أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

وجهت زينب السيمو، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول استفادة حراس الأمن الخاص من برنامج دعم السكن.

وقالت السيمو في معرض سؤالها، إن فئة حراس الأمن الخاص معنية أيضا ببرنامج الدعم المباشر الموجه للسكن، إلا أن الإكراه الوحيد يتمثل في تقاضيها لأجر شهري لا يصل إلى الحد الأدنى للأجور ( 2500 درهم شهريا )، مما قد لا يسمح لها بالاستفادة من تملك مسكن رئيسي، علما أن غالبيتهم يعيلون أسرا ويطمحون في الحصول على شقة تصون كرامتهم وتضمن لهم مقومات العيش الكريم".

وساءلت السيمو الوزيرة المعنية عن التدابير والإجراءات التي تعتزم اتخاذها من أجل دراسة إمكانية استفادة فئة حراس الأمن الخاص من برنامج الدعم المباشر الموجه للأسر من أجل تملك سكن رئيسي في ظل محدودية أجرهم الشهري الذي لا يصل إلى الحد الأدنى للأجر.

يذكر أن البرلمانية المنتمية للحزب الذي يقود الحكومة، سبق لها أن وجهت سؤالا كتابيا لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، تسائله فيه عن تدابير إرساء عدالة أجرية تراعي الجانب الاجتماعي والنفسي لحراس الأمن الخاص.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الأمن الخاص

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

وأعلنت روسيا التي لم تشر إلى الهجوم، أنها أسقطت 125 مسيرة متفجرة مصدرها أوكرانيا، منها 67 فوق منطقة فولغوغراد.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية كوتلوبان الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ إيرانية" إلى الموقع، دون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة، التي مصدرها إيران، حليفة روسيا، قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
واكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول على تلغرام إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل125 مسيرة أوكرانية".
وأكد حاكم فولغوغراد أندريه بوتشاروف في بيان عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن قناة "ريبار" القريبة من الجيش الروسي أشارت على تلغرام إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان، حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص
  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • خوفا من حزب الله.. إسرائيل وجهت نداء عاجلاً لمواطنيها وهذا ما طلبته منهم
  • الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة
  • بعيو: دولة ضعيفة من لا تملك إدارة واقتصاد
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • إيران "المخترقة".. هل يفتح اغتيال حسن نصر الله ملف مقتل رئيسي؟
  • وزير السكن: توزيع حصة سكنية معتبرة في 1 نوفمبر المقبل
  • «الحركة الوطنية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن استفادة كل الفئات المستحقة