صدى البلد:
2024-09-29@08:06:28 GMT

ناقد فني: صناع جودر ورفعوا سقف الإجادة والإتقان

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

أشاد الناقد محمود عبد الشكور بمسلسل “ جودر ”، الذي يخوض من خلاله الفنان ياسر جلال الماراثون الرمضاني الحالي . 

وقال محمود عبد الشكور عبر صفحته علي موقع فيسبوك : سعيد بعودة عالم ألف ليلة وليلة من خلال حلقات "جودر" كتابة أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري، وبإنتاج ضخم، يجسد الخيال، ويمنح هذه النوعية الصعبة سحرها اللائق بها، وعبر عناصر فنية ممتازة، ومواهب حقيقية أعادت بناء دنيا الحكاية وتفصيلاتها، ورفعت سقف الإجادة والإتقان، بل ويمكن أن نقول إنها نقلت النوع ( وحكايات ألف ليلة وليلة في الدراما المصرية نوع إذاعي وتليفزيوني مستقل) الى منطقة أخرى.

محمود عبد الشكور: مسلسل بدون سابق إنذار يقدم رحلة بحث عميقة ماجدة خير الله عن جودر : يرتفع بعظمة الخيال المصنوع


وتابع محمود عبد الشكور: اختيار حكاية مصرية من عالم الليالي أيضا أمر لافت، وعالم الشمعيين الغامض، يحتمل بعض التأويل، والصراع حاضر من اللحظات الأولى، وتصميم واضح منذ البداية على كل التفاصيل، والعودة للقصة الإطارية ( شهريار وشهرزاد) يتم بشكل جيد حتى الآن، وأتمنى أن يكون هناك تقاطع  موضوعي ما بين حكاية جودر، وحكاية شهريار، يتجاوز مسألة أن جودر مجرد حكاية نجحت في تسلية شهريار، وأنقذت شهرزاد من الموت.
واضاف محمود عبد الشكور : نجاح المسلسل في رأيي لن يضيف فقط عملا مميزا لدراما رمضان 2024، ولكنه سيفتح الباب أيضا لعودة أقوى لاستلهام عالم ألف ليلة وليلة في ثوب جديد، بإمكانيات أنتاجية وتقنية استثنائية، ومن يدري فقد ينتقل هذا العالم الى السينما بكل سحرها وإبهارها، وبكل قدراتها على ترجمة الخيال الى صور وألوان، وخدع مذهلة ومتفردة.
واستكمل محمود عبد الشكور : تابعت الحلقات الإذاعية في سنواتها الأخيرة، وبصوت عبد الرحيم الزرقاني (شهريار)، وزوزو نبيل (شهزراد)، وبالحوار البديع المسجوع لطاهر أبو فاشا، وتابعت بعث الراحل  فهمي عبد الحميد لعالم الليالي رغم ضعف الإمكانيات، وما زلت أعتقد أن امكانيات الليالي الدرامية، ودلالات حكاياتها المعاصرة، وخيالها الجسور والحر، بل وانفتاحها على التجريب والإبتكار، في انتظار معالجات وأعمال كبرى قادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جودر اسلام خيري ألف ليلة وليلة الفنان ياسر جلال حكايات ألف ليلة وليلة دراما رمضان 2024 رمضان 2024 محمود عبد الشكور ماجدة خير الله محمود عبد الشکور

إقرأ أيضاً:

خاص | دنيا ماهر لـ الفجر الفني: أتمنى تقديم عمل درامي عن الخيال العلمي وأحب تكرار التعاون مع إياد نصار ومنى زكي

 

 


كشفت الفنانة دنيا ماهر في تصريح خاص لـ الفجر الفني عن القضية التي تتمنى تقديمها من خلال عمل درامي بللإضافة إلى الممثلين التي تتمنى تكرار العمل معهم مرة أخرى.


وقالت دنيا ماهر: "من الممكن أن أقدم مسلسل عن   الخيال العلمي غالبًا، والإنسان ومخلوقات أخرى من صنع قناعاته يكتشفون الواقع والكون"

 

وعن الممثلين التي تود التعاون معهم أضافت:"يوجد ممثلين كتير لم اتعاون  معهم  أحب لو اتتني الفرصةلذلك،  وزملاء أحب أن أعيد معهم العمل القائمة طويلة جدًا،  كمثال إياد نصار. منى زكي مثلا ".

 

أحدث أعمال دنيا ماهر


يذكر أن يعرض الآن لدنيا ماهر مسلسل "تيتا زوزو " الذي تظهر به كضيف شرف،مسلسل “تيتا زوزو”، يشارك فى بطولته إسعاد يونس، مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف.


تفاصيل تيتا زوزو

ينتمي مسلسل “تيتا زوزو” إلى فئة الأعمال الإجتماعية الذي تدور احداثه في إطار لايت كوميدي وهو مسلسل مكون من 30 حلقة يتم عرضه في الأوف سيزون وتدور قصته حول إسعاد يونس التي تلعب شخصية وكيلة وزارة ولديها أبناء وأحفاد، ومن ثم تمر العائله بالعديد من المشاكل، ذلك الأمر الذي يجعل اسعاد يونس مسؤوله عن تلك المشاكل وعن تقديم حلول لها.

مقالات مشابهة

  • حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)
  • ناقد رياضي يوضح سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك|فيديو
  • الفلسفة والأدب بين إدراك الحقيقة ونسج الخيال «3»
  • الضالع.. مليشيا الحوثي تعاود مداهمة قرية غربي دمت للمطالبة بتسليم شبّان أوقدوا شعلة الثورة ورفعوا العلم
  • ناقد رياضي: مواجهة الأهلي والزمالك اليوم خارج التوقعات «فيديو»
  • بهذا الموعد..صناع فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ضيوف برنامج منى الشاذلي
  • خاص | دنيا ماهر لـ الفجر الفني: أتمنى تقديم عمل درامي عن الخيال العلمي وأحب تكرار التعاون مع إياد نصار ومنى زكي
  • لمحبي الخيال العلمي.. دليل الأفلام في السينمات وأماكن عرضها
  • وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان مدرسة على عبد الشكور للتعليم الأساسي
  • ناقد فني يشيد بمسلسل برغم القانون: نجلاء الحديني كتبت سيناريو مميز