شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مراهنة باريس على الحوار بين التيار و الحزب ما قد يعيد الزخم الى مبادرتها، بعض ما جاء في فقرة المشهد السياسي في الأخبار أنهى المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته للبنان بلقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مراهنة باريس على الحوار بين التيار و الحزب ما قد يعيد الزخم الى مبادرتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مراهنة باريس على الحوار بين التيار و الحزب ما قد...

بعض ما جاء في فقرة "المشهد السياسي" في الأخبار:

أنهى المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته للبنان بلقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.

وتعمّد لودريان التركيز على إجراء مباحثات في أيلول المقبل وضمن فترة زمنية سريعة ومحدّدة، وفقَ جدول أعمال من بند واحد هو رئاسة الجمهورية (مواصفات وبرنامج عمل)، كمقدّمة لجلسات انتخاب متتالية بعد أن يتم اختيار مجموعة من الأسماء التي تُعتبر متناسبة مع برامج العمل الرئاسية».

وقالت مصادر مطّلعة على أجواء جولة لودريان أن التمعّن في كلامه يكشف عن محاولته الجمع ما بينَ المسار الذي رسمه اللقاء الخماسي في الدوحة والطرح الفرنسي، معتبرة أن «باريس لم تتخلَّ عن طرحها لكنها ذهبت إلى اتّباع آلية جديدة في إدارة الملف تحت سقف الخماسية». فبعد أن رفض لقاء الدوحة مبدأ «حوار السلة» وفكرة المقايضة، استغلّت باريس فترة السماح المعطاة لها واستبدلت فكرة الحوار بما سمّته المشاورات أو «اجتماعات العمل» كما أسماه الموفد الفرنسي، مراهنة على خرق داخلي يُمكن أن يعيد الزخم إلى مبادرتها قد يؤمّنه الحوار القائم بين حزب الله والتيار الوطني الحر.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مراهنة باريس على الحوار بين التيار و الحزب ما قد يعيد الزخم الى مبادرتها وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى

 

 يأتي هذا التطور في ظل الأزمة المستمرة في ولايات كردفان التي تعاني منذ اندلاع الحرب من انقطاع متواصل للكهرباء بسبب الأعطال المتكررة في البنية التحتية الكهربائية

التغيير: الأبيض

أفادت مصادر موثوقة بأن محطة «أم دباكر» للطاقة قد توقفت عن العمل نتيجة تعطل خط «220 » كيلو فولت الذي يربطها بمحطة الروصيرص مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان .

ويأتي هذا التطور في ظل الأزمة المستمرة في ولايات كردفان التي تعاني منذ اندلاع الحرب من انقطاع متواصل للكهرباء بسبب الأعطال المتكررة في البنية التحتية الكهربائية .وأدى الانقطاع المستمر إلى تفاقم معاناة المواطنين في تلك المناطق.

يذكر أن هذه الأعطال أثرت سلبًا على مختلف جوانب الحياة اليومية بما في ذلك القطاعات الخدمية والصحية في ولايات كردفان الكبرى .

ودخلت ولايات كردفان دائرة الاقتتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حيث شهدت المنطقة العديد من العمليات العسكرية الدامية التي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى من المدنيين.

 

الوسومأم دباكر الكهرباء كردفان

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • أستاذ دراسات سياسية: حزب الله يمتلك قوة صاروخية قادرة على تدمير إسرائيل
  • عاجل- «صفي الدين» مرشح قيادة حزب الله القادم.. هل يعيد التحالف مع إيران دوره في المنطقة؟
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي