خلية النحل واحدة من ألذ المعجنات، التي من الممكن تقديمها بطريقة مالحة أو بطريقة حلوة، وتعتبر من المعجنات التي تقدم على وجبة الإفطار أو على وجبة العشاء كنوع من التغيير، ولقبت بهذا الاسم، بسبب أنها تشبه خلية النحل بشكل كبير جدًا عند نضجها في الفرن، ولكن كثير من سيدات المنزل تفضل تحضير مثل تلك الأصناف من المعجنات في المنزل، بدلًا من الاضطرار إلى شرائها جاهزة، لذلك جئنا إليك من خلال هذا المقال التالي بوصفة بسيطة وسهلة لتحضير خلية عش النحل في المنزل.

 طريقة عمل خلية النحل

تحضير خلية النحل في المنزل يحتاج فقط إلى بعض المكونات السهلة والبسيطة التي من السهل توفرها في المنزل، واستخدام تلك المكونات ضمن عدد من بعض الخطوات السهلة والبسيطة، والتي سوف نقدمها إليك من خلال الآتي:

 المكونات اللازمة

ثلاث أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض المنخول.  كوب واحد فقط من اللبن الحليب.  نصف كوب فقط من الزيت. ملعقة واحدة من الخميرة الفورية.  ملعقة واحدة من السكر الأبيض.  بيضة واحدة.  رشة بسيطة من ملح الطعام.  جبنة للحشو ( أي نوع). طريقة التحضير والتقديم  نضيف كل المكونات الجافة من الدقيق والخميرة والسكر والملح، ونخلط المكونات مع بعضها البعض، حتى تتجانس باستخدام ملعقة مناسبة.  بعد ذلك نقوم بإضافة الزيت، ونفرك المكونات مع بعضها بشكل جيد، حتى يتم خلطها بالزيت بشكل جيد.  ثم نقوم باضافة اللبن الدافئ، ونعجن العجينة باستخدام اليدين بشكل جيد، حتى نلاحظ أنها أصبحت كتلة واحدة متماسكة ولينة ولا تلتصق باليدين.  وبعدها يتم تغطية العجينة والاحتفاظ بها في مكان دافئ لمدة لا تقل عن ربع ساعة.  بعد انتهاء المدة اللازمة نقوم بتقسيم العجينة إلى عدد من الكرات متوسطة الحجم. ثم نحضر صينية مناسبة من صواني الفرن، ويتم دهن قاعها باستخدام الزبدة أو السمنة.  وبعد ذلك يتم فرد كل كرة  ونضع بها الجبن المراد استخدامه للحشو، ثم نحكم إغلاقها.  وبعدها نقوم برص تلك الكرات الصغيرة داخل الصينية مع مراعاة ترك مسافة صغيرة بين كل كرة واخرى. ثم نقوم بدهن وجه تلك الكرات باستخدام البيضة، مع إضافة رشة بسيطة فقط من النسكافيه.  واخيرًا يتم إدخال الصينية إلى فرن ساخن درجة حرارته تصل إلى 180 درجة مئوية لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ونرفع الصينية حتى تاخذ لون ذهبي رائع من خلال الشواية. وفي النهاية نصب عليها عسل الشربات، وعندما تهدأ تصبح جاهز للتقديم. تمويل 100,000 ريال لسداد المديونية لجميع المواطنين السعوديين وبالتقسيط على 5 سنوات

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المنزل

إقرأ أيضاً:

الحبسي يرعى افتتاح "المؤتمر الدولي للنحل"

 

مسقط- الرؤية

يرعى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، اليوم الأربعاء، المؤتمر والمعرض الدولي للنحل في دورته الثالثة، والذي يعتبر من أكبر المؤتمرات الدولية في مجال النحل في العالم العربي والأفريقي من حيث المشاركة الدولية والمحلية.

وينظم هذا المؤتمر شركة وافت العالمية، بمشاركة اتحاد النحالين العرب، والجمعية العربية لتربية النحل، ومنظمة البيكفاست الأوروبية وجمعية الباحة بالمملكة العربية السعودية، والمنظمة العالمية لتربية النحل، وسيشهد مشاركة 37 دولة ويستمر حتى 21 سبتمبر الجاري بفندق جراند ميلنيوم مسقط.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير مجال تربية النحل في السلطنة وفتح آفاق عمل للشركات والأفراد كمؤسسات صغيرة ومتوسطة (مشاريع المرأة الريفية والعائلات) وتبادل الخبرات العلمية التكنولوجية والثقافية في المجال على المستوى العالمي، وتحسين قدرة النحال المهنية والتجارية كالتصدير ودخول الأسواق العالمية، واستقطاب المستثمرين في المجال الزراعي والصناعات التحويلية، وإعطاء قيمة مضافة لمنتجات الخلية، والقيمة المضافة لمنتجات الخلية، وفتح آفاق السياحة والطب البديل بمنتجات الخلية المعتمدة دوليًا.

مقالات مشابهة

  • وكيل أفريقية النواب: زيارة "مدبولى" للسعودية ناجحة وحققت أهدافها للبلدين
  • كل مستلزمات البيت في خروجة واحدة.. ماذا قال زوار معرض أهلا مدارس بالقاهرة؟
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • باحثة تكشف أضرار تناول العسل المغشوش
  • الحبسي يرعى افتتاح "المؤتمر الدولي للنحل"
  • رئيس هيئة المساءلة لمسعود بارزاني: نقوم بأعمالنا بعيداً عن التدخلات السياسية
  • السوداني:العراق تحول إلى بيئة استثمارية ناجحة ومواكبة رقمية متسارعة
  • متى أعرف أن القصة ناجحة؟
  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم»