لندن (أ ف ب)
قد يتعيّن على أرسنال الفوز بجميع مبارياته التسع المتبقية، اذا ما أراد التتويج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم، بحسب مدربه الإسباني ميكل أرتيتا، ويتخلف أرسنال بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، وذلك بعد انتزاعه تعادلاً سلبياً مستحقاً من مانشستر سيتي بطل المواسم الثلاثة الماضية في عقر دار الأخير الأحد.


وناشد أرتيتا، لاعبيه استغلال الفرصة المتاحة أمامهم عشية مواجهة لوتون في الدوري المحلي، وقال في مؤتمر صحفي رداً على سؤال عما إذا كان فريقه في حاجة إلى أن يحقق سجلاً مثالياً لإحراز اللقب الغائب عن خزائنه عام 2004: «يجب أن تكون الأمور قريبة فعلاً من ذلك، عندما ترى مستوى وثبات الفرق الأخرى وما هو مطلوب تاريخياً للفوز في هذا الدوري، فلن يكون الأمر بعيداً جداً عن ذلك».
وتابع: «هذا هو المكان الذي نريد أن نكون فيه، والآن نريد أن ننتهز هذه الفرصة ونحقق ذلك. لقد عملنا كل يوم بهذا الحماس والشغف لتحقيق ذلك والاستمتاع باللحظة أيضاً».
وأوضح: «أرى الفريق يقدّم كرة سلسة، وهم متحمّسون حقاً لخوض كل مباراة. أنا مليء بالطاقة وهذا أجمل جزء من الموسم».
وتعتبر المواجهة ضد لوتون تاون الأولى في سلسلة من 8 مباريات خلال الشهر الحالي، بينها مواجهتان قويتان ضد بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري ابطال أوروبا.
يدخل أرسنال المباراة ضد لوتون مرشحاً فوق العادة لإحراز نقاطها الثلاث، لكن لاعبيه يدركون بأنهم احتاجوا إلى تسجيل هدف في وقت متأخر من الوقت بدل الضائع في مطلع ديسمبر الماضي ليخرجوا فائزين بشق الأنفس 4-3.
ورداً على سؤال عمّا يتذكّر من تلك المباراة ختم أرتيتا: «مدى صعوبة الفوز هناك، ومدى صعوبة تحقيق ذلك لكل فريق. إنهم يستحقون الكثير من التقدير أكثر من أي فريق آخر في هذا الدوري». 

أخبار ذات صلة اليونايتد يطلب التعاقد مع «مدير» ساوثهامبتون كلوب: «المعدل 200» لضربات القلب!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنجليزي البريميرليج ميكيل ارتيتا

إقرأ أيضاً:

رئيس الكتائب: لا نريد الغاء أحد ونريد ان نعيش معاً

اشار رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل الى اننا "كحزب نتحمل اليوم مسؤولية كبرى في الحفاظ على الحرية في لبنان لنعيش بكرامتنا على ارضنا وهذه قضيتنا منذ نشأتنا والى مئات السنوات المقبلة معتبراً ان هذه الحرية مهددة اليوم لأن حزب الله يقرر عنا السلم والحرب وترسيم الحدود واسم رئيس الجمهورية وهذا انتهاك واضح لحريتنا وكرامتنا ولهذا قررنا المواجهة".
 
وقال خلال حفل قسم اليمين الذي أقيم لدفعة من المنتسبين الجدد في إقليم المتن الكتائبي في مقر رئيس الحزب في بكفيا: "الرسالة الى شركائنا في الوطن اننا لا نريد الغاء أحد ونريد ان نعيش معاً ولكن بالمساواة ولن نرضى ان نكون مواطنين درجة ثانية وان يتمتع غيرنا بحقوق ممنوعة علينا مشدداً على ان الحلّ النهائي يكون بتحرير القرار".  


واضاف: "هناك حرب دائرة في الجنوب ولا نعرف إذا ما كانت ستتوسع وستقضي على الموسم السياحي والوظائف وما تبقى من امل في بعض الانتعاش، لافتاً الى ان اللبنانيين يعيشون في المؤقت منذ سنوات وفي قلق مستمر على المستقبل ومشيراً الى ان هدف الكتائب إيجاد حل نهائي للبلد رافضاً الاستمرار في توريث الأجيال الجديدة خلافات عجز من جاء قبلهم عن حلها".
 
وأردف: "الحل النهائي يكون اولاً بتحرير قرارنا والصمود في وجه من يحاول تغيير هوية لبنان ويضعنا في محور مع إيران تديره بحسب مصالحها مشيراً الى ان كل الطروحات من الفيدرالية الى اللامركزية الى غيرها غير صالحة في ظل خطف قرار البلد والمؤسسات الى درجة ان الحكومة ومجلس النواب لم يجتمعا مرة لمناقشة ما يجري في الجنوب والقرى التي دمرت كما مُنع قبلاً مجلس النواب من الاطلاع على اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل".

وتناول رئيس الكتائب الملف الرئاسي معتبرا ان رئيس المجلس رمى المسؤولية على المسيحيين للاتفاق على اسم وبعدما نجحت الكتائب في جمع الأطراف المسيحية على اسم جهاد أزعور الذي كان يحتاج الى خمسة أصوات فقط للفوز وفوق كل هذا يقولون ان المسيحيين لم يتفقوا وهذا أكبر غش وينقلونه الى الموفد البابوي.

كما اعتبر أن اقناع السفراء بضرورة الحوار قبل انتخاب رئيس للجمهورية والترويج له امر لا يحترم عقول اللبنانيين والحقيقة ان حزب الله لن يذهب الى جلسة الانتخاب قبل ضمان فوز سليمان فرنجية مهما طال الوقت رافضاً تكرار التجارب السابقة. 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • أحمد سليمان: لا نخاف الأهلي.. وجددنا لصبحي وهذا الثنائي في الطريق
  • الأهلي ينافس الهلال في التعاقد مع توماس بارتي
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • رئيس الكتائب: لا نريد الغاء أحد ونريد ان نعيش معاً
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • مباراة التشيك وتركيا.. أكبر عدد بطاقات في تاريخ "اليورو"