أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، على أن زنة الرأس قد لا تكون مرتبطة بارتفاع ضغط الدم، مشيرًا إلى إمكانية أن يكون سببها دواء معين.

مرض مزمن.. حسام موافي يوجه رسالة لمرضى الإمساك (فيديو) حسام موافي يوضح تأثير حكة العين وعلاقتها بزيادة ضربات القلب (فيديو) علاقة ضغط الدم بالحالة الجنسية

وأضاف حسام موافي خلال استضافته في برنامج "رب زدني علما" على قناة صدى البلد، أن زنة الرأس قد تكون ناتجة عن عوامل نفسية، وعبر عن تساؤله حيال من سيتحمل العلاج لفترة طويلة؟

وأشار موافي إلى أن زنة الرأس قد تكون مشكلة في الأذن، وتظهر غالبًا في الأشخاص الذين تجاوزوا سن الخامسة والأربعين، وليس لها علاج محدد، معلنًا في الوقت ذاته أن الشخص المصاب بزنة الرأس قد لا يدرك الضوضاء التي تصاحبها.

وأكمل موافي تحذيره من التفكير المفرط في الأمراض أو الاعتقاد بأن الشخص مريض، مُشددًا على ضرورة التكيف مع زنة الرأس أو الأذن كما هي.

وفيما يتعلق بأدوية ارتفاع ضغط الدم، حذر موافي من تأثيرها على القدرة الجنسية للرجال، ومن مضاعفاتها المحتملة على القلب والكلى والأطراف وبقية الجسم، مشددًا على أهمية عدم التوقف عن تناول هذه الأدوية حتى لو كانت سببًا في زنة الرأس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضغط ارتفاع ضغط الدم زيادة ضربات القلب ضربات القلب القدرة الجنسية للرجال صدى البلد ارتفاع ضغط الحالات الحرجة القدرة الجنسية قناة صدى البلد حسام موافی ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب يتجادلان حول من الأفضل بلعب الغولف (فيديو)

تمحور جزء كبير من المناظرة التي جمع الرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، حول الصحة البدنية والعقلية، فانتهى بهما الجدال حول من الأفضل بلعب الغولف.

"لم يرمش لمدة غير طبيعية".. نظرات بايدن تثير تفاعلا عبر وسائل التواصل

وتحدث ترامب عن خضوعه مؤخرا لاختبارات معرفية وإجراء اختبارات بدنية كل عام، وقال إنه يتمتع "بصحة جيدة للغاية" وقد فاز للتو ببطولتين للأندية في الغولف، والتي وصفها بأنها ليست بطولات لكبار السن.

مضيفا: "عليك أن تكون ذكيا ويجب أن تكون قادرا على ضرب الكرة بعيدا.. وأنا أفعل ذلك. لم يتمكن (بايدن) من فعل ذلك، ولا يمكنه حتى ضرب الكرة لـ50 ياردة".

ليرد بايدن قائلا إنه خفض إعاقة الغولف (رقم يمثل نتيجة لاعب الغولف بناء على الجولات السابقة ومجموعة من النتائج من جولات عديدة ) الخاصة به مؤخرا إلى ستة، وهو ما سخر منه ترامب.

وقال بايدن: "بالمناسبة، أخبرتك من قبل أنني سعيد بلعب الغولف معك إذا كنت تحمل حقيبتك الخاصة". ورد ترامب واصفا تصريح بايدن بأنه "أكبر كذبة".

Biden “I got down to a 6 handicap when I was president”

Trump: “that’s the biggest lie you’ve said yet, I’ve seen your swing” ????????????pic.twitter.com/jQjbf1PfY1

— Breezy Golf (@BreezyGlf) June 28, 2024

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • علاقة اضافة الثوم للنظام الغذائى وتأثيره على نسبة الكوليسترول
  • بايدن وترامب يتجادلان حول من الأفضل بلعب الغولف (فيديو)
  • نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)