أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن حفل تنصيب الرئيس السيسي اليوم يعد استكمالاً لاختيار  المصريين للرئيس الذي توافقت عليه معظم الأحزاب والقوي السياسية المختلفة و جموع الشعب المصري العظيم الذي يدرك تماما قيمة وجود الرئيس على كافة المستويات.

واوضح أن مصر تبدأ اليوم مرحلة جديدة من الاستقرار السياسي الذي يتبعه بالقطع تنمية حقيقية وكبيرة على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

وأشاد سالم بكلمة الرئيس التي اعتبرها خريطة عمل مستقبلية  جامعة لكل النقاط، حيث شدد سيادته على أمن مصر القومي وتطرق لاهمية استكمال وتعميق الحوار الوطني خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية خاصة للشباب .

 وأكد تبني استراتيجيات تعزز قدرات مصر الاقتصادية وصلابة ومرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات وتحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في قيادة التنمية والتركيز على الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.


وقال سالم إن توجه الرئيس العام يؤكد صلابة الدولة المصرية وقدرتها على المواجهة في ظل ظروف كلنا نعلمها ،
 

وأشار الرئيس بضرورة تبني إصلاح مؤسسي يهدف لضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمة من خلال ترشيد الإنفاق وتعزيز الإرادات العامة والتحرك نحو مسارات أكثر استدامة للدين العم وتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر ومشتقاته وتعظيم الاستفادة من الثروات البشرية من خلال جودة التعليم ومواصلة تفعيل المبادرات الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين واستكمال مشروع التامين الصحي الشامل.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة ان السيد الرئيس لا يألو جهدا في  دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية ومخصصات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وإنجاز كامل لمراحل مبادرة حياة كريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفي سالم الرئيس السيسي حفل تنصيب الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

«النواب» يحيل قانون صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية إلى اللجان المختصة

أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة الإجرائية الأولى لدور الانعقاد الجديد لمجلس النواب، عددا من مشروعات القوانين والقرارات الجمهورية والاتفاقيات، مع بداية انعقاد مجلس النواب، منها  إحالة مشروع القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، إلى اللجان المختصة، تمهيدا لمناقشته، وإحالته للجلسة العامة.

قانون مزاولة مهنة الصيادلة

وأحال رئيس مجلس النواب قانون مزاولة مهنة الصيادلة إلى اللجنة التشريعية، ولجنة الصحة 121، وأحال سجل المستوردين والترخيص إلى لجنة الشئون الاقتصادية، ولجنة الخطة والموازنة، كما تمت إحالة عدد من مشروعات القوانين بالترخيص لوزير البترول، بالتعاقد مع الشركة القابضة المصرية للغازات الطبيعية، وعدد من الشركات للتنقيب والبحث عن الغاز في عدد من المناطق، ومنها منطقة نور البحرية.

وأحال المجلس مشروع قانون بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، ومشروع قانون الخدمات الصحية والاجتماعية للقضاء العسكري.

وأحال المجلس عدد من القرارات الجمهورية إلى اللجان المختصة، من بينها اتفاقية إنشاء محطة لوجستية متكاملة الخدمات على رصيف 58/3 بميناء الاسكندرية، قرار 184 لسنة 24 بالموافقة على اتفاقية تشغيل المنطقة الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقرار رئيس الجمهورية 319 لسنة 2024 بشأن التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الامريكية بشأن مبادرة التعليم العالي.

و قرار رئيس الجمهورية رقم 161 لسنة 2024 بشأن اتفاق تمويلي خاص ببرنامج الاتحاد الأوروبي لتوطين وتدريب الشباب وقرار رئيس الجمهورية رقم 371 لسنة 2024، للموافقة على منحة بنك التنمية الافريقي للمرحلة الثانية من مشروع ببحيرة فيكتوريا.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • أبرز تصريحات «مدبولي».. الحكومة تعلن خطوات جريئة لدعم الاقتصاد وخفض التضخم وتحقيق الاستقرار في ظل الظروف الراهنة
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار
  • «النواب» يحيل قانون صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية إلى اللجان المختصة
  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • مطرا البحيرة ومطروح: مصر تشهد مرحلة جديدة من البناء والازدهار في عهد الرئيس السيسي
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟