علوم وتكنولوجيا، ناسا تخصص 150مليون دولار لتقنيات الاستكشاف وأنظمة الطاقة على القمر،ستمنح وكالة ناسا مبلغ 150 مليون دولار لتعزيز تطوير تقنيات الاستكشاف الثورية المحتملة، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ناسا تخصص 150مليون دولار لتقنيات الاستكشاف وأنظمة الطاقة على القمر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ناسا تخصص 150مليون دولار لتقنيات الاستكشاف وأنظمة...
ستمنح وكالة ناسا مبلغ 150 مليون دولار لتعزيز تطوير تقنيات الاستكشاف الثورية المحتملة، بما في ذلك الأنظمة التي يمكنها تشغيل البؤر الاستيطانية على القمر، وسيتم تقسيم الأموال بين 11 شركة أمريكية مختلفة، لدعم المشاريع التي يمكن أن تساعد البشرية في الحصول على مسكن على القمر وأماكن أخرى في الفضاء السحيق.

وفقا لما ذكره موقع "space"، قال مدير ناسا بيل نيلسون الذى أعلن عن التمويل الجديد: "الشراكة مع صناعة الفضاء التجارية تتيح لنا في ناسا الاستفادة من قوة الابتكار والبراعة الأمريكية"، مضيفا "التقنيات التي تستثمر فيها ناسا اليوم لديها القدرة على أن تكون أساس الاستكشاف في المستقبل."

وكتب مسؤولو ناسا في البيان، أن كل شركة من الشركات المختارة ستساهم في تمويل خاص بها، "على الأقل 10-25٪" من التكلفة الإجمالية للمشروع، بناءً على حجم الشركة، وإجمالي الإنفاق المتوقع للوكالة هو 150 مليون دولار.

سيذهب ما يقرب من 35 مليون دولار إلى Blue Origin لجيف بيزوس لمواصلة تطوير تقنية "Blue Alchemist"، والتي تهدف إلى بناء ألواح شمسية من الغبار القمري والأوساخ والحصى (المعروفة باسم Regolith). 

ستحصل شركة Astrobotic التي تتخذ من بيتسبرج مقراً لها على نفس الكمية تقريباً، لإثبات انتقال الطاقة على سطح القمر من مركبة هبوط إلى مركبة جوالة مقيدة.

وكتب مسؤولو ناسا في البيان: "إن مركبة CubeRover التابعة للشركة ستفكك بأكثر من نصف ميل (كيلومتر واحد) من خط الطاقة عالي الجهد الذي يمكن استخدامه لنقل الطاقة من نظام إنتاج إلى موطن أو منطقة عمل على القمر".

كما أن ثلاثة من المشاريع الأخرى المختارة موجهة نحو بناء الموائل والطرق أو البنية التحتية الأخرى من الصخور القمرية والثرى. 

هذا التركيز على القمر ليس مفاجئًا، نظرًا لأن وكالة ناسا تعمل على ترسيخ وجود مستدام في وحول أقرب جار للأرض عبر برنامج Artemis الخاص بها.

قال براسون ديساي، القائم بأعمال المدير المساعد لمديرية مهام تكنولوجيا الفضاء التابعة لناسا، في البيان نفسه: "قد تكون شراكاتنا مع الصناعة حجر الزاوية لعودة البشرية إلى القمر تحت قيادة برنامج أرتميس".

وأضاف ديساي: "من خلال خلق فرص جديدة للحصول على جوائز مبسطة، نأمل في دفع التقنيات الحاسمة إلى خط النهاية حتى يمكن استخدامها في المهام المستقبلية"، مضيفا "ستساعد هذه الشراكات المبتكرة في تطوير القدرات التي ستمكن الاستكشاف المستدام على القمر."

107.167.122.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ناسا تخصص 150مليون دولار لتقنيات الاستكشاف وأنظمة الطاقة على القمر وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول (2024)، إذ تتجه إلى قطع سلسلة مكاسب استمرت لجلستين وسط مخاوف من تراجع الطلب.

يأتي ذلك قبيل خفض محتمل لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي)، إذ أثرت بيانات ضعيفة للاقتصاد الكلي على الطلب رغم احتمال نشوب المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط.

وتوعد حزب الله بالانتقام من إسرائيل بعد تفجير أجهزة الاستدعاء في لبنان أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة ما يقرب من 3000 آخرين، من بينهم مبعوث إيران إلى بيروت.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، على ارتفاع بنحو 1.5% لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 05:56 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 0.69%، لتصل إلى 73.19 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 0.74%، لتصل إلى 70.66 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تتابعها لحظيًا منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

ارتفع الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) في الجلسة الماضية بنسبة 1.3% و1.57% على التوالي، بعد تراجعات كبيرة في الأسبوع الماضي، إذ انخفضت سعر خام برنت إلى أقل من 70 دولارًا للبرميل عند أدنى مستوى منذ أواخر عام 2021.

ناقلة نفط تمر بالقرب من ميناء نيويورك – الصورة من رويترز تحليل أسعار النفط

قال محللون في إيه إن زد (ANZ): “بيانات الاقتصاد الكلي الضعيفة تفاقم المخاوف بشأن الطلب على النفط، كما أن نهاية ذروة الطلب في الصيف تؤثر أيضًا على معنويات السوق”.

ومع ذلك، وجدت أسعار النفط بعض الدعم من احتمال وقوع المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط والتي قد تتسبب في تعطيل محتمل للإنتاج في المنطقة المنتجة الرئيسة بعد أن هاجمت إسرائيل جماعة حزب الله المسلحة بأجهزة استدعاء محملة بالمتفجرات في لبنان.

وقال المحلل لدى فوجيتومي سيكيوريتيز، ميتسورو موراشي: “يركز المستثمرون على التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والتي يمكن أن تنشط الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وتضعف الدولار”.

وواصل المتداولون مراهناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ سلسلة متوقعة من تخفيض أسعار الفائدة مع تحرك هبوطي بمقدار نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء، وهو توقع قد يضغط في حد ذاته على محافظي المصارف المركزية لتحقيق ذلك.

كما وجدت أسعار النفط دعمًا من توقعات مشتريات النفط الأميركية لإعادة ملء احتياطي النفط الإستراتيجي، إذ تخطط إدارة بايدن للحصول على 6 ملايين برميل جديدة.

وقدر محللون استطلعت وكالة رويترز آراءهم أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت في المتوسط ​​بنحو 500 ألف برميل الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء الساعة 02:30 مساءً بتوقيت غرينتش (05:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • العراق يستورد الكهرباء بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار سنويا
  • أسعار شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر وأنظمة السداد.. 150 ألف جنيه مقدم
  • أوروبا تخصص 179 مليون دولار من عوائد أصول روسيا لأوكرانيا
  • 14 قتيلاً و450 جريحاً في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان
  • سماء الكويت تتزين بالقمر الدموي العملاق بعد حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر التي شهدتها البلاد
  • طلاب علوم جامعة جنوب الوادي يرصدون ظاهرة خسوف القمر
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار