شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن زراعة 22 ألف و851 فدانا بمحصول دوار الشمس بغيطان الشرقية، قال المهندس أشرف طه نصير مدير عام الزراعة بالشرقية، إن المديرية تسعى إلى زيادة المساحات المنزرعة بمحصول دوار الشمس وذلك لإنتاج الزيوت داخل مصر، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زراعة 22 ألف و851 فدانا بمحصول دوار الشمس بغيطان الشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زراعة 22 ألف و851 فدانا بمحصول دوار الشمس بغيطان...

قال المهندس أشرف طه نصير مدير عام الزراعة بالشرقية، إن المديرية تسعى إلى زيادة المساحات المنزرعة بمحصول دوار الشمس وذلك لإنتاج الزيوت داخل مصر، والتقليل من استيراد الزيوت من الخارج، منوها أنه تم زراعة 22 ألف و851  فدان، بزيادة 4000 فدان و851 عن المستهدف زراعته هذا العام 18000 ألف فدان بزمام المحافظة.

وتابع فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تبدأ عملية زراعته فى شهرى مايو ويونيو، وعروة أخرى فى شهرى يوليو وأغسطس، تستمر الواحدة منهما لمد 90 يوماً حتى ينتهى حصاده، وتتم عملية النضج بعد 70 -95 يوما حسب الصنف المنزرع وميعاد الزراعة والمنطقة ونوع التربة وتعرف علامات النضج باصفرار الأوراق وتساقط السفلى منها.

وأردف مدير عام وزارة الزراعة :أنّ بذور عباد الشمس تحتوي على نسبة عالية من الزيت تتراوح بين 35 و50%، كما أن الزيت يتميز بالجودة العالية لخواصه الطبيعية، كما أن البذور بعد استخراج الزيوت منها تستخدم كعلف للحيوانات التى تتميز بارتفاع نسبة البروتين فيها، حيث أن عباد الشمس يتحمل الظروف الجوية المتقلبة، كما أنّه يزرع فى أى تربة ما عدا المرتفعة الملوحة.

وأوضح أن نبات عباد الشمس يضم نوعين أحدهما الذي يتم تناوله كتسالي بعد تحميصه والثانى" زيتى" يتخرج منه الزيت بهدف تقليل استيراد الزيت من الخارج، كما أنه يدخل ضمن الزراعات التعاقدية يتم توريده لشركات ومصانع ومؤسسات الحكومة وكذلك شركات القطاع الخاص المتعاقدة مع الحكومة بأسعار تحقق الربح للمزارعين وتشجيعهم على زراعة هذا المحصول مستقبلاً.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زراعة 22 ألف و851 فدانا بمحصول دوار الشمس بغيطان الشرقية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کما أن

إقرأ أيضاً:

استرداد 241 فدانا من أملاك الدولة بمدينة بني مزار في المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار، بمحافظة المنيا برئاسة  اللواء أ.ح  أحمد السايس رئيس مركز ومدينة بنى مزار  اليوم الاحد  من إزالة عدد من حالات التعدي بالبناء على ارض واسترداد 241 فدان أرض أملاك دولة.

أكد رئيس مركز بني مزار  أن فريق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف والتعدي على أملاك الدولة، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس .

وشدد رئيس مركز بني مزار على تذليل المعوقات التي تواجه تنفيذ قرارات الإزالة على أملاك الدولة وذلك في ضوء المتابعة المستمرة والحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة كحق أصيل للأجيال القادمة.

كما أكد رئيس مركز بني مزار ، على تنفيذ توجيهات محافظ المنيا بكل دقه بعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى تعدي، مع ضرورة التنسيق بين جهات الولاية والأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية، موجها بإعداد جدول زمني وحصر حالات التعدى أملاك الدولة بالتعاون مع الجهات وجهات الولاية لتنفيذ حالات الإزالة والتعامل الفورى معها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة .

يأتي ذلك في إطار  توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة والتصدي بكل قوة وحزم لكافة أشكال التعديات للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة وتطبيق القانون لفرض هيبة الدولة.

وفى إطار توجيهات اللواء عماد الكدوانى محافظ المنيا بتكثيف حملات إزالة التعديات ضمن المرحلة الاولى من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات على أملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة مؤكداً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

 

 

449953139_914385377398325_7252031474695213507_n 450069609_914382814065248_3513959901286368561_n

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يطالب المرشدين الزراعيين النهوض بمحصولي القطن والذرة فى المحافظة
  • زراعة نحو 9450 دونماً بالمحاصيل والخضار الصيفية بالسويداء
  • حصاد 1100 هكتار مزروعة بمحصول الحمص في درعا
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • عايزين عمل ميداني وتخفيف معاناة المواطن.. زراعة النواب تدعو الحكومة إلى إعادة هيكلة الزراعة
  • رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع
  • مسؤول: 3 وزارات تعمل على إصدار تراخيص النزل الريفية والمزارع السياحية
  • استرداد 241 فدانا من أملاك الدولة بمدينة بني مزار في المنيا
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع