أخبارنا:
2024-06-27@08:33:00 GMT

سأعلق حملتي.. كذبة الأول من أبريل على طريقة ترامب!

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

سأعلق حملتي.. كذبة الأول من أبريل على طريقة ترامب!

أحدث الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مفاجأة اليوم (الاثنين الأول من أبريل / نيسان 2024) بإرسال رسالة الى مؤيديه جاء فيها "أنا أعلّق حملتي"، تبيّن لاحقا أنها كذبة أول أبريل/ نيسان وتهدف في الواقع إلى جمع أموال جديدة لحملته للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني / نوفمبر.

وبعث الرئيس الجمهوري السابق الذي يسعى للفوز على منافسه الرئيس الديموقراطي جو بايدن بهذه الرسالة إلى ناخبيه عبر البريد الإلكتروني وعبر خدمة الرسائل النصية القصيرة مرفقة برابط.



وبعد الضغط عليه، يصل متلقو الرسالة إلى موقع يدعوهم إلى التبرع بمبلغ 5 دولارات أو 500 دولار أو 3300 دولار لحملة ترامب. وكتب على الموقع بأحرف كبيرة "هل اعتقدت فعلا أنني سأعلّق حملتي؟ إنها كذبة أول نيسان / إبريل!".

ومنذ بضع سنوات، يتلقى الناخبون الأميركيون سيلا من الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية لدعوتهم إلى المساهمة ماليا في الحملات الانتخابية.

ويذكر أنه، قبل سبعة أشهر من موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية أصبح من المؤكد أن المنافسة ستدور بين الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطي جو بايدن من دون أن يثير ذلك حماسة كبيرة بسبب سن المرشحين. ويتوقع أن تكون المواجهة بين الرجلين حادة وأن تتخللها هجمات تطال اللياقة البدنية والقدرات المعرفية للمرشحين.

 وتعود آخر مرة كانت فيها الحملة الانتخابية طويلة إلى هذا الحد، إلى العام 2000 عندما تأكدت المواجهة بين جورج بوش الابن وآل غور قبل 243 يوما من الانتخابات.

ويفترض أن تستمر حملة 2024 أقل بستة أيام، لكن يخوضها هذه المرة رجل سبعيني وآخر ثمانيني ستكون قدرتهما على التحمل موضع متابعة حثيثة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ترامب يزعم تعرضه لـ التعذيب أثناء اعتقاله في ولاية جورجيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تعرض لـ "التعذيب" أثناء اعتقاله في ولاية جورجيا عام 2023، وذلك في رسالة لحملته الانتخابية، تعود لأيار/ مايو الماضي.

 ونشر موقع "ذي هيل" الأمريكي مقتطفات من هذه الرسالة الاثنين، وجاء فيها: "أود أن أذكركم بما عملوا لي، وهم عذبوني في سجن مقاطعة فولتون والتقطوا صورة جنائية لي".

يذكر أن ترامب خضع لإجراءات اعتقال رسمية في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا في آب/ أغسطس عام 2023، حيث كان يحاكم في قضية "التآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية" التي جرت في عام 2020.


وخسر ترامب الانتخابات دون الاعتراف بهزيمته، فيما اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول في كانون الثاني/ يناير 2021 عندما كان من المخطط إقرار نتائج الانتخابات من قبل الكونغرس.

وقضى ترامب في سجن فولتون نحو 20 دقيقة، حيث خضع لكافة الإجراءات الرسمية المطلوبة الخاصة بالمعتقلين، بما في ذلك أخذ بصمات أصابعه والتقاط الصورة الجنائية له، ثم تم إطلاق سراحه.
وأصبح دونالد ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يخضع للاعتقال والتقاط الصورة الجنائية، وكذلك أول رئيس أمريكي يحاكم بتهم جنائية بشكل عام.

وقال الموقع إن "ترامب استغل مرارا وتكرارا اعتقاله تصويره جنائيا وبدأ في بيع البضائع بعد وقت قصير من الحجز، تضمنت البضائع قمصانا وأكوابا وحلويات وملصقات تظهر عليها صورة الكوب وعبارة لا تستسلم أبدا".

ووجهت اتهامات للرئيس السابق و18 آخرين في جورجيا في أب/ أغسطس الماضي بسبب مزاعم بتورطهم في مخطط لمحاولة غير قانونية لإلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020. 


واعترف أربعة متهمين بالذنب بعد صفقات مع المدعين العامين، بينما دفع ترامب وآخرون ببراءتهم.

قضية ترامب في جورجيا هي واحدة من أربع قضايا جنائية متهم فيها، بما في ذلك قضية أدين فيها الرئيس السابق الشهر الماضي في نيويورك. وقد أدين في جميع التهم الـ 34 المتعلقة بتزوير سجلات الأعمال فيما يتعلق بالتعويضات التي تم دفعها مقابل دفع أموال الصمت قبل انتخابات عام 2016.

مقالات مشابهة

  • المرشحون للرئاسة في إيران يتفقون في شيء واحد بشأن ترامب
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • الدكتور أميل أمين: رئيس الوزراء المجري يردد شعارات ترامب
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • ترامب يزعم تعرضه لـ التعذيب أثناء اعتقاله في ولاية جورجيا
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه
  • ترامب يزعم تعرضه "للتعذيب" في سجن جورجيا
  • الطريق إلى البيت الأبيض!
  • تراجع صادرات النفط السعودية