تشهد قرية أولاد الياس بمركز صِدفا بمحافظة أسيوط سهرة رمضانية جديدة في التاسعة مساء غد الأربعاء 24 رمضان، استمرارا لفعاليات برنامج ليالي رمضان الثقافية والفنية، الذي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برامج وزارة الثقافة للاحتفال بشهر رمضان.

ويحيي الحفل فرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني، كما يتضمن أمسية شعرية بعنوان "روحانيات رمضانية بإطلاله وطنية"، بحضور نخبة من الشعراء منهم روماني يسري رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة أبو تيج، محمد دسوقي، محمد شافع، شادية حفظي، د.

هند محسن، رأفت عزمي رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط.

ويتخلل الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة أسيوط، فقرة ابتهالات وتواشيح دينية، بجانب أنشطة متنوعة للأطفال منها ورش لتعليم الرسم، وفقرة رسم على الوجه وعروض فنية للموهوبين.

والحفل يقدمه الشاعر أحمد الشافعي، ويختتم بعرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى.

وتشهد أنشطة هيئة قصور الثقافة زخما كبيرا في الفعاليات بجميع المحافظات احتفالا بشهر رمضان، حيث أطلقت الهيئة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب الأنشطة المتعددة بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة اسيوط ليالي رمضان الثقافية الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو

نظم فرع ثقافة مطروح مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، والمقدمة في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

فرقة كورال أطفال مطروح 

 

وعلى مسرح النادي الاجتماعي قدمت فرقة كورال أطفال مطروح عرضًا تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية، بجانب عرض فني لفرقة مطروح للفنون الشعبية للأطفال والتي قدمت مجموعة من الفقرات الراقصة وسط حضور جماهيري كبير.

 

وفي سياق متصل، أقام نادي أدب مطروح العام أمسية شعرية وأدبية بقصر ثقافة مطروح، حيث تبادل الحضور إلقاء الأبيات الشعرية الوطنية وتحدث من خلالها الشاعر نجا سعد عن أحداث ثورة يونيو وكيف انتصرت كلمة الشعب.

في شأن متصل قدم الفرع برئاسة محمد حمدي عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، ضمن برنامج إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش؛ حيث عقد بيت ثقافة الحمام ورشة فنية للأطفال بعنوان "بطل من بلدي" وعبر الأطفال خلالها عن تضحيات أبطال الوطن، وقدم نادي أدب الطفل أمسية أدبية بقصر ثقافة الطفل، ودارت حوال الأبيات الشعرية التي ألقيت أثناء وبعد أحداث ثورة يونيو، وحرص الشاعر علاء أبو خلعة على تقديم أفضل ما طرحه الشعراء لنقل صورة عظمة الثورة إلى ذهن الأطفال.

ورش فنية 

وفي قصر ثقافة مطروح أقيمت عدة ورش فنية للأطفال في إطار الأنشطة الصيفية منها ورشة للتشكيل بالورق للفنانة شيماء الواعي، وأخرى قدمتها الفنانة منى شاكر.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • عروض فنية وأغان وطنية.. "القومى لثقافة الطفل" يحتفى بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية (صور)
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • أسيوط تعلن عن عدم مسئوليتها عن حفلات التخرج المنظمة خارج الجامعة
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو