ذكرت وسائل إعلام إسبانية، الثلاثاء، نقلا عن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز خلال زيارته الأردن، أن الحكومة الإسبانية عازمة على أن يعترف البرلمان بالدولة الفلسطينية بحلول تموز/ يوليو.

ونقلت وسائل إعلام عن سانشيز قوله لمجموعة من الصحفيين الإسبان المرافقين له في جولة تشمل ثلاث دول في الشرق الأوسط: "علينا أن نفكر جديا في القيام بذلك خلال الأشهر الثلاثة" المقبلة.



وكان سانشيز قال في 9 آذار/ مارس إنه سيقترح أن يصوت البرلمان لصالح هذا الاعتراف بحلول نهاية الولاية التشريعية الحالية، أي بحلول منتصف عام 2027.

ثم في 22 آذار/ مارس، أصدرت إسبانيا وثلاث دول أخرى، هي إيرلندا ومالطا وسلوفينيا، بيانا مشتركا على هامش قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، قالت فيه إنها "مستعدة للاعتراف بفلسطين" بمجرد توافر ظروف ملائمة لإقامة دولة.

وقالت صحيفة "ال باييس"، الإسبانية اليومية الأكثر مبيعا، إن اعتراف مدريد بدولة فلسطينية قد يحدث خلال الحملة الانتخابية لانتخابات البرلمان الأوروبي التي تجرى في إسبانيا في التاسع من حزيران/ يونيو أو "في الأسابيع التالية".

ووصل شانشيز إلى عمّان مساء الاثنين، المحطة الأولى في جولة إقليمية تشمل ثلاث دول وتقوده بعد ذلك إلى السعودية وقطر والتي تركز على إيجاد حل للحرب الدائرة حاليا في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن سانشيز، يريد "محاولة إقناع الدول العربية التي لم تعترف بعد بإسرائيل بالقيام بذلك".

والتقى سانشيز في عمّان، الثلاثاء، الملك عبد الله الثاني وبحث معه "الأوضاع الخطيرة في غزة"، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وأكد الملك "ضرورة وقف الحرب وحماية المدنيين، ومضاعفة توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للقطاع واستدامتها".

كما جدد التأكيد على أن "لا سلام ولا استقرار في المنطقة بدون حل عادل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين".

وسبق أن كرر سانشيز أن الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو الاعتراف بدولتين.

ولطالما رفض الإسرائيليون إقامة دولة فلسطينية، وسعوا دائما إلى إجهاض أقامتها عبر إنشاء وتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، وعبر أكثر من نصف مليون مستوطن يعيشون فيها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية الاعتراف اسبانيا فلسطين اعتراف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال

حط الدولي الجزائري جوان حجام رفقة ناديه يونغ بويز السويسري، اليوم الاثنين، بإسبانيا استعدادا لمواجهة برشلونة في منافسة رابطة أبطال أوروبا.

وستجري المباراة المنتظر أن تكون مثيرة، سهرة يوم غد، بملعب “لويس كومبانيس الأولمبي” تحت قيادة الحكم إريك لامبرختس.

وستكون الفرصة مواتية لمدافع الخضر لإبراز إمكانياته و التألق أمام أنظار مسؤولي أحد أعرق الأندية العالمية. وهو الذي يبحث عن تغيير الأجواء في قادم المواسم.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجية شاملة لدفع مسيرة التعليم في دبي بحلول 2033
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • سانشيز: السد القطري يسير على الطريق الصحيح
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • «العدل» يصدر ورقة بحثية لدراسة تأثير الذكاء الاصطناعي على النواحي السياسية بالدولة
  • 9 عمليات للمقاومة الفلسطينية في الضفة خلال 24 ساعة
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو