موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن بلاده ستصل إلى جميع المشاركين في الهجوم الإرهابي، والذي استهدف مجمع “كروكوس” التجاري بضواحي موسكو.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله في اجتماع هيئة إدارة وزارة الداخلية: “التهديدات الداخلية والخارجية لروسيا غالباً ما تكون مرتبطة ببعضها وموسكو سوف تصل إلى جميع العملاء والمستفيدين من الهجوم الإرهابي في كروكوس”، موضحاً أنه “من المهم تحديد مرتكبي الجريمة المباشرين وكل حلقات سلسلة المجرمين المستفيدين النهائيين منها”.

وشدد على ضرورة ضمان مصالح وأمن الدولة والمجتمع حفاظاً على السلام بين القوميات”، مؤكداً أنه “من غير المقبول استخدام الهجوم الإرهابي في كروكوس لإثارة الفتنة الوطنية وغيرها من أشكال العنصرية في البلاد”.

ولفت بوتين إلى أن “الهدف الرئيسي من الهجوم كان زرع الفتنة والذعر والكراهية وتقسيم روسيا من الداخل”، مؤكداً على ضرورة عدم السماح لهم تحت أي ظرف من الظروف بالقيام بذلك.

وأسفر الهجوم الإرهابي في كروكوس عن مقتل 144 شخصاً، وإصابة أكثر من 600 بجروح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يرفع مستوى تأهب قواعده في أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع الجيش الأمريكي حالة التأهب داخل عدد من قواعده في أوروبا إلى المستوى "تشارلي"، ثاني أعلى درجة، وفق ما نقلت ABC News، وCNN عن مسؤولين تحدثوا شريطة عدم كشف أسمائهم.

ويطبق المستوى "تشارلي" عند وقوع حادث أو لدى تلقي معلومات استخبارية تشير إلى احتمال حدوث نوع من أنواع العمل الإرهابي، أو الاستهداف ضد أفراد، أو منشآت، حسبما ذكر الجيش الأميركي على موقعه الإلكتروني، أما المستوى الأعلى فهو "دلتا"، ويطبق عندما يكون الهجوم الإرهابي جارياً أو "وشيكاً".

وردا على سؤال وكالة "فرانس برس"، لم تؤكد قيادة القوات الأميركية في أوروبا، حصول هذا التغيير في الوضع، لكنها قالت: "نبقى يقظين".

من جهتها أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنه "بسبب مجموعة من العوامل التي قد تؤثر على سلامة وأمن العسكريين الأميركيين، وعائلاتهم المتمركزين في المسرح الأوروبي، تضاعف القيادة الأميركية في أوروبا جهودها، للتشديد على ضرورة اليقظة خلال أشهر الصيف".

وتنصح وزارة الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين في ألمانيا، حيث يقع مقر قيادة القوات الأميركية في أوروبا، بتوخي مزيد من الحذر بسبب خطر وقوع أعمال إرهابية.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية الأوروبية دان داي لشبكة CNN :"إنهم لم يروا مستوى التهديد هذا منذ 10 سنوات، ما يعني أن الجيش قد تلقى تهديداً نشطاً وموثوقاً".

 

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • بوتين: موسكو وبكين لا يتعاونان ضد أحد
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي
  • القبض على متورط في الهجوم أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • الجيش الأمريكي يرفع مستوى تأهب قواعده في أوروبا