مع قرب انتهاء شهر رمضان، نفكر في قضاء عطلة عيد الفطر المبارك واختيار أفضل أماكن السفر خلال هذا الموسم، حيث تمثل عطلة العيد أفضل وقت للاستمتاع بالإجازة مع العائلة والأصدقاء. وتتضمن الاختيارات العديد من الوجهات داخل مصر وخارجها، خاصة الشواطئ والاستمتاع بالبحر والشمس، والمناظر الطبيعية الخلابة، أو الحدائق للاستمتاع بالخضرة، أو مطاعم مختلفة وجديدة، أو معالم تاريخية وغيرها.

 

وتمثل تيك توك وجهتك الرئيسية للبحث عن أروع أماكن السفر والاحتفال هذا الموسم، من خلال هاشتاجات "#WhereToVisit" و"#TravelTikTok" و"#EidMubarak" لتسهيل البحث عن الأماكن المتميزة التي يمكنك زيارتها أثناء عطلة العيد، كما يوجد فيديوهات لصناع المحتوى يشاركون فيها اقتراحاتهم لزيارة أماكن مختلفة بأقل تكلفة. ليس هذا فحسب، بل تشجع تيك توك الجميع على مشاركة تجاربهم واقتراحاتهم وتوصياتهم فيما يتعلق بالسفر والتجول والأنشطة التي يمكن القيام بها في الأماكن المختلفة.

 

ولأن اختيارات السفر متعددة ويجب علينا القيام بالاختيار الصحيح، أطلقت تيك توك العديد من الأدوات والفيديوهات التي تساعدك في اختيار أنسب أماكن السفر. لقد أصبحت المنصة جزءاً أساسياً من الحياة اليومية لأفراد مجتمعها بفضل ما يقدمه هذا المجتمع من إبداع لصناع المحتوي، وإضافة لمسة من الترفيه والبهجة والتعلم.

ولا يقتصر دور تيك توك على دعم أفراد مجتمعها، بل أصبحت أيضاً منصة تسهم في تقديم نصائح وتوجيهات تجعل تجربة السفر أكثر متعة وإثارة. وتتضمن المنصة أيضًا خاصية البث المباشر LIVE خلال شهر رمضان، والتي تضم أقسامًا مختلفة تلبي جميع الأذواق، منها البث المباشر للمحتوى الخاص بنمط بالحياة والسفر تحت عنوان "رمضانياتي"ويقدم توصيات لأفضل أماكن الإفطار والسحور وتقاليد التجمعات العائلية في رمضان، ووجهات عطلة عيد الفطر المبارك، ويُعرض يومياَ لمدة ساعة. فمن خلال خاصية البث المباشر، يمكن لمجتمع تيك توك التفاعل مع صناع المحتوى مباشرة وطرح الأسئلة وتبادل الأفكار والتجارب.

 

كما تضم منصة تيك توك العديد من صناع المحتوى المهتمين بالسفر، ومن بينهم عبد الرحمن على (@livingthedash_)ويصل عدد متابعيه إلى 560 ألف متابع، ومن خلال محتواه، يستعرض الاماكن الجديدة التي يمكن زيارتها داخل وخارج مصر باسعار مناسبة، أما مصطفى رعد (@travelwithraad) الذي يبلغ عدد متابعيه أكثر من 485 ألف متابع، يقدم نصائح حول أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها داخل مصر، من أماكن حضارية وفرعونية ويقدم محتوى مفيدًا وشيقًا لمتابعيه. وتقوم مروة (@marwa_travelcodes)، التي يبلغ عدد متابعيها إلى أكثر من 165 ألف متابع، بأستعراض وجهة نظرها حول أماكن جديدة يمكن زيارتها خلال شهر رمضان والعيد، كما تقدم نصائح مهمة للسفر.

 

لقد أصبحت تيك توك منصة متكاملة للترفيه والتعلم وتبادل الخبرات والتجارب، خاصة تجارب السفر، والتي يمكن لمجتمع المنصة الاستفادة منها بشكل كبير في تحديد وجهتهم القادمة والميزانية المقترحة للسفر، والتعرف على أسعار الفنادق والمواصلات وأماكن الترفيه وتناول الطعام في الوجهة التي قرروا الذهاب إليها، وغيرها من المعلومات التي تفيدهم في الاستعداد لقضاء إجازة عيد لا تُنسى مع الأهل والأصدقاء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التی یمکن تیک توک

إقرأ أيضاً:

أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح

مع اقتراب شهر يوليو وارتفاع درجات الحرارة، تبحث العديد من العائلات عن الشواطئ المفتوحة والمجانية في المحافظات الساحلية المُطلة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، خاصة المُدن التي تتمتع بهواء خلاب وطبيعة جذابة لتقليل النفقات وزيادة مدة إجازة الصيف.

أماكن الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط 

وتمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية المنتشرة على البحر المتوسط بدءا من مدينة العريش في الشمال الشرقي لمصر حتى مدينة مطروح غربا، مُوزعة على العديد من المُحافظات، كبورسعيد ودمياط والإسكندرية ومطروح.

وبحسب البيانات الرسمية لمحافظة بورسعيد، فإن هناك منطقة بطول 15 كيلو مترا تقريبا تطل على الشاطئ تم تخصيص جزء منها للفنادق في شارع طرح البحر، وأجواء أخرى لازالت مفتوحة ومجانية للمواطنين.

ويستخدم الآلاف من المواطنين الشواطئ المفتوحة في منطقة طرح البحر، ومنطقة شاطئ الجميل للاستمتاع بمياه بورسعيد، إلًا أن بعض الأماكن تفرض رسوم 10 جنيهات فقط، مٌقابل شمسية وكرسي للوقاية من حرارة الشمس.

وفي العريش تمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية أمام المواطنين بطول ساحل المدينة من منطقة الريسة حتى جامعة سيناء، بطول يزيد عن 15 كيلو تقريبا، أتاحت المحافظة في بعض المناطق إقامة كافتريات بها لتأجير الشماسي للمواطنين بسعر مُخفض.

وفي محافظة دمياط تتربع مدينة رأس البر على رأس المدن التي تتميز بشواطئها المفتوحة منذ عشرات السنين، وبحسب البيانات الرسمية لإدارة السباحة في دمياط، فإن شواطئ النخيل، وشاطئ 51، وشاطئ 101 وشاطئ بلاج رأس البر، أهم الشواطئ التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين في فصل الصيف.

شواطئ مفتوحة ومجانية في مرسي مطروح 

وتشهد محافظة مطروح إقبالا كبيرا من الأهالي في فصل الصيف، خاصة على الشواطى المفتوحة كشاطئ «العوام، وشاطئ روميل، وشاطئ كيلوباترا، وشاطئ الليدو، وشاطئ الغرام، وشاطئ مطروح العام»، وهي شواطئ تستقبل الجمهور برسوم ضئيلة.

وتمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية أمام المواطنين بطول ساحل منطقة الأبيض وعجيبة التي تُبعد عن مدينة مطروح قرابة 20 دقيقة فقط، إذ يستمتع فيها الأهالي بالمياه الفيروزية دون أي رسوم.

أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية في الساحل الشمالي والعلمين

وتمتد الشواطئ المفتوحة في مدينتي الساحل الشمالي والعلمين التي تتميز بانخفاض درجات الحرارة عن باقي مدن الجمهورية، إلى جانب المياه الفيروزية الزرقاء، والطبيعة الخلابة في المنطقة.

تعتبر الشواطئ المفتوحة كشاطئ الشروق، وشاطئ مارينا 1، وشاطئ اليشمك، وشاطئ الشروق، وشاطئ لافام، أحد أبرز الشواطئ بأسعار مخفضة للمصطافين، فيما يمتد شاطئ كورنيش العلمين المفتوح أمام المواطنين بطول 2 كيلو تقريبا مجانا دون أي رسوم.

مقالات مشابهة

  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • شبانة : رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه!
  • شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • سياحة نادرة تحت الأرض: عددها أكثر من 600.. مغاور لبنان ثروة جمالية وطبيعية لا تفوّتوا زيارتها (صور)
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام