صحافة العرب:
2024-10-03@07:26:30 GMT

نيجيريا تدرس شراء طائرات مقاتلة من روسيا

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

نيجيريا تدرس شراء طائرات مقاتلة من روسيا

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نيجيريا تدرس شراء طائرات مقاتلة من روسيا، وقال شوغايف لوكالة سبوتنيك خلال المحادثات مع الجانب النيجيري، أعرب الشركاء عن اهتمامهم بشراء مقاتلات حديثة. يُعطى للمشتري تقييمًا عاليًا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نيجيريا تدرس شراء طائرات مقاتلة من روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نيجيريا تدرس شراء طائرات مقاتلة من روسيا
وقال شوغايف لوكالة "سبوتنيك": "خلال المحادثات مع الجانب النيجيري، أعرب الشركاء عن اهتمامهم بشراء مقاتلات حديثة. يُعطى للمشتري تقييمًا عاليًا للخصائص التكتيكية والتقنية للطائرات المحلية. وتُشمل اهتمامهم أيضًا بـ "كش ملك".وأضاف أن الحديث عن التعاقدات مُبكر، وفي الوقت نفسه، ينظرون بشكل نشط إلى النماذج الروسية للتكنولوجيا الجوية.وكان شوغايف قد أعلن في وقت سابق أن روسيا قد أنجزت جزئيًا عقد توريد مروحيات هجومية من طراز مي-35 إلى نيجيريا.تبلغ حصة الطلبات الحالية من الدول الإفريقية حوالي 20%، وهو أكثر من ثلث إجمالي حجم طلبات تصدير الأسلحة الروسية.وتعد مقاتلة "كش ملك" أول طائرة من الجيل الخامس ذات محرك واحد في روسيا، تم تطويرها بواسطة شركة "سوخوي" التابعة لـ "هيئة روستيخ" للتكنولوجيا الجوية الموحدة.عُرضت المقاتلة لأول مرة في يوليو/تموز 2021 في معرض ماكس-2021 الجوي الفضائي، وعُرضت خارجياً لأول مرة في نفس العام في معرض دبي للطيران.تشمل الخصائص الرئيسية للطائرة: القدرة على التخفي وتكلفة ساعة الطيران المنخفضة، والهيكل المفتوح والمؤشرات العالية لكفاءة التكلفة.تتجاوز حمولتها 7 أطنان، ويمكن للمقاتلة استهداف ستة أهداف في وقت واحد. وتبلغ سرعة الطائرة ذات المحرك الواحد 1.8 ماخ، ونطاقها القتالي 3000 كيلومتر. من المقرر أن يتم تصنيع دفعة تجريبية من مقاتلات "كش ملك" في عام 2026.وانطلقت، يوم الخميس، قمة "روسيا - أفريقيا 2023" في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، التي من المقرر أن تستمر، ليومين متتاليين، في 27 و29 يوليو/ تموز الجاري، وتعد أبرز عناوين القمة الحالية تعزيز الحوار العالمي بين دول القارة وموسكو، بالرغم من المستجدات القائمة على الساحة الدولية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نيجيريا تدرس شراء طائرات مقاتلة من روسيا وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات

قال مسؤول في الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، إن الهجوم الصاروخي على إسرائيل الثلاثاء، دمر مقاتلات في قواعد جوية مختلفة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مستشار القائد العام للحرس الثوري العميد ابراهيم جباري، أن إيران شنت هجوماً سيبرانياً في إسرائيل على أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية،  أدى إلى إصابة الأهداف.ولفت إلى أن إسرائيل تعرضت لـ"مفاجأة بعد ضرب مراكزها العسكرية المهمة وتدمير حظائر طائرات عسكرية وعدد كبير من المقاتلات الإسرائيلية".

أما في إسرائيل فقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخاً على إسرائيل، مستهدفة مناطق مأهولة بالسكان أيضاً.
ونقلت الصحيفة عن الجيش أن الصواريخ أضرت بقواعد عسكرية، ولم تصب المدنيين أو الجنود أوالمقاتلات، بفضل إجراءات استخباراتية وعسكرية مختلفة اتخذها الجيش، مشيرة إلى أن الأضرار التي تعرضت لها القواعد العسكرية، لم تكن تمثل خطراً على سلامتها، وأدائها، ولم تمنعها المقاتلات من الانطلاق منها للإغارة على لبنان وغزة، فور نهاية الهجوم الإيراني.

مقالات مشابهة

  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين
  • نتنياهو يلمح إلى استخدام مقاتلات ”إف-35” في رد محتمل على إيران
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35.. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35 .. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات
  • أسد يقتل حارسه في نيجيريا
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف