أعلنت شركة كانون وسط وشمال أفريقيا عن تدشين ستوديو كانون للتصوير الفوتوغرافي في أحد أشهر مناطق الألعاب بالقاهرة، حيث تصميم المساحة المبتكرة الجديدة بالشكل الذي يتيح للأطفال من سن 8 إلى 14 عامًا فرصة فريدة لاستكشاف عالم التصوير والتعرف على تقنيات كانون المتقدمة وإطلاق العنان لإبداعهم في بيئة مرحة وتفاعلية.



من المتوقع أن يصبح ستوديو كانون للتصوير الفوتوغرافي بالقاهرة ساحة لعب جذابة وإبداعية حيث يمكن للأطفال المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي. 

يهدف ذلك إلى تقديم تجربة تفاعلية شاملة لا تقتصر على الترفيه فحسب، بل تعمل أيضًا على تثقيف وتمكين عقول الشباب مع تنمية ملكاتهم الإبداعية.

قال أمين جوهرة، مدير قطاع المبيعات والتسويق في كانون وسط وشمال إفريقيا: «نحن سعداء بالشروع في هذا التعاون المثمر، طالما كانت كانون ملتزمة بتشجيع ثقافة الإبداع وتنمية الشغف تجاه التكنولوجيا والابتكار، إن ستوديو كانون للتصوير الفوتوغرافي ليس مجرد مساحة للعب، بل بوابة تتيح للأطفال استكشاف عالم التصوير الآسر والتعرف على التكنولوجيا المتطورة، والأهم من ذلك، الاستمتاع بهذه التجربة.

تشكل المدينة الداخلية المصممة خصيصًا للأطفال مفهومًا مبتكرًا وتعليميًا حيث يمكن للأطفال المشاركة في أنشطة لعب الأدوار المختلفة ومحاكاة الوظائف والمهن في العالم الحقيقي. نؤمن بأن اكتساب المعرفة والتعلم يتأتى من خلال التجارب، ويتوافق هذا التعاون تمامًا مع رسالتنا لتمكين الجيل القادم من المصورين».
واستكمالاً للمسيرة الناجحة لبرنامج «أكاديمية كانون للصغار»، يتبنى الاستوديو نهجًا مشابهًا للتمكين التعليمي مصمم خصيصًا ليناسب خلفيات الأطفال المختلفة ومستوياتهم التعليمية واستيعابهم للغة.

وعلى غرار المبادرات المذكورة أعلاه، يطمح الاستوديو إلى غرس بذور المعرفة القيمة وتمكين العقول الشابة بطريقة تتوافق مع عالم الأطفال الديناميكي والإبداعي.

كما التزمت كانون لسنوات عديدة بتمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات والفرص لتحقيق النمو على المستوى الشخصي والتعليمي. تلعب مبادرات مثل هذه دورًا حيويًا في تمكين الشباب، وتزويدهم بفرص صقل المهارات والوصول إلى التعليم، وتعزيز النمو على المستوى الشخصي.

يضم ستوديو كانون للتصوير الفوتوغرافي مجموعة متنوعة من الأنشطة وسيتعلم الأطفال أيضًا فن إعداد صورة جذابة بصريًا ومن خلال الألعاب والأنشطة التفاعلية، سيفهمون أهمية الزوايا والإضاءة والإطار.

وبجانب ماسبق سيتاح للاطفال اكتساب خبرة عملية من خلال التعرف على أحدث تقنيات كانون ، وبعد توثيق لحظات لا تُنسى، ستتاح لهم الفرصة لإحياء إبداعاتهم باستخدام طابعة كانون لطباعة صورهم حيث تلتزم كل من كانون بتقديم تجربة فريدة وثرية للأطفال.
وبفضل ما يقدمه الاستوديو للأطفال من الخبرات الحديثة في تشغيل الكاميرا وتزويدهم بالمعرفة حول تنوع العدسات وتعقيدات التقاط الصور وطباعتها سيتمكن الأطفال من اكتساب مجموعة من المهارات الشاملة التي تتجاوز مبادئ التصوير .

وعبر الجمع بين اللعب والتعلم، يهدف ستوديو كانون للتصوير الفوتوغرافي إلى ترك انطباع دائم في عقول الشباب وبث روح الإلهام في جيل المستقبل من المصورين

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إطلاق المنصة الالكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" بأسيوط

أطلقت جمعية عطاء بلا حدود لتنمية المجتمع بأسيوط المنصة الإلكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" ضمن أنشطة ختام المرحلة الثانية من برنامج بناء لتدريب وتوظيف الشباب وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط ومعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر والمبادرة الدولية لتقييم الاثر وتحت رعاية اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط.

حيث نظمت الجمعية احتفالية بالقاعة الملكية بنادي أسمنت أسيوط للإعلان عن أول منصة لخدمات كبار السن سواء الصحية وغير الصحية.

جاء ذلك بحضور علي سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط، وشيماء عبد المعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، والدكتور مصطفي ابراهيم نائب رئيس مركز أسيوط نائباً عن الوزير المحافظ ، وميس أبو حجاب نائب المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والدكتور أحمد السيد المدير التنفيذي لمعمل عبد اللطيف جميل "J- PAL " لمكافحة الفقر في شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط والدكتور عبد الرحمن ناجي الممثل الاقليمي للمبادرة الدولية لتقييم الأثر، ونصر الدين حمدي رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء بلا حدود بأسيوط، ولفيف من المتدربين والمستفيدين من مشروع بناء لتدريب وتشغيل الشباب.

بدأت الفعالية بالسلام الجمهوري ثم تلاها كلمة نصر الدين حمدي رئيس مجلس إدارة الجمعية التي رحب خلالها بالحضور وأعرب عن مدى سعادته بإطلاق المنصة بعد تخطي العقبات والمعوقات خلال الفترة الماضي مقدماً شرحاً وافياً للخدمات التي تقدمها المنصة والتعريف بالتطبيق واستعرض تجربة عملية لبعض خدمات التطبيق مشيراً إلى التدريب المهني والمعايشة والصحة العقلية والمهارات الحياتية التي تم تنفيذه للمتدربين الذين سوف يقدموا الخدمة عبر التطبيق لضمان تقديم الخدمة بجودة ومهارة عالية.

شهدت الفعالية استعراض لبرامج تحسين مهارات الشباب المستندة إلى أدلة علمية (ما يعمل في مجال التدريب والتوظيف، وما لا يعمل في مجال التدريب والتوظيف) فضلاً عن نتائج دراسة بناء وذلك عن طريق نائب المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس والمدير التنفيذي لمعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر وأخصائي التقييم الرئيسي والممثل الإقليمي للمبادرة الدولية لتقييم الأثر ، كما تم فتح باب النقاش وحوار مفتوح مع الحضور حول التمكين الاقتصادي وتوجهات سوق العمل وبرامج التدريب والتوظيف المستندة الي إدالة علمية خلال الجلسة الثالثة.

يذكر أن مشروع بناء يهدف إلى تعزيز فرص توظيف الشباب في مجال رعاية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة وذلك لإكساب 1300شاب وفتاة من عمر 18: 35 عام المهارات التمريضية لرعاية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة بمحافظتي أسيوط وسوهاج بمنتصف عام 2024 فضلاً عن توظيف 70% من الشباب المستهدف في مجال الرعاية الصحية بالمحافظتين ، كما تضمن المشروع توقيع بروتوكولات تعاون مع جامعة أسيوط ومديرية الصحة والعديد من الجمعيات الأهلية القاعدية.

 

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • استغل عملها لديه.. صاحب ستوديو يتحرش بفتاة في بولاق الدكرور
  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • إطلاق المنصة الالكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" بأسيوط
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا