شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن انهيار كلي لمنظومة الكهرباء في عدن بالتزامن مع ترتيبات حكومية لخصخصتها، الجديد برس انهارت منظومة الكهرباء في مدينة عدن، الخميس، مجدداً على الرغم من وعود المجلس الإنتقالي بإنهاء الأزمة، يتزامن ذلك مع تقارير عن .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انهيار كلي لمنظومة الكهرباء في عدن بالتزامن مع ترتيبات حكومية لخصخصتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انهيار كلي لمنظومة الكهرباء في عدن بالتزامن مع...

الجديد برس:

انهارت منظومة الكهرباء في مدينة عدن، الخميس، مجدداً على الرغم من وعود المجلس الإنتقالي بإنهاء الأزمة، يتزامن ذلك مع تقارير عن توجه الحكومة لخصخصتها رسمياً بسبب ارتفاع مديونيتها لمحطات الطاقة المستأجرة.

وأعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن خروج محطات الطاقة المشتراة “المستأجرة” عن الخدمة بشكل كلي، والتي تشكل القدرة التوليدية للمحطات المستأجرة ما نسبته 70% من حجم استهلاك مدينة عدن، وذلك على خلفية تأخر صرف المستحقات المالية لملاكها، والتي تجاوزت 40 مليون دولار.

وأوضح المكتب الإعلامي للمؤسسة، في منشور على “فيسبوك”، أن ملاك المحطات أبلغوا إدارة التحكم بكهرباء عدن، صباح الخميس، بتوقف محطاتهم بشكل كامل، وذلك بعد تأخر صرف مستحقاتهم المالية من قبل الجهات المعنية في الحكومة.

وتزامن إعلان خروج محطات الطاقة المشتراة مع عودة انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بشكل أوسع، وفق مصادر محلية.

ويعد الانهيار الجديد لكهرباء عدن ضمن مسلسل تصاعدي وضع المدينة وسكانها على فوهة بركان في ظل ارتفاع حرارة الصيف في المدينة الساحلية.

في السياق، كشف عبدالرحمن أنيس، مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر الحكومية في عدن، كواليس مخطط جديد يستهدف الكهرباء.

وأفاد أنيس بوجود ترتيبات لخصخصة قطاع الكهرباء وبسعر 1000 ريال للكيلو.

ومدينة عدن تعد من المدن التي لا يزال سعر الكيلو الواحد تحت سعر الـ100 ريال.

ومن شأن رفع تعرفة الكهرباء بهذا السعر إثقال كاهل المواطنين في المدينة الذين يعانون أصلا من تدني الأجور وتوقف المرتبات ناهيك عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة.

والحديث عن خصخصة الكهرباء يتزامن أيضاً مع بدء تسويق مشروع إماراتي لكهرباء بالطاقة الشمسية يتوقع ان تستحوذ على عائداته قيادات في الانتقالي لاسيما وأن الدفع نحو التخصيص يأتي في أعقاب عودة عيدروس الزبيدي من أبو ظبي وطرقه ملف الكهرباء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انهيار كلي لمنظومة الكهرباء في عدن بالتزامن مع ترتيبات حكومية لخصخصتها وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا

المناطق_متابعات

أصيب 14 شخصا بجروح في دمشق ومحيطها في انفجار أجهزة اتصال “خاصة بحزب الله اللبناني”، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي لم يتمكن من تأكيد جنسية الجرحى، في حادث مماثل لانفجارات متزامنة حصلت في لبنان وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.

وقال المرصد: “بلغ عدد الجرحى 14 شخصا لم تكشف جنسياتهم في محافظتي دمشق وريف دمشق، نتيجة انفجار أجهزة اتصالات شخصية خاصة بحزب الله اللبناني”.

أخبار قد تهمك وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية 17 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءً أمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية 17 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءً

وكان مصدر مقرب من حزب الله لفرانس برس أكد أن عناصر من الحزب أصيبوا بانفجار أجهزة اتصال في سوريا من دون أن يحدد عددهم.

وانفجرت أجهزة اتصال يستخدمها أعضاء حزب الله، الثلاثاء، مما أسفر عن سقوط 8 قتلى بينهم نجل نائب في حزب الله وأكثر من 2750 جريح، بحسب وزير الصحة اللبناني.

وقال حزب الله، في بيان: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة حول الاعتداء الآثم (…) فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي”.

ويتبادل حزب الله إطلاق القصف بشكل شبه يومي مع القوات الإسرائيلية منذ اليوم التالي لهجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر والذي أدى إلى اندلاع الحرب في غزة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 8:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءً“تفجيرات البيجر”.. لبنان يباشر تحضير شكوى إلى مجلس الأمن أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًوزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًعناصر حزب الله ينزفون.. فيديو لمستشفيات في بيروت تعج بالمصابين أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًأجهزة “البيجر” المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًإصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته17 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءً“تفجيرات البيجر”.. لبنان يباشر تحضير شكوى إلى مجلس الأمن17 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًوزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال17 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًعناصر حزب الله ينزفون.. فيديو لمستشفيات في بيروت تعج بالمصابين17 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًأجهزة “البيجر” المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله17 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًإصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الفرقة 98 تحركت.. خطوة عسكرية لافتة بالتزامن مع انفجارات أجهزة حزب الله
  • الفرقة 98 تحركت.. تحرك عسكري لافت بالتزامن مع انفجارات أجهزة حزب الله
  • جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان
  • بالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا
  • لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس
  • بالتزامن مع زيارة لازاريني.. هذا ما حصل في عين الحلوة