ذكرت صحيفة «إي يو أوبزرفر» الأوروبية، أن المفوضية الأوروبية ينتظر "توضيحا" من إسرائيل بشأن مقتل سبعة من عمال الإغاثة في غزة تابعين للمنظمة الخيرية العالمية المطبخ العالمى.

وقالت المنظمة ومقرها الولايات المتحدة، إن غارة جوية إسرائيلية أمس الاثنين أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة، وذلك بعد أن أوقفت عملياتها على الفور في قطاع غزة - وكان القتلى السبعة من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة، ومواطن مزدوج الجنسية أمريكي-كندي ومن فلسطين.

وقالت الرئيس التنفيذي للمنظمة إرين جور: «هذا ليس هجومًا على المطبخ المركزي العالمي فحسب بل إنه هجوم على المنظمات الإنسانية التي تظهر في أسوأ المواقف حيث يتم استخدام الغذاء كسلاح في الحرب».

وما تزال المفوضية الأوروبية تنتظر توضيحا من السلطات الإسرائيلية، التي حثتها على إجراء تحقيق شامل، مشددة على ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني دائما وفقا للقانون الإنساني الدولي.

وقال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي للصحفيين اليوم الثلاثاء: "لسنا على الأرض، لذا لا نعرف بالضبط كيف حدث هذا. نحن على علم بالتقارير الواردة من المنطقة، ولكن لهذا السبب نطلب التوضيح من خلال تحقيق شامل حتى نعرف كيف حدث ذلك".

وأشارت المنظمة الخيرية إلى أن فريقها كان ينسق تحركاته مع الجيش الإسرائيلي، وأنه كان يتنقل في سيارتين مدرعتين تحملان شعار المنظمة في منطقة منزوعة السلاح وسط غزة، حيث أفرغت أكثر من 100 طن من المواد الغذائية التي تم جلبها عن طريق البحر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة اليوم إسرائيل المفوضية الأوروبية غزة غزة اليوم

إقرأ أيضاً:

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران توصي بوقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل ولبنان

أوصت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران والمفوضية الأوروبية بتعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل ولبنان، مع احتدام الوضع بعد اغتيال إسرائيل السيد حسن نصر الله أمين عام "حزب الله". وجاء في بيان صدر عن الوكالة اليوم السبت: "تتابع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران والمفوضية الأوروربية الوضع عن كثب. نسجل التكثف العام للغارات الجوية وتدهور الوضع الأمني للطيران، مما يؤثر على أمن المجال الجوي لإسرائيل ولبنان. وفي هذا السياق توصي الوكالة والمفوضية الأوروبية بعدم التحليق في الأجواء الإسرائيلية واللبنانية".


وأضاف البيان أن هذه التوصية لا تزال سارية حتى 31 أكتوبر القادم، مؤكدا في الوقت نفسه احتمال تغيير هذا الموعد بناء على تطور الأحداث في المنطقة.

وتشن الطائرات الإسرائيلية منذ عدة أيام غارات مكثفة على مناطق جنوبي وشرقي لبنان. من جهته قام حزب الله اللبناني بإطلاق عشرات من الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل.

وقد دعت الحكومة اللبنانية الأمم المتحدة للتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي.
وبحسب آخر المعلومات الرسمية، فقد أدت الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023 إلى مقتل 1540 شخصا بينهم نحو 700 شخصا في الأيام الـ4 الماضية. كما أصيب أكثر من 5 آلاف مدني.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • منظمة صحية: معدلات الاصابة بالسرطان في كوردستان ضمن المعدل القياسي العالمي
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران توصي بوقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل ولبنان
  • العالم يعجز عن لجم إسرائيل.. والمنطقة على شفا انفجار شامل