أعلن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر برئاسة المهندس محمد مصطفى علي، تنفيذ أحد أهم المشروعات الخاصة بمرفق المياه في المدينة التي شملت الخزانات الأرضية بجوار مشروع الإسكان الاجتماعي 607 عمارة وابني بيتك 7، والذي تبلغ تكلفته أكثر من مليار وخمسين مليون جنيه، وتقوم بتنفيذه شركة الإسكندرية للإنشاءات.

تفاصيل مشروع مرفق المياه في 6 أكتوبر

ومن جهته أكد المهندس مصطفى سيد أحمد معاون رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع مرفق المياه يقوم بتوفير المياه بالكميات والضغوط الكافية ليستفيد منه المشروعات السكنية التي تضم مناطق ابني بيتك 7 وابني بيتك 5 ومشروع الإسكان الاجتماعي 262 عمارة ومشروع الإسكان الاجتماعي 607 عمارة ومنطقة الداون تاون وسكن مصر على طريق الواحات.

وكشف معاون رئيس الجهاز، أن المشروع يشمل خط ناقل قطر 1600 مم ومجموعة خزانات وأرضية متكاملة.

وفي سياق متصل، أكد معاون رئيس الجهاز أنه هناك أعمال الصيانة الدورية للزراعة بميدان كمبوند بداية ومشروع 266 عمارة إسكان اجتماعي، ومنطقة جاردينيا أ «المحصورة سابقا»، مشيرا إلى أنه يتم حاليا رفع كفاءة جميع المسطحات الخضراء بجميع مناطق ومشروعات المدينة، مطالبا بإرسال أي شكاوى أو اقتراحات على الرقم الموحد 15100 على مدار اليوم.

وتابع أن أي تلف في الأشجار أو الزراعة في حدائق المدينة هي مسؤولية مقاول الزراعة وفي عهدته وبالمتر أو بالعدد على حسب البند يقوم بالإصلاح وإعادة الشيء إلى طبيعته وأي تلف هيتم رد الشيء لأصله.

تغذية 85% من المسطحات الخضراء بالمدينة

وقال معاون رئيس الجهاز إن هناك مجموعة من الخطوات أهمها إن حالياً تم تغذية 85% من المسطحات الخضراء في المدينة بمياه معالجة ثلاثيا بدلا من استخدام مياه شرب نظيفة، بالإضافة إلى عمل دوريات من فرق الصيانة لمنع أي إهدار مياه بخلاف الصيانة الدورية لشبكات الري والتي تصل مساحتها إلى أكثر من 2.5 مليون متر مربع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزارة الإسكان مدينة 6 أكتوبر معاون رئیس

إقرأ أيضاً:

ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل

10 سنوات ماضية، شهدت تطويراً ملحوظاً وملموساً في ملف النقل بمختلف تخصصاته سواء السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو الموانئ البرية والبحرية، تحت قيادة الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والذي حرص على تنفيذ رؤيته لجعل قطاع النقل يقود قاطرة التنمية في مصر.

لم يأتِ تجديد الثقة في الفريق كامل الوزير، وزيراً للنقل في التشكيل الحكومي الجديد، من فراغ، وهو الأمر الذي وضحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال أول مؤتمر صحفي له بعد التشكيل الجديد، إذ أكد أن الفريق كامل الوزير كفاءة إدارية وتنفيذية من الدرجة الأولى.

مجال الطرق والكباري

وفق «مدبولي»، فإن النجاح الذي حققه قطاع النقل في السنوات الماضية، نتج عنه تكليف وزير النقل بحقيبة وزارة الصناعة أيضاً: «ما شهدناه في قطاع النقل من تطوير يطمئن الحكومة على قطاع الصناعة»، مؤكداً: «كلفنا الفريق كامل الوزير بملف التنمية الصناعية».

خلال السنوات الماضية، حقق وزير النقل طفرة في مختلف القطاعات الخاصة بوزارة النقل، ففي مجال الطرق والكباري، تم إنشاء الطريق المزدوج «كفر الشيخ – دسوق» بتكلفة 1 مليار جنيه، وإنشاء الطريق المزدوج «طنطا – السنطة – زفتى» بتكلفة 980 مليون جنيه، وإنشاء الطريق الدائري الأوسطي بطول 156 كيلومترا وتكلفة 5 مليارات جنيه.

كما نجح في إنشاء طريق هضبة الجلالة بطول 117 كيلومترا وتكلفة 4.4 مليار جنيه، وإنشاء طريق «سيوة – جغبوب» بطول 90 كيلومترا وتكلفة 420 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء طريق «الداخلة – شرق العوينات» بطول 275 كيلومترا وتكلفة 6.5 مليار جنيه، وإنشاء طريق «توشكى – شرق العوينات» بطول 359 كيلومترا وتكلفة 6.5 مليار جنيه.

مجال السكك الحديدية

أما في مجال السكك الحديدية، تمكن من توريد 210 جرارات جديد GE من إجمالي 260 جرارا مخطط توريدها، وأضاف 6 قطارات من إجمالي عقد توريد 7 قطارات بتكلفة 157 مليون يورو من شركة تالجو الإسبانية، وتوريد 946 عربة من إجمالي عقد توريد 1350 عربة ركاب جديدة بتكلفة 1.1 مليار يورو.

كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل 1354 عربة عادية من إجمالي 1404 عربات، وتم توريد 527 عربة من إجمالي 1215 عربة بضائع طرازات مختلفة، فضلاً عن تطوير 307 محطات منها 109 محطات ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وذلك وفق تقرير لوزارة النقل.

وفي مجال الجر الكهربائي، تمكَّن من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف «السلام – العاشر – العاصمة الإدارية» ومحطة عدلي منصور المركزية على مساحة 15 فدانا بتكلفة 1.3 مليار جنيه، فضلاً عن الانتهاء من تنفيذ وافتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق من العتبة إلى الكيت كات وحتى إمبابة شمالاً وجامعة القاهرة جنوباً.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • رئيس الوزراء يتفقد نسب تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • بتكلفة 14 مليار ليرة… مخلوف يضع مشروع مياه الجريفات في مصياف بالخدمة
  • لجميع المصريين.. «الإسكان» تطرح أكثر من 45 ألف شقة بنظامي الإيجار والتمليك
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • 5 ملفات قادت شريف الشربيني من رئيس جهاز إلى وزير الإسكان الجديد
  • السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد