قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إنّ هناك أسئلة ترده عن المقامات وأولياء الله الصالحين وعلماء الأمة، لافتا إلى أنّ مصر فيها مزية وهي وجود آل البيت فيها، منهم سيدنا الحسين، والسيدة زينب، والسيدة حورية في بني سويف، وغيرهم الكثير.

وأضاف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، على قناة «الناس»، اليوم: «الله سبحانه وتعالى قال (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَىٰ)، لأنّ النبي لم يأخذ منا أبيض ولا أسود، ولا بد علينا أن نحب أهل البيت الرسول، والمصريون استوعبوا هذا الأمر، وأحبوا جدًا آل البيت».

وتابع: «السؤال هو بناء المساجد على المقامات، وزيارة المقامات بدعة؟ هو ده السؤال اللي بيتلعب به كثيرا، ولم يكن موجودا قبل 200 سنة، والإمام البيضاوي صاحب التفسير، وهو إمام القرن السابع الهجرى، يقول وبناء المساجد على أضرحة الأولياء من أقرب القرب إلى الله».

وأضاف: «الشائعة اللي طالعة إنّ الناس اللي بتروح تزور سيدنا الحسين أو أولياء الله فده بدعة ومفيش حاجة في الكتاب والسنة إنّ المساجد تبنى على القبور هو ربنا يأمر بالشرك، أقوله هو أنت خليته كمان شرك ده أنت مبتدع، هو أنت فاكر روحك فاهم حاجة، اسمع كلام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تَركتُ فِيكم الثَّقلين، ما إن تمسَّكتُم بهما، لن تضلُّوا: كِتابَ اللهِ، وعِترتي أهلَ بيتي) وده رواه الترمذي، وكمان في القرآن (قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا)، ولما تروح فلادفيا في الأردن تلاقي في مسجد فوق أهل الكهف، ولو كان شرك كان ربنا أقره وذكره لنا، صدق الله وكذب المبتدع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: على جمعة ال البيت قناة الناس الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

نائب الأمين العام لحزب الله: "سنختار أمينا عامًا في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة".. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، إنه إذا اعتقدت إسرائيل أن تصميمها على جرائمها يحقق لها أهدافها فهي واهمة، مشددا على أن الحزب سيواصل عملياته في الميدان بعد اغتيال نصر الله، قائلًا: "مستمرون بهيكلة منظمة وخطط بديلة، كما سيواصل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين".

وأضاف "قاسم" خلال كلمة نقلتها "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن ما يقوم به الحزب هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط الموضوعة، والقتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا، موضحًا: "سنختار أمينا عاما للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار وسنختار القيادات والمراكز بشكل ثابت".

وأكد أنه بعد اغتيال حسن نصر الله تم قصف معاليه أدوميم وحيفا ومواقع إسرائيلية أخرى، مؤكدا أن عمليات الحزب مستمرة بالوتيرة نفسها، كما تم قصف أهداف إسرائيلية على مسافة 150 كيلومترا داخل إسرائيل. 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران أقرب مما نتوقع
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)
  • نعيم قاسم: حزب الله سيختار أمينا عاما في أقرب فرصة
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "سنختار أمينا عامًا في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة".. فيديو
  • نعيم قاسم: سنختار أمينا عاما لحزب الله في أقرب فرصة
  • جمعة يوضح أهم أسباب قلة البركة في زماننا
  • علي جمعة: رسول الله يتحمل الأذى من أجلنا
  • كيف رفع الله ذكر سيدنا محمد في العالمين؟
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»