أعلنت الشرطة الفنلندية أن طفلاً يبلغ من العمر 12 عاماً لقي حتفه، وأُصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، بعد أن أطلق زميلهم النار عليهم، الثلاثاء، في مدرسة شمال العاصمة هلسنكي.

وأفاد قائد شرطة منطقة شرق أوسيما، إيلكا كوسكيماكي، خلال مؤتمر صحفي، أن "حادث إطلاق نار وقع اليوم بعد الساعة التاسعة صباحًا في إحدى المدارس٬ حيث فقد طالب في الصف السادس حياته، وأصيب طالبان آخران بجروح خطيرة"

"Itä-Uudenmaan poliisin mukaan epäilty ampuja otettiin kiinni Helsingin puolelta Tapulikaupungissa.

Epäilty on 12-vuotias Viertolan koulun oppilas"

Sporttinen kundi ku kipas tunnissa Vantaalta Helsingin puolelle. Onko tuo ase maassa tekoase? pic.twitter.com/u9QvlyzCkh — Samu Mökillä (@smlmkl) April 2, 2024

 وذكرت الشرطة في وقت سابق أن كلاً من المشتبه به والمصابين يبلغون من العمر 12 عامًا. وقد تم فتح تحقيق في جريمة القتل ومحاولة القتل٬ وأفاد أحد الشهود لصحيفة "إيلتاليهتي" المحلية أن دوي طلقات نارية انتشر في ساحة المدرسة، قائلاً: "في البداية، لم أفهم أنها طلقات نارية٬ ثم سمعت أصوات صراخ مرعبة ورأيت الأطفال يركضون عبر الفناء".




وتتواجد مدرسة "فيرتولا" في مدينة فانتا، وهي رابع أكبر مدينة في فنلندا، وتضم حوالي 800 طالب و90 موظفًا. وتضم المدرسة أطفالا يتراوح أعمارهم بين 7 حتى 15 عامًا، أي من الصف الأول حتى الصف التاسع.

Ampumavälikohtaus Vantaalla järkyttää syvästi. Ajatukseni ovat uhrien, heidän läheistensä ja Viertolan koulun muiden oppilaiden ja henkilökunnan luona.

Seuraamme tilannetta tiiviisti ja odotamme viranomaisten päivittyviä tietoja.https://t.co/wJjwp8mcal — Petteri Orpo (@PetteriOrpo) April 2, 2024

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء الفنلندي بيتري أوربو في تغريدة على موقع إكس إنه "شعر بصدمة عميقة" وعبر عن تعاطفه مع الضحايا وأقاربهم والطلاب والموظفين الآخرين.

كما أعلنت وزيرة الداخلية الفنلندية مارى رانتانين، في تغريدة على موقع إكس، الحداد الأربعاء بسبب إطلاق النار بالمدرسة في فيرتولا٬ قاتلة "آمل أن تنضم البلاد بأكملها إلى يوم الحداد، الذي يكرم ويتذكر ضحايا إطلاق النار من الشباب".

Huomenna järjestetään suruliputus Viertolan kouluampumisen johdosta. Toivon koko maan yhtyvän suruliputukseen, jolla kunnioitetaan ja muistetaan ampumisen nuoria uhreja. https://t.co/TzgYhqkaUW — Mari Rantanen (@MariPSRantanen) April 2, 2024

وسبق لفنلندا أن شهدت حادثتي إطلاق نار مروعتين، حيث قام شاب يبلغ من العمر 18 عامًا بإطلاق النار في مدرسة ثانوية في مدينة جوكيلا في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2007 ٬  وأسفر  الحادث عن مقتل مدير المدرسة وممرضة وستة طلاب، قبل أن يقوم المهاجم بإطلاق النار على نفسه.




وبعد عام واحد من تلك الحادثة، قام ماتي جوهاني ساري، البالغ من العمر 22 عامًا، في أيلول/سبتمبر 2008 بقتل 11 شخصًا في مدرسة مهنية في بلدة كاوهايوكي الغربية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مدرسة إطلاق نار فنلندا مدرسة أوروبا إطلاق نار فنلندا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق النار فی مدرسة من العمر

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة

ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 676 منذ السابع من أكتوبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط وإصابة 3 بجروح خطيرة في معارك شمال قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان تحت بند سُمح بالنشر، مساء الأربعاء، أن النقيب إيلي إليشا لوغاسي، 21 عاماً، من كريات شمونة، قائد فرقة في الكتيبة 75، لواء "سار ميجولان" (7)، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة

وأضاف أن أصيب ثلاثة جنود من الكتيبة 75، لواء سار ميجولان (7)، بجروح خطيرة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 676 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,049 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 600 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,426 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي .... جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في .... جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي .... جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية ....

منذ 3 ساعات

نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024 نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو .... نادي الأسير: الاحتلال يعتقل .... نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 ....

منذ 7 ساعات

بالفيديو - عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين .... بالفيديو - عملية طعن داخل مجمع .... بالفيديو - عملية طعن داخل .... بالفيديو - عملية طعن داخل مجمع تجاري ....

منذ 10 ساعات

"قادر على التخفي".. تفاصيل ما كشفه قياديون من حماس عن مكان .... "قادر على التخفي".. تفاصيل ما .... "قادر على التخفي".. تفاصيل ما .... "قادر على التخفي".. تفاصيل ما كشفه ....

منذ 13 ساعة

مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل .... مسؤولون سابقون: الإدارة .... مسؤولون سابقون: الإدارة .... مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية ....

منذ 16 ساعة

الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من .... الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه .... الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه .... الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول ....

منذ 16 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة

فلسطين | منذ دقيقة

خبير أمني يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل ستينية على يد نجلها في الكرك

الأردن | منذ 44 دقيقة

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت

الأردن | منذ ساعة

الفيصلي يعين معمر مدربا للياقة البدنية

رياضة | منذ ساعة

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

رياضة | منذ ساعة

بالصور - لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي "زئير الأسود"

الأردن | منذ ساعة للمزيد

بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك

الأردن

الأمن: القبض على مصور وناشر فيديو حادث الدعس في شارع الأردن

الأردن

مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه لها 40 طعنة باستخدام "موس"

الأردن

الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة

الأردن

مصدر أمني: عشريني يقدم على قتل والدته طعنا في الكرك

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن الطقس

نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع الحرارة الخميس

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • «القبة الحديدية» تفشل في التصدي لـ5 صواريخ لبنانية
  • الاحتلال يعلن مقتل جنديين في غزة
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة جراء العمليات في طولكرم بالضفة الغربية
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟