شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اقترانات بديعة وزخات شهب تفاصيل الظواهر الفلكية المرتقبة حتى نهاية يوليو، يكون هواة الفلك ومحبو الظواهر الفلكية والمعلقة أبصارهم بالسماء على موعد مع شهر مثالى يشهد عددا من الظواهر الفلكية التى ترى معظمها فى ليالى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقترانات بديعة وزخات شهب.

. تفاصيل الظواهر الفلكية المرتقبة حتى نهاية يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقترانات بديعة وزخات شهب.. تفاصيل الظواهر الفلكية...

يكون هواة الفلك ومحبو الظواهر الفلكية والمعلقة أبصارهم بالسماء على موعد مع شهر مثالى يشهد عددا من الظواهر الفلكية التى ترى معظمها فى ليالى يوليو، حيث يرى بعضها بالعين المجردة بدون الحاجة بمنظار. وينشر "اليوم السابع" تفاصيل الظواهر الفلكية المرتقبة بالتواريخ حتى نهاية شهر يوليو الجارى، كما يلى:

28-27 يوليو/ الزهرة وعطارد وريجولس

فى يومى 27 و28 يوليو يقترن كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) مع كوكب عطارد (أقرب الكواكب إلى الشمس: مرسال الآلهة) والنجم ريجولس (Regulus قلب الأسد) في هذا اليوم ويمكن مشاهدة هذا الاقتران الثلاثي باتجاه الغرب عند دخول الليل حتي غروب المشهد بحلول الـ 8:45 مساء تقريبا في 27 يوليو، كما يقترن كوكب عطارد مع النجم ريجولس، حيث يُرى هذا المشهد عند دخول الليل في 28 يوليو وحتى غروبه في الـ 9:5 مساء تقريبا. 

28 يوليو/ القمر وقلب العقرب 

يقترن القمر في هذا اليوم مع النجم أنتاريس Antares (قلب العقرب) وهو نجم عملاق أحمر تبلغ كتلته عشرة أضعاف كتلة الشمس ويبعد 600 سنة ضوئية عن الأرض، ويمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة عند دخول الليل، وحتى بداية غروب هذا المشهد في الـ 2:00 صباحا من اليوم التالي.

30-29 يوليو / زخة شهب دلتا الدلويات

مع نهاية الشهر سنكون على موعد مع زخة شهب دلتا الدلويات، وهى زخة شهابية متوسطة الكثافة يصل عدد الشهب فيها إلى 20 شهابا في الساعة، وتأتي هذه الشهب بسبب دخول بقايا حطام المذنبان (مارسدن وكراخت) الغلاف الجوي الأرضي في الفترة من 12 يوليو إلى 23 أغسطس وتبلغ ذروتها في ليلة 29 وفجر 30 يوليو.

وسيعيق القمر هذا العام رؤية الكثير من الشهب وبخاصة الضعيف منها ، وعامة  أفضل الظروف لمشاهدة زخات الشهب يكون من مكان مظلم تماما بعيدا عن أضواء المدينة بعد منتصف الليل بشرط صفاء السماء وخلوها من الغبار والسحب وبخار الماء، وتظهر الشهب كما لو كانت آتية من كوكبة الدلو وهو سبب تسميتها ، ولكن يمكن أن تظهر في أي مكان آخر بالسماء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اقترانات بديعة وزخات شهب.. تفاصيل الظواهر الفلكية المرتقبة حتى نهاية يوليو وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الفلك موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تضبط سكن عمالة لتحضير المأكولات الفاسدة بالعزيزية

واصلت أمانة محافظة جدة حملاتها الرقابية بجولات ميدانية مكثفة استهدفت متابعة المنشآت الصحية والمهنية ومكافحة الظواهر السلبية في الطرق وداخل الأحياء، وأسفرت الجهود عن ضبطت موقع بنطاق العزيزية "سكن عمالة" يمارس نشاط تحضير وإعداد الطعام للمطاعم ويفتقد للاشتراطات الصحية، وجرى إتلاف الغذاء الأطعمة والتي قدرت بنحو 890 كيلو.

وأوضح مدير عام رصد ومعالجة الظواهر السلبية في الأمانة المهندس/ عمرو الدقس أنه جرى رصد موقع (وحدات سكنية مخصصة للعمالة) بحي العزيزية، بمشاركة "لجنة سكن العمالة الأجنبية" حيث استغلته العمالة لممارسة نشاطها وتحويله إلى مطبخ، لتحضير الأطعمة تمهيداً لتوزيعها على المطاعم بالنطاق، مبيناً أن الموقع يفتقر للحد الأدنى من الاشتراطات الصحية العامة ومن أبرزها:

مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي ومحضرة في ظروف سيئة وملوثة حيث جرى رصد عدد من المخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة وسوء الحفظ وتخزين المواد الغذائية واللحوم، وأشار م. الدقس إلى أنه جرى اتلاف كافة المضبوطات واغلاق الموقع استكمال الإجراءات النظامية.

أمانة جدة تواصل جهودها لرصد الظواهر السلبية وتتبّع الأنشطة والممارسات العشوائية داخل الأحياء السكنية، مُثمناً دور السكان ووعيهم في دعم الجهود البلدية بالتبليغ عن أي مخالفات عبر المركز لخدمة البلاغات 940 لمعالجتها.

مقالات مشابهة

  • إرتفاع كبير في أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 |تفاصيل
  • «السايح» يبحث مع السفير التركي سبل إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 8 يوليو 2024: تفاصيل الأسعار في البنوك المصرية
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024: تفاصيل الأسعار المحلية والعالمية
  • المشترى يقترن بـ"نجم الدوبران" في مشهد بديع .. الليلة
  • أمانة جدة تضبط سكن عمالة لتحضير المأكولات الفاسدة بالعزيزية
  • صنعاء تحدد موعد تشكيل الحكومة الجديدة وتكشف عن مسارات هامة سترافق التغيرات الجذرية المرتقبة ( تفاصيل)
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يوليو 2024: تفاصيل وتحليل
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • بدءًا من غد.. 3 اقترانات للقمر والنجوم في مشهد بديع يُرى بالعين المجردة