أكد الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن دولة فلسطين والشعب الفلسطيني يقفان إلى جانب الأردن الشقيق بقيادة  الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية.؛ فقد ثمن الرئيس في بيان له الدور الكبير الذي يقوم به الأردن، وخصوصا الموقف الثابت للملك عبد الله الثاني الداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ومن أجل وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في غزة، وتأمين وصول أكبر قدر من المساعدات ومواد الإغاثة إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وموقف الأردن القوي والثابت ضد التهجير ومن أجل صون وحماية القضية الفلسطينية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من خلال الوصاية الهاشمية عليها.

وشدد الرئيس، علي رفض دولة فلسطين القاطع وإدانتها لأي محاولة من شأنها المس بأمن الأردن واستقراره، مشيرًا إلى أن أمن الأردن هو مصلحة حيوية للشعب الفلسطيني ومستقبل قضيته الوطنية، محذرًا من أن أي سوء تقدير للحسابات بخصوص هذه المسألة سيقود المنطقة بأسرها إلى الفوضى.

واكد الرئيس، ان الأردن يستحق الشكر والثناء، وليس التآمر على أمنه واستقراره، معربًا عن ثقته بقدرة الدولة الأردنية على إفشال هذه المحاولات اليائسة في مهدها، ذمؤكدًا أن فلسطين والأردن تربطهما علاقات المصير المشترك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة

يمانيون../
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعنوان “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وندد المشاركون في الوقفة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور خالد صلاح، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أستاذ دكتور نعمان النجار، باستمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون اللافتات والشعارات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة؛ بدعم ومساندة أمريكية وغربية، وبتواطؤ مهين لبعض الأنظمة العربية والإسلامية.

وأشاد البيان الصادر عن الوقفة بالمواقف الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم، وصمود وصبر واستبسال المقاومة في غزة، والعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق.

وبارك العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية في العراق.

ونوَّه البيان بدور القوات المسلحة اليمنية المتصاعد في ردع القوات الأمريكية وبارجاتها الحربية في البحرين الأحمر والعربي.. معبّرا عن دعم ومساندة الشعب اليمني وقواته المسلحة للشعب اللبناني ومقاومته في حزب الله إذا ما فكر العدو الصهيوني بشن عدوان شامل على لبنان.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى القيام بدورها، وتحمّل مسؤوليتها في فضح جرائم الكيان الصهيوني وداعميه الغربيين.. معبّرا عن الأسف الشديد لدخول مواد غذائية ومساعدات للكيان المجرم في الوقت، الذي تشتد فيه المجاعة والأزمة الإنسانية بصورة غير مسبوقة في عموم قطاع غزة، ولاسيما في الشمال منه.

وأكد البيان على الشعوب العربية والإسلامية على التحرك الجاد والمسؤول تجاه القضية الفلسطينية وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية الشاملة للكيان الصهيوني وداعميه.

مقالات مشابهة

  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • جبارين: مشروع الاحتلال لضم الضفة تهديد للأمن القومي الأردني
  • صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • 21 مسيرة جماهيرية حاشدة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • 21 مسيرة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ (4 -4)
  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 27 يونيو 2024م
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني