تسببت توجيهات صادرة عن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح باحتجاز قوة أمنية تابعة للواء الأول دعم وإسناد لسيارة إسعاف تابعة لمستشفى مصافي عدن.

وذكرت وثيقة صادرة عن مدير أمن المصافي أن جنودا من أفراد نقطة الفارسي المتواجدين قبل مدخل جسر البريقة احتجزوا سيارة إسعاف تابعة لمستشفى مصافي عدن بشكل مفاجئ واقتادوها إلى داخل معسكر الجلاء.

وقالت الوثيقة إن الحادثة وقعت يوم الجمعة 29 مارس 2024م أثناء عودتها إلى المستشفى، في تصرف غريب ومخالف للقوانين والأنظمة الطبية والإنسانية. 

وأضافت إن هذا التصرف أدى إلى تعطل وتوقف الخدمات التي يقدمها المستشفى وسيارات الإسعاف التابعة له لجميع الحالات والحوادث على امتداد الخط الساحلي وكافة القرى والمناطق التابعة لمديرية البريقة.

وطالبت الوثيقة الموجهة إلى العمليات المشتركة بالتصرف إزاء هذا البلاغ بما يضمن الإفراج عن السيارة في أسرع وقت ممكن. 

واعترف اللواء الأول دعم وإسناد، في بيان صادر عنه، باحتجاز السيارة، لكنه قال إن هذا الاحتجاز هدفه إجبار المصافي على تسليمه سيارة الإسعاف الخاصة بمستشفى العزل (الامل) بحسب توجيهات وزير الصحة بهذا الشأن.

وذكر البيان أن اللواء خاطب وزير الصحة بشأن تسليمهم سيارة الإسعاف الخاصة بمستشفى العزل في البريقة وأن المصافي قامت بأخذها.

ومستشفى الأمل كان قائما على أرض تابعة للمصفاة، وبموجب الاتفاق المبرم بين المستشفى وشركة مصافي عدن فإنه عند توقف المستشفى تعود كافة أصوله من مبنى وآليات ومعدات إلى ملكية مستشفى مصافي عدن.

لكن وزير الصحة بموجب بيان اللواء الأول وجه بتسليم السيارة للواء كعهدة، وقال البيان، إن اللواء اضطر لحجز سيارة إسعاف تتبع المصافي حتى يمتثلوا لطلبهم.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: سیارة إسعاف وزیر الصحة مصافی عدن

إقرأ أيضاً:

إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى الوراق

أصيب شخص بعدما صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بمنطقة الوراق، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

تلقى مشرف النجدة بلاغا من الخدمات الأمنية في الوراق، مفاده وجود مصادمة، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء عبور شخص للطريق صدمته سيارة مسرعة، ما أسفر عن إصابته بكسور وكدمات، وتم نقله إلى المستشفى، وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وضبط مالك السيارة، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة سيارة شركة فى الجيزة
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى الوراق
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالإسماعيلية
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • مصرع وإصابة 37 شخصًا إثر حادث انقلاب أتوبيس بالساحل الشمالي