شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 7 معلومات حول تفاصيل تدشين محطتى طاقة شمسية لمصانع الألومنيوم مع فرنسا، تبحث الحكومة آليات تدشين محطتي طاقة شمسية، لتوفير الكهرباء النظيفة لمصانع الألومنيوم المقامة والتى سيتم إقامتها مستقبلا، حيث التقى الدكتور محمود .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7 معلومات حول تفاصيل تدشين محطتى طاقة شمسية لمصانع الألومنيوم مع فرنسا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7 معلومات حول تفاصيل تدشين محطتى طاقة شمسية لمصانع...

تبحث الحكومة آليات تدشين محطتي طاقة شمسية، لتوفير الكهرباء النظيفة لمصانع الألومنيوم المقامة والتى سيتم إقامتها مستقبلا، حيث التقى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وفدا من شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة (Engie) الفرنسية العاملة في مجال توليد الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة لبحث فرص وأوجه التعاون الممكنة فى مجال الطاقات المتجددة خاصة توليد الكهرباء من طاقة الشمس، تعرف علي التفاصيل فى 7 معلومات .

1- يتم بحث إقامة محطتين لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الأولى لخدمة مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، والثانية لخدمة المشروع الجديدة لإنتاج الألومنيوم والمقرر إقامته في منطقة سفاجا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

2- المشروع يأتى فى إطار مشروعات تطوير وإعادة هيكلة شركة مصر للألومنيوم الصرح الصناعي العملاق من خلال تحديث وتأهيل المصهر الحالي بنجع حمادى.

3- تستهدف الخطة زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 320 ألف طن سنويا.

4- سيتم إإنشاء مصنع جديد بطاقة 600 ألف طن سنويا.

5- سيتم تدشين مشروع إنتاج "الألومينا" من خام البوكسيت بهدف تأمين سلاسل الإمداد للمصهر الحالي والتوسعات المستقبلية، وإضافة منتجات وصناعات جديدة مثل الفويل والجنوط.

6 - إقامة محطات لتوليد الكهرباء النظيفة بالتعاون مع القطاع الخاص يأتي في إطار استراتيجية الدولة وخطة زيادة نسبة الطاقة الجديدة والمتجددة بالمقارنة بإجمالي الطاقات المولدة على الشبكة الكهربائية الموحدة.

7- الهدف هو التوافق مع الاشتراطات التي سيتم فرضها من قبل بعض الدول وخاصة الأوربية لنفاذ الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة إلى أسواقها وخاصة منتجات الألومنيوم والتي تتعلق باستخدام الطاقة النظيفة في الصناعة، أن تكون من طاقة نظيفة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 7 معلومات حول تفاصيل تدشين محطتى طاقة شمسية لمصانع الألومنيوم مع فرنسا وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد

حالة من النشاط المُقلق للبلازما وانفجارات ضخمة متعددة، جعلت العلماء في الساعات الماضية، في حالة ترقب لحدوث عاصفة شمسية في أي وقت، وهو بالفعل ما حدث، إذ أعلنت الجمعية الفلكية بجدة وصول الانبعاث الكتلي الإكليلي إلى المجال المغناطيسي للأرض صبيحة اليوم، وتسبب في حدوث عاصفة جيومغناطيسية شديدة من فئة G4 مع رؤية الشفق القطبي في أقصى جنوب القطب الشمالي.

حالة العاصفة الشمسية القوية الآن

الانبعاثات التي وصلت إلى الأرض صباح اليوم، ونتج عنها عاصفة شمسية قوية جدًا، هدأت في الوقت الحالي، لكن الأمر لم ينته بعد حيث تتقلب مستويات العاصفة في الوقت الحالي بين G1 (صغيرة) وG3 (قوية)، بينما تتحرك الأرض خلال بقايا الانبعاث الإكليلي.

وكان من المفترض أن يؤثر ضوء القمر العملاق وقت حدوث العاصفة على رؤية ضوء الشفق القطبي، لكنه كان ساطعا بما يكفي ليتفوق على ضوء قمر الحصاد، وتمكن سكان القطب الشمالي من رؤية أنوار الشفق المذهلة، وفق بيان أصدرته الجمعية الفلكية بجدة.

متى بدأت البقعة الشمسية؟

كانت الشمس أطلقت بقعة شمسية يوم السبت الماضي، وانفجار أدى إلى توهج قوي جداً بلغت قوته X4.5، أدى إلى قذف انبعاث كتلي إكليلي أو «سحابة من الغاز» المتأين إلى الفضاء، ما أدى إلى توقعات أن يصل هذا الغبار المجال المغناطيسي للكرة الأرضية أمس الإثنين، بحسب النموذج الحاسوبي لوكالة ناسا.

وأدى الإشعاع الناتج عن التوهج إلى تأين الجزء العلوي من الغلاف الجوي للأرض، ما أدى إلى اضطراب راديوي عميق على الموجات القصيرة فوق أمريكا الجنوبية ووسط المحيط الأطلسي، تسبب في فقدان الإشارة عند ترددات أقل من 30 ميجاهرتز، لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • هل سيتم إعلان الحداد غداً؟
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • طاقة الإماراتية تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء
  • "طاقة" تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • “طاقة” تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • طاقة تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • أبوظبي.. "طاقة" تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه
  • تفاصيل سقوط دليفري المخدرات في المقطم