شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بوتين يعتزم الاجتماع مع زعماء جمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون، وأمس الخميس، شارك بوتين في المنتدى، والتقى أيضًا مع ممثلي المنظمات الأفريقية وقادة موزمبيق وبوروندي وزيمبابوي وأوغندا وجزر القمر، بالإضافة إلى رئيس .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين يعتزم الاجتماع مع زعماء جمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين يعتزم الاجتماع مع زعماء جمهورية إفريقيا الوسطى...
وأمس الخميس، شارك بوتين في المنتدى، والتقى أيضًا مع ممثلي المنظمات الأفريقية وقادة موزمبيق وبوروندي وزيمبابوي وأوغندا وجزر القمر، بالإضافة إلى رئيس المفوضية الأفريقية.ومن المتوقع أيضًا أن يلتقي بوتين يوم الجمعة برئيس مجلس الرئاسة الليبي ويقدم مداخلة أخرى في المنتدى. وتحتل جمهورية أفريقيا الوسطى مكانة مهمة في العلاقات الروسية، ما يدفع لمزيد تطوير هذه العلاقات.ولم يستبعد سفير روسيا في جمهورية أفريقيا الوسطى ألكسندر بيكانتوف إمكانية توقيع عدد من العقود خلال القمة، ومن بين المواضيع المطروحة هي مسألة توريد الوقود.كما من الممكن مناقشة توريد الحبوب، ولم تتقدم جمهورية أفريقيا الوسطى بطلب إلى روسيا بشأن إرسال الحبوب والأسمدة مجانًا.وأعلن بوتين في وقت سابق أن روسيا مستعدة لتوفير شحنات من 25-50 ألف طن من الحبوب مجانًا إلى بوركينا فاسو وزيمبابوي ومالي والصومال وجمهورية أفريقيا الوسطى وإريتريا في الشهور القادمة، بالإضافة إلى توفير التوصيل المجاني.وتتعاون البلدين أيضًا على المستوى الدولي، فعلى سبيل المثال، تتجه جمهورية أفريقيا الوسطى نحو التعاون مع مجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا)، لكنها لم تطلب الانضمام بعد.وبالنسبة للكاميرون، يوجد بعض القضايا التي يتطلب مناقشتها. وصرح بوتين أن هناك الآن 30 مشروعًا طاقويًا مستقبليًا بمشاركة روسية تتم دراستها في 16 دولة إفريقية. وحاليًا، تعمل شركات النفط والغاز الروسية في الكاميرون.وانطلقت، يوم الخميس، قمة "روسيا - أفريقيا 2023" في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، التي من المقرر أن تستمر، ليومين متتاليين، في 27 و29 يوليو/ تموز الجاري، وتعد أبرز عناوين القمة الحالية تعزيز الحوار العالمي بين دول القارة وموسكو، بالرغم من المستجدات القائمة على الساحة الدولية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين يعتزم الاجتماع مع زعماء جمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جمهوریة أفریقیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

6 شهداء ومصابون في قصف عنيف للاحتلال على مواقع بقطاع غزة

سرايا - استُشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال، لمنزل بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأفاد شهود عيان باستشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين، إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة جوادة في بلدة الزوايدة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

كما شن طيران الاحتلال غارة جديدة على مواقع في شمال مخيم النصيرات، ما أسفر عن صابة 4 مواطنين.

الى ذلك، دمر طيران الاحتلال الحربي مبنى بريد خان يونس، بعد قصفه بعدة صواريخ، ما أسفر عن اصابة 3 مواطنين، واشتعال النيران بعدد من خيام النازحين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38098 مواطنا، وإصابة 87705 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 
إقرأ أيضاً : "فيديو" .. كتائب المجاهدين تعرض مشاهد من أبرز عمليات قنصها لجنود العدو الصهيونيإقرأ أيضاً : الاحتلال يضع عقبات جديدة بمسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرىإقرأ أيضاً : حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني


مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يعتزم تجنيد 4800 من اليهود الحريديم
  • غارديان: حزب العمال يعتزم سحب طلب تأجيل إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
  • زامبيا تستضيف الاجتماع الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة
  • أمطار غزيرة تضرب كوريا وتخلف أضراراً
  • أمطار غزيرة تضرب المناطق الوسطى في كوريا
  • بعد الهزيمة.. ماكرون يدعو للحذر ورئيس الوزراء يعتزم الاستقالة
  • رئيس وزراء فرنسا يعتزم تقديم استقالته غداً
  • البنك المركزي التايواني يعتزم إطلاق عملة رقمية حكومية "ضخمة ومعقدة"
  • 6 شهداء ومصابون في قصف عنيف للاحتلال على مواقع بقطاع غزة
  • من «زعماء الإصلاح» إلى «إصلاح الفكر»