استدعت وزارة الخارجية البريطانية تسيبي هوتوفلي السفير الإسرائيلي في لندن على خلفية الغارة الاسرائيلية التي تسببت في مقـ.تل عدد من عمال الإغاثة الأجانب في قطاع غزة.

وقـ.تل الاحتلال 7 عاملي إغاثة من دول أوروبية، مستهدفا اياهم رغم علمه بما يقومون به وبهويتهم مفضلا قتـ.لهم عن تركهم يقدمون المساعدات.

وزعم نتنياهو، في هذا السياق، أن قتـ.

لهم من قبيل الخطأ غير المقصود خلال العمليات الحربية. 

يأتي ذلك فيما قالت منظمة يونيسف الأممية إنهم  مصدومون لمقـ تل فريق المطبخ المركزي العالمي في غزة، مؤكدين ضرورة حماية عمال الإغاثة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إنهم غاضبون بشدة لمقتل عمال المطبخ المركزي العالمي في غزة وأن مهاجمة عمال الإغاثة انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

ودعت رئيسة البرلمان الأوروبي روبيرتا ميستولا، لإجراء تحقيق كامل في مقتل فريق المطبخ المركزي العالمي في غزة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية البريطانية عمال الإغاثة في غزة مقتل عمال الإغاثة السفير الإسرائيلي في بريطانيا غزة

إقرأ أيضاً:

فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة نت../

أحرز فريق القسام كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية ، بفوزه على فريق الأقصى بركلات الترجيح 7- 6 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأقيمت المباراة على ملعب نادي وحدة صنعاء ضمن فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي نظمته الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية ودعماً للشعب الفلسطيني الشقيق إزاء ما يتعرض له من عدوان صهيوني غاشم وحرب إبادة وحشية ، ويشتمل على مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية وبرامج تدريبية.

واتسم اللقاء بالروح الرياضية على ، حيث حمل فريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بقيادة الزميل جمال الخولاني إسم فريق “الأقصى” ، فيما حمل فريق رواد التواصل الاجتماعي بقيادة الزميل خالد النواري إسم فريق “القسام”.

وشهدت المباراة لمسات جميلة من أقدام الزملاء الإعلاميين الذين قدموا مباراة جيدة وتسابقوا في الوصول للشباك لتكلل الجهود بتسجيل ثلاثة أهداف في كل مرمى ، حيث سجل للأقصى اللاعبين أشرف عبدالمغني (هدفين) وجمال الخولاني ، فيما سجل لفريق القسام رضوان الجعفري (هدفين) وإياد النواري ، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح .

وفي ختام المباراة سلم الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة الشباب الدكتور جابر البواب وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري فريق القسام كأس المركز الأول والميداليات الذهبية ، وتكريم فريق الأقصى بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية.

وعقب المباراة أقيمت المسابقة الثقافية للفتيات بمشاركة نحو 12 من عضوات الجمعية اليمنية للإعلام الرياضية وتحت إشراف أمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري ومسؤولة القطاع النسوي بالجمعية رندا الزيادي.

وأسفرت المسابقة عن فوز فريق غزة الثقافي للفتيات بفارق نقطة واحدة عن فريق القدس ليحصدن المركز الأول فيما حل فريق القدس ثانيا.

مقالات مشابهة

  • وفاة السفير الروسي في الجزائر
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • السفير الإثيوبي يؤدي زيارة وداع لعطاف
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري في لندن
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة