بغداد اليوم - طهران

كشف مصدر إعلامي مقرب من الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، عن مضمون الرسالة الإيرانية إلى الإدارة الأمريكية والتي جرى نقلها عبر السفارة السويسرية في طهران بشأن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق أمس الاثنين.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" مشترطاً عدم الكشف عن هويته إن "الرسالة الإيرانية التي جرى نقلها عبر السفير السويسري في طهران إلى واشنطن، هو أن طهران عازمة على الانتقام من الكيان الصهيوني بعد هذه الجريمة واستهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وهي أرض إيرانية".

وأضاف المصدر إن "الرسالة الإيرانية تضمنت أيضاً بأن الولايات المتحدة يجب عليها عدم التدخل في مسألة الرد والانتقام الإيراني من الكيان الصهيوني"، مبيناً إن الرسالة أكدت أن معاقبة النظام الصهيوني الغاصب أمر حتمي وإن طهران سترد على ذلك وفق لمقتضيات المصلحة الوطنية.

وتسبب الهجوم الإسرائيلي بمقتل سبعة من كبار المستشارين في الحرس الثوري من بينهم العميد محمد رضا زاهدي أحد كبار قادة فيلق القدس في سوريا ولبنان، ومساعده الشخصي العميد حاجي رحيمي.

واستدعت الخارجية الإيرانية، فجر اليوم الثلاثاء، مسؤولاً في السفارة السويسرية بطهران بصفته راعي المصالح الأمريكية في إيران، وذلك على خلفية الهجوم.

وذكر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في تغريدة له عبر منصة "إكس"، "عقب الهجوم الإرهابي الذي شنه النظام الإسرائيلي على المبنى الدبلوماسي لقنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد عدد من المستشارين العسكريين الرسميين لبلادنا، مسؤول السفارة السويسرية بصفته حامي المصالح الأمريكية في إيران، تم استدعاؤه الساعة 00:45 صباح اليوم (الثلاثاء) من قبل المدير العام للشؤون الأمريكية لوزارة الخارجية الإيرانية".

وبين عبداللهيان إنه "قد تم في هذا الاستدعاء توضيح أبعاد الهجوم الإرهابي وجريمة النظام الإسرائيلي والتأكيد على مسؤولية الحكومة الأمريكية، وتم إرسال رسالة مهمة إلى الحكومة الأمريكية باعتبارها مؤيدة للكيان الإسرائيلي. ويجب محاسبة أمريكا".

ودعت طهران في وقت سابق عبر بعثتها الدائمة في الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة بخصوص الاعتداء على قنصليتها في العاصمة دمشق.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

“لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان

كشف أحمد فؤاد أنور، أستاذ العلوم الإسرائيلية والعبرية، تفاصيل المشهد السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، وسط استمرار عمليات القصف الإسرائيلي على لبنان.

شاهد بالبث المباشر الأهلي السعودي اليوم.. مشاهدة الأهلي السعودي × الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي ضد الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl مباشر دون تقطيع | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024

وأضاف فؤاد أنور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مجازر وتفجيرات قوية مستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان.

وتابع فؤاد أنور: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرى بأن التوقيت مناسب لاجتياح لبنان، خاصة وأن حزب الله في حالة اختلال وعدم توازن بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وأوضح أستاذ العلوم الإسرائيلية، أن سياسة الاختلالات لا تعتمد على المواجهة، فأحيانا يكون الشخص الذي يعاني من عدم الاتزان؛ أكثر حدة وأكثر تعامل أمام العدو من العدو نفسه.

وأردف أحمد فؤاد أنور: الجميع يترقب حجم الهجوم الذي سيشنه الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، فهذه العملية لن تكون نزهة، لأن التسريبات تشير إلى هجوم مؤكد خلال الساعات المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال لن يفلت
  • حركة ضمير في رسالة مفتوحة للرأي العام تنبه: التعديل الحكومي سيكون بلا جدوى
  • الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية اغتيال زعيم حزب الله بالضاحية الجنوبية
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • بين الانتقام وضبط النفس..اغتيال نصرالله يعمق انقسام الحكومة الإيرانية
  • هجوم عسكري ودبلوماسي
  • بعد الهجوم الإسرائيلي على الضاحية.. أول تعليق للسفارة الإيرانية!