صدى البلد:
2024-07-03@16:53:03 GMT

نصائح هامة لضمان سلامة الكاوتش بفصل الصيف ؟

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

إطارات السيارة من أهم الأجزاء التي تؤثر على أداء السيارة وسلامة الركاب، وبالتالي يجب تغييرها بشكل منتظم للحفاظ على سلامة السائق والركاب ، حيث تؤثر إطارات السيارة على الثبات والتوازن أثناء القيادة ، ومن هنا يجب الحفاظ على إطارات السيارة بحالة جيدة ، وذلك من أجل توفر أفضل أداء على الطرق.

نصائح هامة لضمان سلامة الكاوتش بفصل الصيف  أسعار سيارات فولكس فاجن 2024 بعد تراجع الأوفر برايس انخفاض أسعار 5 سيارات SUV موديل 2024.

. اعرف بكام

حيث تعتبر درجات الحرارة على الطريق من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على أداء وعمر إطارات السيارة، وذلك لأن الارتفاع الشديد في درجة الحرارة يؤدي إلى حدوث تأثيرات سلبية على الكاوتش.

-  نصائح هامة لضمان سلامة الكاوتش بفصل الصيف  :نصائح هامة لضمان سلامة الكاوتش بفصل الصيف - الحفاظ علي الكاوتش من التآكل :

احتكاك الكاوتش بالطريق عند ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى تآكل سطح الإطارات ، وذلك يؤدي الي تقليل العمر الافتراضي للكاوتش .

- ارتفاع ضغط هواء الإطارات :نصائح هامة لضمان سلامة الكاوتش بفصل الصيف 

اذا كان كاوتش السيارة متهالك وقديم فلا ينصح بزيادة نسبة الهواء به لأن الهواء المتواجد داخل الإطارات في حالة ارتفاع الحرارة يؤدي الى تمدد الهواء ، وذلك يؤدي إلى انفجار الإطارات مع ارتفاع درجات الحرارة .

- تلف المطاط بالإطارات :نصائح هامة لضمان سلامة الكاوتش بفصل الصيف 

مطاط الإطارات يتعرض للتلف عند التعرض لدرجات حرارة عالية ، وذلك يؤثر علي التصاق الإطارات بالطريق ، وهذا يؤدي الي زيادة احتمال الحوادث.

- عدم القدرة علي التحكم بالسيارة :نصائح هامة لضمان سلامة الكاوتش بفصل الصيف 

ارتفاعات الحرارة الشديدة تؤدي الي تلف الكاوتش ، وذلك يؤدي الي فقدان القدرة على التحكم بالسيارة، مما يزيد من مخاطر التعرض للحوادث، وبالتالي يجب تجنب القيادة بسرعات عالية في الأجواء الحارة، والتأكد من تغيير كاوتش السيارة المتهالك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطارات السيارة اداء السيارة سلامة الركاب أثناء القيادة التوازن الثبات كاوتش السيارة إطارات السیارة

إقرأ أيضاً:

نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف

تعد البشرة مرآة لصحة الجسم والعناية بها ضرورة للحفاظ على مظهرها الجميل والمتألق، ومع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تزداد فرص التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مما قد يؤدي إلى ظهور التصبغات والبقع الداكنة على البشرة، هذه التصبغات قد تكون مزعجة وتؤثر على ثقة المرأة بنفسها، لذلك من المهم اتباع نصائح وإرشادات معينة للحفاظ على بشرة نضرة وخالية من التصبغات.

 

نصائح للحفاظ على البشرة من التصبغات في الصيف

1. استخدام واقي الشمس

يعد واقي الشمس أحد أهم الأدوات للحماية من التصبغات. يجب اختيار واقي شمس بعامل حماية (SPF) عالي واستخدامه يوميًا، حتى في الأيام الغائمة. يجب تطبيقه قبل الخروج بـ 20-30 دقيقة وإعادة تطبيقه كل ساعتين خاصةً عند السباحة أو التعرق.

 

2. ارتداء الملابس الواقية

يمكن أن تساعد الملابس الواقية مثل القبعات العريضة والملابس ذات الأكمام الطويلة في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. اختر الأقمشة الخفيفة والمريحة التي تمنحك تهوية جيدة وتحميك في نفس الوقت.

 

3. تجنب التعرض المباشر للشمس

حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الذروة بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً. ابحث عن الظل عندما تكون خارج المنزل، واستخدم المظلات الشمسية إذا لزم الأمر.

 

4. استخدام المنتجات المضادة للأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس والتلوث. ابحث عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين إي وغيرها من مضادات الأكسدة.

 

5. الترطيب المستمر

يساعد الترطيب الجيد على الحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة. استخدم كريمات مرطبة بعد التعرض للشمس لتعويض فقدان الرطوبة وتهدئة البشرة.

 

6. التقشير المنتظم

 يساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، مما يقلل من فرص ظهور التصبغات. استخدم مقشرات لطيفة على البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

7. تناول غذاء صحي 

يلعب الغذاء دورًا كبيرًا في صحة البشرة. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات، واحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميًا.

 

8. استشارة طبيب الجلدية

إذا كانت لديك تصبغات شديدة أو مستمرة، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على نصائح وعلاجات مخصصة.

 

باتباع هذه النصائح، يمكن تقليل فرص ظهور التصبغات والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة طوال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • خطوة هامة لضمان خصوصيتك عند استخدام الواي فاي ..فيديو
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • 5 نصائح لحمايتك من أعطال مكيف السيارة
  • نصائح هامة لتقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • الحكومة تفرض معايير صارمة على استيراد الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • المغرب..فرض معايير صارمة على منتجي ومستوردي الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار