الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات أولية من مكتب الإحصاء الاتحادي، الثلاثاء، أن التضخم في ألمانيا تراجع بأكثر قليلا من المتوقع في مارس آذار، مدعوما بانخفاض أسعار الطاقة.

وتباطأ التضخم في أكبر اقتصادات أوروبا في آذار إلى 2.3% ، وهو أدنى مستوى له منذ حزيران 2021. وارتفعت أسعار المستهلكين، المنسقة للمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، 2.

7% على أساس سنوي في شباط.

ويولي خبراء الاقتصاد اهتماما وثيقا ببيانات التضخم الألمانية، إذ تنشر البلاد أرقامها قبل يوم من صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو غدا الاربعاء.

وقال كلاوس فيستيسن كبير الاقتصاديين لمنطقة اليورو في بانثيون ماكروإيكونوميكس "الرسالة المجمعة من البيانات في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا هي أن معدل التضخم الرئيسي في منطقة اليورو سوف يقل عن المتوسط هذا الأسبوع بشكل كبير".

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين أنه من المتوقع أن يبلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 2.6 بالمئة في آذار، دون تغيير عن الشهر السابق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التضخم فی

إقرأ أيضاً:

الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأميركية

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، للجلسة الثالثة على التوالي الخميس، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2375.70 دولار للأونصة. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2381.30 دولار.

وتراجع الدولار مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو المقرر صدوره عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المرتقب غدا الجمعة، وسط توقعات بأن تدعم البيانات حالة التفاؤل بأن المركزي الأميركي سيكون قادرا على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وقال إدوارد مير المحلل لدى ماركس إن أي مفاجأة هبوطية في تقرير مؤشر أسعار المستهلكين قد تضعف الدولار وتدفع أسعار الذهب للارتفاع لمستوى 2400 دولار.

ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية الأصل الذي يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 30.94 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 991.80 دولار، وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 992.30 دولار للأونصة.

 

مقالات مشابهة

  • العملات الرقمية ترتفع.. و"بيتكوين" تتخطى مستوى 58 ألف دولار
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأميركية
  • المتداولون في الذهب ينتظرون بيانات التضخم الأمريكي
  • الدولار يتراجع والذهب إلى ارتفاع طفيف وسط ترقب بيانات التضخم بأمريكا
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأميركية
  • %26.6 خلال يونيو.. «المركزي» انخفاض التضخم الأساسي في مصر لأدنى مستوى منذ 2022
  • «سيتي جروب» يتوقع خفض أسعار الفائدة الأمريكية من 5.5% إلى 3.5%
  • الدولار يتراجع وسط ترقب لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي