وصل إجمالي قيمة المشاريع التي تم تنفيذها من قبل جمعية الشارقة الخيرية من تبرعات مشروع "درهم الحمد" على مدار 2023 نحو 6.2 مليون درهم من حساب تبرعات درهم الحمد منها 1.2 مليون درهم لدعم برامج المساعدات الداخلية وربع مليون درهم في برامج المساعدات العلاجية التي تم تقديمها للحالات المرضية المسجلين بكشوف الجمعية.

كما ساهمت تبرعات المشروع بقيمة مليوني درهم في تنفيذ عدد من المساجد الجاري إنشاؤها داخل الدولة بالإضافة إلى 1.7 مليون درهم لدعم عدد من المشاريع المنفذة خارج الدولة للدول المشمولة ببرامج المساعدات الخارجية التي تنفذها الجمعية بالتنسيق مع الجهات المختصة ومكاتبها الإقليمية وتضمنت بناء فصول دراسية ومطابخ لتوزيع الوجبات الغذائية ورعاية الايتام وانشاء المستوصفات الصحية لتقديم الخدمات العلاجية ودعم مشاريع إفطار الصائمين والأسر المنتجة إلى جانب دعم مركز جمعية الشارقة الخيرية الطبي في خورفكان بما يقارب ربع مليون درهم والمساهمة كذلك في برامج الدعم المقدمة لجامعة الشارقة ضمن برامج المشاركات المجتمعية.

أخبار ذات صلة "خيرية وأجرة الشارقة" توزعان 15 ألف وجبة إفطار صائم على السائقين «الشارقة لإدارة الأصول» توزع 300 وجبة إفطار صائم يومياً

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية إن الخدمة تحظى بدعم أكثر عن 25 ألف مشترك حيث يتم استقطاع درهم واحد يومياً من رصيد مكالمات المتبرعين بمجرد الاشتراك في الخدمة من خلال ارسال كلمة "حمد" باللغة العربية او الإنجليزية إلى الكود 1110 لعملاء اتصالات بينما تم تخصيص الكود 1011 للراغبين في الاشتراك من عملاء شركة المكالمات المتكاملة دو، معرباً عن شكره لمشتركي الخدمة عن حجم المساهمة التي يقدمونها من خلال هذه الخدمة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الشارقة الخيرية ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

المغرب يضاعف استثماراته في الطاقات المتجددة 4 مرات

قالت وزيرة الانتقال الطاقي المغربية ليلى بنعلي اليوم الاثنين إن بلدها سيضاعف استثمارات الطاقات المتجددة 4 مرات لتصل إلى 1.5 مليار دولار سنويا بين عامي 2024 و2027.

وأضافت الوزيرة المغربية في مجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان) أنه "تمت زيادة وتيرة الاستثمار السنوي لننتقل من 4 مليارات درهم (400 مليون دولار) سنويا سابقًا إلى 15 مليار درهم (1.5 مليار دولار) ما بين 2024 و2027".

وتابعت "إلى حدود اليوم قمنا بإنجاز مشاريع لإنتاج 4600 ميغاواط من الطاقات النظيفة.. بين عامي 2021 ومنتصف 2024 منحت الوزارة الترخيص لتوليد 200 ميغاواط من الطاقات النظيفة، وهذه أكبر قدرة منحت الوزارة ترخيصات بشأنها في غضون السنوات الماضية".

ويسارع المغرب الخطى من أجل تأمين احتياجاته من الطاقة، خاصة أنه يستورد 90% منها، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022.

ويعمل المغرب على زيادة الاستثمار في الطاقات المتجددة، فضلًا عن عقد شراكات في إطار الهيدروجين الأخضر ضمن جهود تخفيف التبعية للمصادر الخارجية.

 6 مليارات دولار استثمارات

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قالت بنعلي إن المغرب استثمر 60 مليار درهم (6 مليارات دولار) في مشاريع الطاقات المتجددة خلال الـ14 عاما الماضية منذ إعلان الإستراتيجية الوطنية للطاقة في 2009، مشيرة إلى أنه تم تطوير أكثر من 50% من مشاريع طاقة الرياح من جانب القطاع الخاص.

وتوقعت أن يشهد الاستثمار في القطاعات المتجددة، لاسيما من طرف القطاع الخاص، تطورا حتى عام 2027 ليتضاعف 4 مرات مقارنة بالفترة ما بين 2009 و2022.

وفي 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، قال الديوان الملكي المغربي إن "الرباط تعتزم إنتاج 52% من الكهرباء انطلاقا من الطاقات المتجددة بحلول عام 2030".

وذكر الديوان، في بيان آنذاك، أن البلاد تهدف للارتقاء إلى نادي الدول ذات المؤهلات القوية في القطاع المستقبلي، والاستجابة للمشاريع المتعددة التي يحملها المستثمرون والرواد العالميون.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • المغرب يضاعف استثماراته في الطاقات المتجددة 4 مرات
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • بنك فلسطين يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الاعاقة الخيرية
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا