تعد بقع الصدأ على الملابس من أكثر البقع المُزعجة التي تواجه السيدات، إذ يواجهن صعوبة كبيرة في إزالتها بطريقة آمنة لا تؤدي إلى تلف قطعة الملابس، وقد تتشكل بقع الصدأ على الملابس نتيجة الجلوس على كرسي صدئ أو عند حمل أقفال معدنية أو أدوات خاصة بالسيارة، لذا نستعرض في التقرير التالي 6 طرق تساعدك على إزالة بقع الصدأ من الملابس بسهولة.

يُمكن لربة المنزل اتباع 6 حيل لمحو أثر بقع الصدأ على الملابس بخطوات بسيطة، وبمكونات متوفرة في المنزل، وفقًا لما ذكره موقع diyremedies، كالتالي:

الخل الأبيض اغمسي قطعة من القطن في الخل الأبيض. ضعي القطن على بقعة الصدأ حتى تتشرب الخل مع وضع القليل من الملح. افركي بقعة الصدأ جيدًا واتركيها تحت أشعة الشمس مباشرة، وبعدها يمكنك غسل الملابس بالطريقة المعتادة. صودا الخبز اصنعي خليط مكون من صودا الخبز والماء. ضعي الخليط على بقعة الصدأ، ويترك حتى يمتص الصدأ الخليط. استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك البقعة ثم اغسليها بالماء. الليمون لإزالة الصدأ أحضري شريحتين من الليمون وضعيها فوق بقعة الصدأ مع وضع قطعة قماش أسفل منها وقطعة أخرى فوق شريحتي الليمون. أحضري مكواة ومرريها على بقعة الصدأ وشريحتي الليمون مع الضغط جيدا عليهما. اغسلي قطعة الملابس بالطريقة المعتادة.

سائل الأطباق امزجي ربع ملعقة صغيرة من سائل الأطباق في كوب من الماء الدافئ. ضعي في المزيج واتركيها لمدة 5 دقائق. اغسلي قطعة الملابس بالطريقة التقليدية وضعها في الشمس حتى تجف. ماء الأكسجين يمكنك استخدام بضع قطرات من ماء الأكسجين لتنظيف بقع صدأ الملابس ولكن مع الحرص على عدم الإفراط في استخدام تلك المادة حتى لا تؤذي الملابس خاصة مع الألوان الداكنة. افركي البقعة باستخدام فرشاة أسنان قديمة. اغسلي قطعة الملابس بالطريقة المعتادة.  عصير الليمون والملح  امزجي الملح مع عصير الليمون. ضعي المزيج على بقعة الصدأ وأفركيها جيدًا تحت أشعة الشمس حتى تجف. قومي بغسل الملابس وستلاحظين أن بقعة الصدأ قد اختفت.

نصائح لإزالة بقع صدأ الملابس

ينبغي اتباع  العديد من النصائح عند إزالة بقع الصدأ عن الملابس، منها ما يأتي:

 يجب الإسراع في عملية إزالة البقعة حتى لا تلتصق بالملابس وصعب إزالتها. يجب غسل الملابس بالماء البارد إذا كانت بقعة الصدأ كبيرة لتسهيل إزالتها. يجب ارتداء قفازات قبل استخدام مواد التنظيف، وتوفير التهوية الجيدة في المكان لأن الأبخرة المتصاعدة منها قد تكون خطيرة على الصحة.  في حال استخدام منتج خاص لإزالة الصدأ يجب قراءة التعليمات على المنتج ومعرفة احتياطات السلامة التي يجب اتخاذها خلال استخدامه. يجب قراءة التعليمات الموجودة على الملابس قبل البدء في إزالة البقعة، فإذا كان نوع القماش حساس فإنه من الأفضل تنظيف البقعة في محلات تنظيف الملابس. عدم فرك البقعة بقوة. عدم استخدام سائل التبييض لإزالة بقع الصدأ، لأنه قد يتفاعل مع الصدأ ويتسبب في كبر حجم البقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بقع إزالة الصدأ إزالة البقع قطعة الملابس على الملابس

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع المنعش

الـ سموذي هو أحد المشروبات الصحية التي تُحضر عادةً باستخدام الفواكه والخضروات الطازجة، ويعتبر سموذي الليمون بالنعناع من المشروبات المنعشة والمثالية لفصل الصيف، حيث يجمع بين نكهة الحمضيات المنعشة والطعم اللاذع للنعناع، وهذا المشروب ليس فقط لذيذًا، بل يساعد أيضًا في ترطيب الجسم وتقديم دفعة من الفيتامينات والمعادن، وفي هذه الوصفة، ستتعلم كيفية تحضير سموذي الليمون بالنعناع بطريقة سهلة وسريعة.

 

طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع

المكونات

- 1 ليمونة كبيرة

- 10 أوراق نعناع طازجة

- 1 كوب من الماء البارد

- 1 ملعقة كبيرة من العسل (اختياري)

- 1 كوب من الثلج


 

طريقة التحضير

1. قم بتقشير الليمونة وتقطيعها إلى قطع صغيرة لإزالة البذور.

2. في خلاط كهربائي، أضف قطع الليمون، أوراق النعناع، الماء البارد، والعسل (إذا كنت تستخدمه).

3. اخلط المكونات على سرعة عالية حتى تصبح ناعمة ومتمازجة جيدًا.

4. أضف الثلج واستمر في الخلط حتى يصبح السموذي باردًا ومنعشًا.

5. صب السموذي في أكواب التقديم وزينها ببعض أوراق النعناع الطازجة إذا رغبت.


 

نصائح

- يمكن تعديل كمية العسل حسب الرغبة، أو استبداله بأي محلي طبيعي آخر.

- يمكن إضافة بعض الفواكه الأخرى مثل الخيار أو التفاح لتعزيز النكهة والقيمة الغذائية.

 

انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي ومنعش لفصل الصيف |بتكلفة منخفضة طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف تورتة آيس كريم بالفراولة.. وصفة منعشة ومثالية لأيام الصيف أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي أحمد سعد يواجه محمد صلاح بفورمة الصيف زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • جيمس ويب يرصد أشكالا غريبة فوق البقعة الحمراء العظيمة لكوكب المشتري
  • طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع المنعش
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات
  • ماذا يحصل عند إضافة الليمون الحامض للفول والعدس؟
  • الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع
  • وفاة بمشاجرة في مخيم البقعة .. والأمن يحقق
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية
  • كشف أسرار البقعة الحمراء لكوكب المشتري.. هياكل معقدة ونشاط ديناميكي