد حياة المدنيين الأبرياء، من خلال ضمان تدفق المساعدات بشكل عاجل وآمن ومستدام ودون عوائق.
وأكد أن الأسر الفلسطينية بحاجة ماسة إلى المتطلبات الأساسية لمنع تفاقم الوضع الصحي. ولذلك، فمن الضروري أن تمارس إسرائيل مسؤوليتها في حماية العاملين في المجال الإنساني الذين ينبغي أن يكونوا قادرين على القيام بهذا العمل الحيوي بأمان ودون الخوف على حياتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قبرص

إقرأ أيضاً:

البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أعربت مملكة البحرين، وسلطنة عُمان عن إدانتهما واستنكارهما بشدة للاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في العاصمة السودانية، الخرطوم.

وأكدت وزارة الخارجية في البحرين في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، تضامن البحرين مع الإمارات، وموقفها الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية العمانية في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية اليوم الإثنين، عن شجبها لهذه الهجمات التي تعد انتهاكاً واضحاً للمواثيق والأعراف والحصانات الدبلوماسية الممنوحة للمباني الدبلوماسية والمبتعثين الدبلوماسيين.

 

الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان - موقع 24دانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المفوض العام للعون الانساني السوداني تلتقي بمديري اليونسيف وبرنامج الاغذية العالمي بالسودان
  • وزير اماراتي: ما كنا نحذر منه يتطور الآن بشكل قد يصبح غير قابل للسيطرة
  • السعودية تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم
  • الكويت والأردن تدينان الاعتداء على مقر سفير الإمارات في السودان
  • الإمارات: ملتزمون بالتعاون مع الشركاء لمواجهة التحديات العالمي